أفضل 10 مُسلسلات في المارثون الرمضاني 2019
الهيبة- الحصاد
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
موعدكم في رمضان مع قصة حب يملؤها الشغف

المسلسل الجماهيري المليء بالمفاجآت من إخراج سامر الزرقاوي، يشغل بال المشاهدين وينافس باب الحارة. لأول مرّة في 2019، سيرين عبد النور تشارك كبطلة رئيسية (بدل نادين نجيم) وتعيش قصّة حب قويّة وحبكة جديدة مع تيم حسن، الذي يتألّق بدور (جبل) ويقوم بدور القائد الصلب مع منى واصف (بدور أم جبل)، والّتي من المتوقّع موتها وتتحرك الأحداث نحو الثأر. الأحداث الجديدة سوف تكون في بيروت. تتر الأغنية تقوم به شيرين عبد الوهاب بعنوان “يا بتفكّر يا بتحس”.

chat avatarchat avatar anichat avatar ani
AskMjareb
نقدم لك مساعد التسوق الروبوتي الذي سيساعدك على ايجاد افضل المنتجات المتوفرة اونلاين.
التفعيل يتم بواسطة: مساعد التسوق الروبوتي
فــــــالنـــــتــيــنــــــــو- بطولة عادل إمام
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
عملاق الكوميديا المصرية منذ 40 عاماً

بعد إبداعه في رمضان الماضي في “عوالم خفية”، يعود الزّعيم ليتألّق في بطولة مسلسل جديد، فالنتينو، ونحن على شوقٍ وانتظار! يشارك طاقم العمل داليا البحيري، رانيا محمود ياسين و سليمان عيد. تدور القصّة حول نور عبد المجيد الذي يمتلك مجموعة مدارس إنترناشيونال وله زوجة (دلال عبد العزيز) وثلاثة أبناء، وهما على خلافٍ دائم الذي هو مصدر لكثير من الحكايات المضحكة والكوميديا. يتعرّف على فتاة شابة ويحبّها، فهل سوف يتزوّجها؟

وِلْد الغلابة- أحمد السقا
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
مسلسل أكشن درامي

نار الصّعيد متّقدة دائماً وتشدّنا بقوّة مع قصّة، أيمن سلامة، عن رجل من فقراء الصّعيد، يقوم بدورِه النّجم أحمد السّقا، و يعمل مدرساً بمدرسة حكومية للفتيات نهاراً، وسائق تاكسي ليلاً، وتقسو عليه الظروف. ويتحوّل إلى إنسان حاقد تملؤه المرارة، يركّز كل تفكيره في الانتقام. تجارة المخدّرات والرّبح السّريع ينتظران على حافة الطريق مثل الشّياطين! هل سوف يقهر الظلم الذي تعرّض له، أم يقع ولد الغلابة في الكمين، يتدهور ويضيع؟

أبو جبل
مصطفى شعبان
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
دراما إجتماعية مثيرة

الموهبة الرّائعة مصطفى شعبان يُبدع في مسلسلٍ رمضاني جديد، من إخراج أحمد صالح، بعد النجاح الكبير لمسلسل أيّوب العام الماضي. يشاركه البطولة نجلاء بدر، عائشة بن أحمد، محمد لطفي. يتناول مسلسل “أبو جبل” صراعات وأزمات عائلة تاجر كبير حول موضوع الورثة بعد وفاة الوالد، التي يلفّها جو من الغموض والإثارة والتّشويق.

دقيقة صمــــت- إنتاج سوري لبناني
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
عَودة إلى سوريا

محور المسلسل هو الفساد في سوريا. يقوم بالبطولة عابد فهد. يقرر مدير السّجن تسريع في حكم الإعدام على سجينين، غدير و أدهم في ساعات الفجر، ثمّ تحدث تغييرات سريعة جداً. يُحرَق مَسكن المساجين، يأتي مدير آخر جديد للسّجن، يهرب المحكومان بسيارة المدير الجديد ويُعدَم شخصين أخّرين مكان غدير و أدهم! كيف يحدث ذلك ولماذا؟ جواب هذه الأحجية ستعرفه إذا تابعت أحداث “دقيقة صمت” في رمضان.

