افضل عطور العود الرجالية – 2021
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
عبير جذاب ولا يُقاوم

هو خارج المُنافسة بجرأته ورقيّه! نفحاته العلوية من التبغ، شجر العرعر، التوت، جوزة الطيب، وخشب السرو والمريمية. فيه عمق ودفء يلائم الأمسيات الأنيقة. في القلب الزعفران، القرفة، الفلفل ، الهيل، القرنفل التركي، الياسمين المصري و الأوسمانتوث. والقاعدة من خشب العود الاندونيسي الفخم وثابت الرّائحة، خشب الأرز، العنبر، الأوبوناكس، البخور المر والجلد. هو في قمّة العطور!

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
سحر روائح الشّرق

أطلقته دار جيفنشي الفرنسية في 2014، وقوامه خشب نادر و نفيس من العود، مع رزمة متألقة من زهر العدان، الجلد و اللبان. منعش، ساحر وليس ثقيلاً وبذلك يلائم كل المناسبات، ليلاً أو نهاراً وعلى مدار السّنة. عطر حسيّ، رائحته رائعة وثباته عالي. مثالي للرجل المحب للإثارة.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
رائحة القصور الفارسية

كريد رويال عود رائحة خلابة تسحر كل الحواس، غني برائحة الأخشاب و المكونات الفاخرة. مستلهمٌ من تفاصيل القصر الفارسي مثل الخشب والرخام والذهب. مقدّمة العطر من ليمون كالابريان، التوت الوردي والبرغموت. قلب العطر خشب الأرز، االجلباموم ، جذور نبات الملاك. قاعدة من العود الهندي الملكي، خشب الصندل ومسك تونكين.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الوحش الأزرق عظيم الفَوحان

لُقّب أمواج انترلود بالوحش الأزرق لأنّ ثباته على الجسم خُرافي! أطلقته “أمواج”، الدار العُمانية المعروفة بدرجة النّقاء العالية في عطورها. يبدأ مع البرغموت وتوابل أوريجانوم الآسيوية والفلفل الأسود وزيت التوت، يتفاعل مع العنبر واللبان و الصموغ الراتنجية ونبات المر في قلب العطر، مع نغمات الجلد المدبوغ، والبخور والعود، والباتشولي وخشب الصّندل في القاعدة.

ايف سان لوران
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
أريج ذكوري آسر

أو دو تواليت جذاب، من أفخر عطور العود الرجولية الكلاسيكيّة القوية. روائح مقدمة العطر هي اليوسفي وروائح قلب العطر هي البتشولي، وفي القاعدة العود والعنبر والقريضة ونبات المر. يناسب أجواء الشتاء والمساء. يتضمن العطر مجموعة من الروائح الخلابة يتميز من بينها شذى الهال مضيفا رائحة خشبية منعشة للعطر، إضافة الى خلاصة العطر التي تتكون من العود وخشب الأرز.

أكوا دي بارما
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
عطر الأناقة الإيطالية

يتمتع العطر برائحة غنيّة ويستخدم نفحات علوية هي عطور الحمضيات من البرتقال ليمون بنزهير والوسطى من أوراق وبراعم شجرة البرتقال والورد و المكونات الأساسية من خشب الأرز وخشب الغاياك والجلاد. عطر أنيق والعود ليس طاغيا فيه.

كريستيان ديور
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
تحفة فنية شرقية الهويّة من ديور

مكوناته العُليا من الورد الدمشقي المنعش، الباتشولي الاندونيسي، قاعدة العطر من دهن العود اللاوسي والورد التركي وخشب الصندل من كاليدونيا الجديدة من تصميم فرانسوا ديميتشي، تكفي منه رشة ليبقى ثابتاً. يأسرك بتركيبة الزهور الشرقية ورائحته الزكية ويجعل ذلك منه عطر جذابا ومناسبا لكل الأذواق وكل الأماكن والمناسبات.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
رائحة العود النّقية

عطر جريء ورجولي لمن يحب رائحة العود المركّزة! من قارورة سوداء فاخرة مع أحرفٍ ذهبية تفوحُ رائحة العود الطبيعية طاغيةً قوية، من دون الحاجة إلى إضافات كثيرة. منعشٌ وثابت. نفحاته العُليا الفلفل الوردي والقرفة المنعشة، نفحاته الوسطى: العود الهندي الغني الدّافئ الذي يخدّر الحواس، و القاعدة من النجيل الهندي وخشب الغاياك. عطر شرقي الشذا، يستحق التجربة و يستحق ثمنه.