خمسة ونص- 05.30
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الحب، القوّة والسياسة

بعد انشغال طويل بالأعمال التاريخية، يعود إلينا النّجم قصي الخولي بأدوار الحب والرومانسية، في مسلسل خمسة ونُـــــــــــــــــصْ من إخراج فيليب أسمر، مع قصة جديدة وغريبة، مع نادين نجيم التي تقوم بدور قويّ غير تقليدي للمرأة، ستقسم الجمهور قسمين. التنازع على السلطة والتوريث السياسي. فرصة للفنان معتصم النّهار أن يثبت وجودة وقدراته أمام نجمين كبيرين في ساحة الفن، فهل سوف ينجح فيها؟

وَرد أسود
سلوم حداد
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
دراما اجتماعية عن فلسفة الحب والإنتقام

من ﺗﺄﻟﻴﻒ جورج عربجي وإخراج سمير حسين، في أَوّل عمل مشترك بين ممثلين دراميين من سوريا والجزائر، فهل سوف تنجح هذه التجربة؟ تجربة تمثيلية أولى للوجه الجديد، ترف التّقي، وهي ابنة صباح الجزائري في الحقيقة، وأيضاً في المسلسل! حيث تعذّب لأمها من خلال المسلسل بسبب علاقتها مع شاب، أمّا من وراء الكواليس، تقوم صباح بتشجيعها ودعمها. فهل سوف تحقق ترف نجاحاً في التّمثيل كأمّها؟

كلبش 3
مير كرارة
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
قمّة في التّشويق والحركة والإثارة

بسبب مطالبة الجمهور وإلحاحه، سوف يُقدّم الجزء الثّالث هذا العام، وليس في 2020 كما أُعلن سابقا. وفي هذا الجزء، يقدّم سليم الأنصاري استقالته، رغم معارضة وزير الدّاخلية الشّديد، ويؤسّس شركة أمنية، إلا أن الكثير من النّزاعات المريرة تشتعل بعدها. وصف الناس الذين شاهدوا الجزئين الأوّل والثّاني بالمسلسل القويّ، فهل سوف يُحقّق نفس النّجاح هذه السّنة أيضاً؟

ايزيس
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
صداقات تتجدد بعد 14 سنة

كان من المفروض أن يُعرض منذ سنتين، ولكن العرض تأخّر بسبب عدم أنهاء ريم ناعوم كاتبة السيناريو عن الكتابة وبسبب التكاليف العالية للإخراج! اسم المسلسل لا علاقة له بالآلهة، وهو قصة اجتماعية عن فتاة اسمها زينب. و4 أصدقاء درسوا سويّة في الجامعة يلتقون معاً بعد فراق طويل دام 14 عاما فكيف ستتطوّر الأحداث؟

أنا عندي نص
سعاد عبدالله
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
من أقوى المسلسلات منافسةً في شهر رمضان

مسلسل اجتماعي يجمع الدراما والكوميديا السوداء، سيُعرض على قناة الراي، من إخراج منير الزّعبي، و تأليف حمد الرّومي وتمثيل سعود بهبهاني، بدرية طلبة ومحمد العجيمي وأخرون. تدور القصّة حول أسماء (التي تقوم بدورها سعاد العبد الله) وهي امرأة تعاني القسوة والظلم، والتّعصب القانوني، وتسعى للدّفاع عن حقوقها الشّخصية والمدنيّة، فهل يا تُرى يتكلّل مشوارها بالنّجاح؟

رمضان 2019 - أفضل المسلسلات والبرامج

في هذا الدليل، يقدم لك أسك مجرب مراجعات من اختياراتنا لأفضل المسلسلات في رمضان بالإضافة إلى نصائح للعرض وقائمة كاملة من البرامج والمسلسلات القادمة. سنوفر لك أوقات العرض بما في ذلك الإصدارات الجديدة والإلغاءات وتغييرات الجدول الزمني ونعلمك بموعد ترقب الإعلانات والمقاطع الخاصة. نتمنى لكم موسمًا ممتعًا!

أفضل البرامج والمُسلسلات في حلبة رمضان

طوال شهر رمضان 2019 المبارك ، سوف يتنافس عدد كبير من برامج التلفزيون في الشرق الأوسط – مثل المسلسلات الدرامية والمسلسلات الكوميدية. وسوف ترى مسلسلات جديدة والعديد من المسلسلات المستمرة في مواسمها الثانية والثالثة وحتى العاشرة.

وخلال ماراثون رمضان المبارك لهذا العام، سوف يطلّ عليك أفضل الممثلين والممثلات وألمع نجوم الدراما من سوريا ولبنان ومصر وكذلك من الخليج وبقية العالم العربي.

لا تفوّت عليك أي معلومة! وفيما يلي قائمة كاملة بجميع المجموعات الرئيسية التي سوف يتم عرضها خلال شهر رمضان المبارك.

استعد معنا لاستقبال الماراثون الرمضاني مع أفضل نجوم الدراما السورية, اللبنانية, المصرية, الخليجية والوطن العربي. حيثُ تتسابق المسلسلات في خوض الموسم الرمضاني مع أعمال ضخمة, تنافسية وألمع النجوم في العالم العربي.على قدم وساق نعرض لكم لمسلسلات الّتي ستُعرض في شهر رمضان الكريم.

المسلسلات الخليجيّة

توقّع أن الدراما الخليجية سوف تنتعش بعد فترة تراجع.

العذراء
بطولة شجون الهاجري و سعاد علي. يتصدّر قائمة مسلسلات رمضان 2019. وهو درامي وتراجيدي وتدور الأحداث في سجن النساء، بعد أن يصدر حكم على سيدة بالإعدام. ما يفتح الباب أمام طرح قضايا اجتماعية. تفاعل الجمهور كثيراً مع الفنانة الكويتية مع فكرة المسلسل، مؤكّدين أنّهم متشوّقين كثيرا للعمل معاً، علّق عدد منهم أنّه مسروق من المسلسل الأمريكي الشّهير ” Orange is the new black”، والذي يحكي أيضًا، قصة مجموعة من السّجينات، ولكنها لم تؤكد أو تنفي هذا الكلام. يعرض على القناة الأولى في التلفزيون السعودي – اجتماعي تراجيدي.

حدود الشر
بطولة حياة الفهد. من المسلسلات التي تستعدُّ لدخول السباق الرمضاني. وقد يكون ذلك مُستجداً على دراما الخليج التي تطرح بشكل موسمي حالات وقضايا يومية. لكن هذه المرة، العودة التاريخيَّة هي إلى العراق في الستّينيات، وتاريخ العائلات الكويتية التي كانت لها مصالح وأراضٍ وبساتين فى مدينة أبو الخصيب بالبصرة العراقية. ويُسجل المسلسل تحدياً جديداً للممثلة القديرة – دراما تاريخي.

سواها البخت
هيا شعيبي في دور كوميدي رائع عن الحياة بعد التقاعد. يلقي المسلسل الضوء على الحياة ما بعد التقاعد، في وقت تتبدَّل فيه عجلة الحياة اليومية. المسلسل من تأليف محمد الكندري وإخراج حسين أبل. ويشارك في بطولته كل من وليد الضاعن وشيلاء سبت – كوميدي.

موضى قطعة من ذهب
بطولة الفنان الكوميدي، داود حسين و أسمهان توفيق ونور الكويتية. يحكي المسلسل علاقة الأسرة، والزوج بزوجته وأولاده والصراعات، والصعاب في مقابل تكوين أسرة، ويضم أحقاب زمنية متعددة، يبدأ من الثمانينيات مرورًا ببداية الألفية ووصولًا لعام 2018- اجتماعي كوميدي.

وما أدراك ما أمي
تمثيل إلهام الفضالة ، هنادي الكندري و حسين المهدي. المسلسل كويتي ويتناول قضية جوهرية، تدور أحداثها حول علاقة الأم والأبناء، كما يضيء على موضوعات اجتماعية ذات بعد إنساني كبير. تلعب الفضالة شخصية (غنيمة)، وهي امرأة مقعدة، تخوض صراعات حياتية عدة، وتعاني من ظروف صحية مركّبة تتطلب معاملتها بطريقة خاصة – اجتماعي درامي.

حضن الشوك
مجموعةً من أهمّ الممثلين في الخليج العربي بطولة إبراهيم الحربي ومحمد العلوي وليلى عبدالله يعالج المسلسل بشكلٍ دراميّ واقع العلاقات الاجتماعية – درامي اجتماعي.

عشاق رغم الطلاق
مع سليمان الياسين و انتصار الشراح. في إطار الدراما الاجتماعية تدور أحداث المسلسل من خلال مجموعة من القصص الواقعية الاجتماعية التي تحدث داخل المجتمع العربي، كـ قضايا الطلاق والخيانة والمشاكل الأسرية – درامي اجتماعي، ةواقعي.

مسألة وقت
مع حياة الفهد، أحمد الجسمي و انتصار الشراح . مسلسل اجتماعي كويتي تدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص الكويتيين والسوريين الذين يزحفون إلى لبنان ﻷسباب مختلفة، متناولاً ما يتعرضون له داخل مجتمع جديد عليهم، ومحاولة اندماجهم فيه – درامي واقعي

سبع أبواب
مع سعد الفرج و جاسم النّبهان- اجتماعي كوميدي.