كوم دي غارسون
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
العود بكلّ شموخه

أطلقته دار كوم دي غارسون وهو بحق للرجال الذين يعشقون عطر العود النّقي. ومن لا يحب العود فليس له ما يبحث عنه هنا. رائحته نقيّة جداً وجميلة . نوتة العود مستخرجة من أشجار أكيلاريا التي تنبت في غابات دول جنوب آسيا المطيرة. مكوّناته خشب الأرز، خشب العود، الباتشولي، خشب الصندل، نجيل الهند العطري (فيتيفر)، خشب الغاياك، الباشمينا. يلائم الأمسيات الهانئة.

فرزاتشي
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
فخامة العود ووقاره

يحتوي المزيج على مستخلص من البرتقال المر وزهرة البرتقال والفلفل الأسود والهال والزعفران وعود الخشب وأعشاب الباتشولي والمسك وعود الليزر . من أروع عطور العود ويمتاز بلمسة شرقية رائعة، أنيقة، رجولية وجذابة بفضل جودة مكوّناتها. يلائم كل فصول السنة وثباته ممتاز.

تعرّف على أسرار عالم عطور العود

عطور العود هي من أثمن وأندر الروائح. والرجال محبو الرّقي والفخامة يعشقون رائحته الذكورية. جهّز لك خُبراء Askمجرب قائمة بأفضل 10 أنواع عطور العود المميّزة لتختار منها عطرك.

أفضل عطور العود الرجالية - نصيحة مجرب

إذا كنت مبتدئاً في استخدام عطر العود، فقد تجد أنه يمتزج بشكل أفضل مع الكولونيا لأن العود نفسه له رائحة قوية للغاية. ومع ذلك، بمجرد أن يصبح المستخدم الجديد أكثر اعتيادًا وإدمانًا على رائحة العود النقي ، فقد يصبح الرجل أكثر امتناعاً عن مزجه مع أي شيء آخر. وهذا في الواقع يعطي العود حقه.

1 هناك أسباب كثيرة للتعطّر بالعود

  • يخفف من أعراض الربو التحسسي.
  • يساهم في معالجة السعال المزمن.
  • يساعد في تنشيط الدورة الدموية وإعطاء الجسم الحيوية والنشاط والطاقة.
  • يخفف التوتر ويهدئ الأعصاب.
  • يخفف الصداع المستمر.
  • يقوّي صحة الجهاز الهضمي.
  • يمنع الارق و يسهل النوم العميق.
  • يقوي الذاكرة والأعصاب كما يمنح الوقاية من الزهايمر.

2 تجربة التعطّر بالعود للمبتدئين

عملية دراسة مراحل تطور رائحة العود المركّبة على بشرتك لساعات، هي فعلاً تجربة رائعة ومبهجة للحواس، وهي تختلف عن باقي الروائح. وقد تثير حاسة الشم لديك العديد من الذكريات، وسوف يكون من الممتع التعرف عليها مع مرور الوقت وتطور الزيت على بشرتك. من أجل المتعة الشخصية، يوصى بتطبيق الزيت على الساعد الخارجي ، 2 – 3 بوصات فوق المعصم. حتى أنّ أصغر كمية ستكون كافية. ومن ثمّ انخفض بلطف تحت خط الفك. وسوف ترى أن حتى هذه الكمية الصغيرة التي تقوم بتطبيقها يمكنها أن تفوح منها رائحة تملاً الغرفة بأكملها.

3 رائحة قوية الثبات

من المهم ألّا تفرك بشدّة، فيجب أن يبقى بعض لمعان على ذراعك. الفرك سيجعل جزيئات الرائحة تتلف وتختفي بسرعة أكبر. ولكي تضمن أن تستمر الرائحة لفترة أطول، حافظ على ترطيب بشرتك. إذا عطّرت ملابسك به، سوف تدوم الرّائحة لمدة أطول لأن البشرة لن تمتصها. بالنسبة للملابس، من الأفضل أن تطبّق قليلاً على الكتفين، والبعض الآخر على الصدر والجزء الخلفي من قميصك.