المسلسلات المصرية

  • كلبش ج:3 – بطولة أمير كرارة على قناة الحياة و mbc4 – الساعة 23:00 – درامي، أكشن تشويقى.
  • فالنتينو – بطولة عادل إمام على قناة CBC – اجتماعي، كوميدي.
  • هوجان – بطولة محمد إمام على قناة الحياة أو ON E أو مصر MBC – كوميدي وأكشن.
  • ولد الغلابة – بطولة أحمد السّقا على قناة مصر 1 MBC – دراما، تشويق وإثارة.
  • بركة – بطولة عمرو سعد على مصر MBC – كوميدي.
  • شقة فيصل – بطولة كريم محمود عبد العزيز – كوميدي اجتماعي.
  • علامة استفهام – بطولة محمّد رجب على قناة الحياة أو النّهار أو ON E – أكشن.
  • ابن اصول – بطولة حمادة هلال على مصر MBC أو النّهار أو الحياة – دراما، اثارة.
  • وبينا معاد – بطولة غادة عادل ورانيا يوسف على قناة النّهار أو – ON E درامي اجتماعي.
  • لمس أكتاف – بطولة ياسر جلال عن مصارع سابق على قناة ON E – أكشن، جريمة.
  • زلزال – بطولة محمد رمضان وحلا شيحة عن فترة الزلزال في 1992 على 1 MBC أو DMC – أكشن
  • أبو جبل – بطولة مصطفى شعبان على قناة الحياة – أكشن.
  • حكايتي – بطولة ياسمين صبري على قناة الحياة – درام رومانسي نفسي.
  • سوبر ميرو – بطولة إيمي سمير غانم على DMC – كوميدي.
  • آدم فاملي – بطولة أحمد فهمي وهنا الزاهد على قناة النّهار.
  • فكرة بمليون جنيه – بطولة علي ربيع وصابرين على قناة مصر MBC – كوميدي.
  • هوّه ده الّي صار – على ON E.
  • الضاهر – بطولة محمد فؤاد على ON E.
  • بركات – بطولة عمرو سعد على قناة مصر MBC.
  • البرنسيسة بيسة – بطولة مي عز الدّين وسوسن بدر- على قناة الحياة و ON E – كوميدي.
  • من أول نظرة – بطولة دنيا سمير غانم و عمرو وهبة على قناة CBC – كوميدي.
  • الزوجة الـ 18 – بطولة حسن الرداد و محمود الليثي على النّهار – – كوميدي.
  • لآخر نفس – بطولة ياسمين عبد العزيز على النّهار أو ON E – اجتماعي، تشويق واثارة.
  • قمر هادي – بطولة هاني سلامة وداليا مصطفى على النّهار أو ON E – تشويق واثارة.
  • طلقة حظ – بطولة مصطفى خاطر و محمّد سلّام على قناة الحياة – كوميدي.
  • الواد سيد الشحات – بطولة أحمد فهمي و هنا الزاهد على قناة ON E – كوميدي.
  • ممالك النار – بطولة خالد النّبوي ومحمود نصر عن سقوط حكم المماليك – تاريخي.
  • الكبير اوي 6 – بطولة أكرم مكّي – كوميدي.
  • من الحارة – بطولة يوسف الشريف – أكشن تشويق واثارة.
  • زي الشّمس – بطولة دينا الشربيني – ﺟﺮﻳﻤﺔ، ﺗﺸﻮﻳﻖ ﻭﺇﺛﺎﺭﺓ.

المسلسلات السورية (الشامية)

سنة ثانية زواج
بطولة يزن السيّد و دانا جابر. كيف ستكون علاقة الزوجين بعد مرور عام؟ – اجتماعي كوميدي.

شوارع الشام العتيقة
بطولة رشيد عسّاف و صباح الجزائري على قناة سما السورية. نعيش معه في أجواء الحارة الدمشقية لنرى كيف ستتطور الأحداث لصالح البعد الإنساني من خلال أسرة “أبو عرب” – اجتماعي درامي.

بقعة ضوء 14
بطولة محمد حداقي و أحمد الأحمد. نكمل القصة بأجواء كوميدية تتناول الشارع السوري وانتقاد الحكومة السّورية – اجتماعي كوميدي.

ترجمان الأشواق
بطولة عباس النّوري. ثلاثة أصدقاء اعتنق أحدهم الفكر اليساري ولقي المتاعب الكثيرة والآخر الصّوفي والثالث هاجر سوريا وبعد الحرب عاد بحثاً عن ابنته – أكشن.

حرملك
بطولة جمال سليمان .يتناول المسلسل وصول المماليك إلى السلطة والتحكم بمفاصل المشهد السياسي العام، وإلحاق الهزيمة لأعداء الأمة المفترضين – تاريخي.

سلاسل ذهب
بطولة بسام كوسا و كاريس بشار على قناة قناة سوريا دراما. صائغ محنّك، زير نساء وتدخل ضحاياه في صراع معه فمن سوف ينتصر؟ – درامي، تشويق وإثارة.

باب الحارة – الجزء العاشر حارة الصّالحيّة
بطولة نجاح سفكوني ونظلي الرواس. بعد الاحتلال الفرنسي وقصف دمشق بالمدافع، ينتقل الأهالي إلى حارة الصّالحية تاريخي.

عطر الشام – الجزء الرابع
بطولة وائل رمضان وسلمى المصري. يتناول القضايا الاجتماعية في الثلاثينات و مطالبة الزوجة بحقوقها – اجتماعي تاريخي.

دقيقة صمت
بطولة عابد فهد و رنا شميس – تشويق و إثارة.

طوق البنات – الجزء الخامس
بطولة يامن الحجلي و معتصم النّهار. يتناول العدوان الثلاثي على مصر وكيف تجلّت البطولة السّورية في إحراق السفينة الفرنسية وإغراقها – تاريخي.

الحلّاج
بطولة غسان مسعود و منذر رياحنة. يتناول مسلسل “الحلاج” سيرة الصوفي الشهير (الحسين بن منصور الحلاج) حيث تبدأ الحكاية في العام 265 هجرية في عصر الخلافة العباسية الثانية، وما شهدته تلك الفترة من اضطراب في تداول السلطة، وأثر ذلك على الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

المسلسلات اللبنانية

  • خمسة ونص – بطولة قصي الخولي ونادين نجيم – تاريخي رومانسي.
  • جمهورية نون – بطولة ريتا حرب و يوسف حداد – كوميدي اجتماعي.
  • دفاتر الماضي – بطولة باميلا الكيك و يوسف الخال – رومانسي.
  • أســــود – بطولة ورد الخال و باسم مُغنيّة، حول مجموعة من أشخاص مكتئبين يعانون من مشاكل كثيرة – تشويق و إثارة.

ألمع النجوم في الوطن العربي المُشاركين في الموسم الرمضاني

  • عادل امام
  • تيم حسن
  • داوود حسين
  • عابد فهد
  • سيرين عبد النور
  • منى زكي
  • أحمد السقا
  • نادين نجيم
  • قصي خولي
  • أمير كرارة
  • مصطفى شعبان
  • سعاد عبدالله
  • حياة الفهد
  • هيا الشعيبي
  • بسام كوسا
  • سلمى المصري
  • رشيد عساف
  • صباح الجزائري
  • باسل خياط
  • سلافة معمار

ماراثون رمضان 2019- الأسئلة الشائعة

كيف أعرف أختار مسلسلي المُفضل؟

بسبب كثرة المسلسلات والقنوات بات من الصّعب اختيار ما يناسب المشاهد. ولكن هناك طرق بسيطة يمكنها أن تساعدك وهي أن تتابع هذا الدليل وترى ما الذي يثير اهتمامك وما هي أولويّاتك؟ هل يهمّك رؤية أعمال باللهجة الفصحى أم الدارجة، الخليجية أم السورية، اللبنانية أم المصرية؟ وسوف تجد أن الدليل يمكّنك من إيجاد المسلسلات حسب البلد واللهجة وهذا سوف يسهّل عليك الاختيار.

البلد أو اللهجة
إذا أردت مسلسلا بلهجة خليجية يمكنك أن تختار من القائمة أعلاه، مثل “العذراء، حضن الشوك، موضى قطعة من ذهب، سواها البخت، الخ. من يفضّل اللهجة الفصحى، سوف يستمتع بسيرة الحلّاج.

بانتظار حلقات الموسم التالي
وقد تفضّل أن تكمل الأجزاء التالية من مسلسل ما شاهدته في رمضان الماضي وأعجبك. فإذا علمت أن هناك موسم تالي جديد يكمّل الأجزاء السّابقة فربما تفضّل اختياره لتتابع الأحداث. أمثال ذلك: باب الحارة ج10 حارة الصالحية، الهيبة ج3 الحصاد، كلبش ج3، أفراح إبليس ج2، الكبير اوي ج6 ، طوق البنات ج3، بقعة ضوء ج14، العاصوف ج2. وردة شامية ج2.

تصنيف العمل
الأعمال الفنية في المسلسلات يمكن تصنيفها لعدّة أنواع رئيسية حسب اللون السّائد والغالب فيها ومعظمها يجمع عدّة تصنيفات: الدرامية التراجيدية، الكوميدية، الاجتماعية، التاريخية، الرّومانسية، التّشويق والإثارة، السيرة الذاتية، الأكشن (الحركة)، الجريمة. يمكنك الاستعانة بالقوائم أعلاه، حيث يظهر تصنيف المسلسل في آخر الوصف. فمثلاً، إذا كنت تبحث عن المسلسلات التاريخية فربما تختار المسلسل الخليجي “حدود الشر” أو المسلسل المصري “ممالك النّار” عن حكم المماليك أو مسلسل “طوق البنات” عن الاحتلال الفرنسي لسوريا وغيرها. وإذا كنت تحب الكوميديا فقد تجد ما تحب بين المسلسلات التّالية: بركة، شقة فيصل، هوجان، فكرة بمليون جنيه، البرنسيسة بيسة، سبع أبواب، طلقة حظ، سوبر ميرو، الواد سيد الشحات. الكبير أوي 6

نجمك الدرامي المفضّل
وهناك من يختار حسب تفضيله لأداء نجم دراما أو كوميديا معيّن. فمثلاً، محبّو الممثّلة الكوميدية هيا الشعيبي يجدونها في “سواها البخت”،المعجبون بنجم الأكشن، أمير كرارة ، سوف يشاهدونه في كلبش ج3 ومحبو عمرو سعد سوف يستمتعون بمسلسل الجديد “بركة”. وتظهر لك في الدليل بطولة الفيلم مباشرة.

تجربة جديدة
وربما يروق لك رؤية مسلسل خارج عن المألوف في نقطة ما. فمثلاً، مسلسل من الحارة من بطولة يوسف الشريف الذي يتميّز بنوع خاص ومذاق مختلف فيما يقدمه ولديه جمهوره الخاص. أو ربّما يسوقك الفضول لرؤية ممثلة صاعدة تقوم بأوّل دور بطولة مثل إيمي سمير غانم في مسلسل “سوبر ميرو” ياسمين صبري في مسلسل “حكايتي”. انطباعك بعد البرايم
كثيرا ما تبحث عن مسلسل بلهجة معينة، توجّه درامي معين أو ممثل معين، ولكن بعد رؤية البرايم قد لا يعجبك جو الإعداد في المسلسل وتغيير رأيك. بعض المسلسلات نشرت البرايم وبعضها لم ينشر حتّى الآن.

أي البرامج الترفيهية والفنية ستُعرض في رمضان؟

على قناة مصر mbc سوف يعود رامز جلال مع مقالب مضحكة جديدة في “خارج نطاق الخدمة” وحلقات مع نجوم جدد. والإعلامي اللبناني نيشان سوف يقدّم برنامج حواري باسم “توأم روحي” يستقبل فيه مع نجوم شهيرة مع أزواجهم مثل جورجينا رزق ملكة جمال لبنان وملكة جمال و وليد توفيق، أصالة وطارق العريان وغيرهم. برنامج حواري آخر هو مع بسمة وهبة “شيخ الحارة مع مزيد من الأسئلة الجريئة والكشف عن أسرار المشهورين. شاهد وشارك في مسابقة فوازير رمضان مع النجمة نيللي كريم التي وعدت بتقديم نوع جديد و”خفيف ” بعيداً عن تقليد أسلوب نيللي وشريهان.

نأمل أن يساعدك هذا الدليل المفصّل في تحديد ما سوف تحب مشاهدته في شهر رمضان المبارك 2019. فاستمتع بوقتك، ورفّه عن نفسك. وإذا كنت ترغب في القيام ببعض التسوق عبر هاتفك أثناء مشاهدة التلفزيون، تحقّق من قائمة أسك مجرب الخاصّة بـِ تخفيضات وكوبونات الخصم الخاصة برمضان. وهُنا، نعرض لك كيفية الحصول على أفضل سعر في السوق على كل ما تحتاجه لقضاء عطلة.