4 تطبيق عطر العود على الجلد

على الرغم من أن هذا لن يدوم طويلًا تقريبًا، إلا أنه في معظم الحالات ستكون الرائحة أكثر جاذبية نظرًا للتفاعل الكيميائي الفريد بين الجلد والعود. ضع الزيت أسفل معصمك الخارجي مباشرة ، ثم ضعيه (لا تدلّك) على عنقك. مرة أخرى، تذكر أن تبقي لمعانًا شديدًا، لذا لا تدعك بشدّة. ويجب استخدام حوالي 1 – 2 من الضربات الشديدة لعصا الغمس إذا كنت ترغب في مشاركة رائحة العود الجميلة مع من حولك. لا تنس أن الآخرين قد لا يعتادون على رائحة العود مثلك! لذلك لا تضع أكثر من ذلك، حتى لو لم تتمكن من اكتشاف رائحة قوية للغاية. تذكر أن أنف الشخص يعتاد بسرعة على الرائحة بسبب التعب الشمّي. من الجيد عادة بعد تطبيق العود الانتظار لمدة 15 دقيقة قبل مقابلة شخص ما.

افضل انواع عطور العود - الأسئلة الشائعة

لماذا ثمن عطر العود مرتفع؟

يلقّب زيت العود بالذهب السّائل، ويقدّر سعر الكيلوغرام الواحد منه بأكثر من 60.000$ أي بعدّة مرات أكثر من الذهب والفضة. أنّه قوي لدرجة أن قطرة صغيرة من الزيت ستطلق عطرها لمدة 8 ساعات تقريبًا، ويمكن أن تشعر برائحتها حتى لعدة أشهر في مكان منعزل. وهناك ثلاثة أسباب رئيسية لارتفاع سعر زيت العود:
  • أنه يستخلص من خشب شجرة العود وهي شجرة Aquilaria النادرة جداً. تنمو في جنوب شرق آسيا مثل اندونيسيا وماليزيا وكمبوديا والهند. العود شجرة دائمة الخضرة ومعمّرة، يصل ارتفاعها إلى 20 متراً. ويجب أن تكون الشجرة مسنّة ومصابة. ويحتوي العود على زيوت طيارة، تكونت بسبب إصابة الشجرة بنوع من فطريات العفن. وعند تقدم العدوى تنتج الشجرة الراتنج العطري (الصمغ) القاتم اللون رداً على الهجوم، مما يجعل هذا الخشب كثيفاً جدا وداكن اللون. ويسمى هذا الراتنج بالعود. والبكتيريا التي تصيب الشجرة هي التي تساعد في تكوين الراتنج.
  • عملية استخلاص العود العطر طويلة جداً، شاقة وخطرة.
  • حتى يومنا هذا، لم يتمكّن أحد من العلماء من حل لغز تركيبة العود. وفشل أمهر صنّاع العطور في تقليده وإعداد مركبات تحاكي رائحة العود الغامضة والمركبة، فمن العسير إنتاج زيت العود الذي يسمّى (السيسكيتربينس) صناعياً.

كيف يتم إنتاج زيت العود؟

يحدث العاملون شقوقاً في الشجرة أو بإضافة الفطر عليها ومن الممكن أن تستخدم الحشرات كمساعد ممّا ينتج مادة صمغية تسمّى بدهن العود وهي تحتوي على مركّبات عضوية. يتم تقطيع الخشب إلى أجزاء صغيرة للتقطير، وينقع في الماء لتسهيل خروج الزيت عند تسخينه. وبعد طهيه بدرجة الحرارة والضغط المناسبة لعدّة أيام ولعدّة جولات، وهذه الطريقة التقليدية الشائعة في الهند وتايلاند وكمبوديا. وهناك طريقة التقطير بالبخار وهي ليوم واحد وهي شائعة أكثر في إندونيسيا. بعد التقطير، يتمّ الترشيح والتشميس.

ما هي أنواع العود؟

تعتمد الأروما على جنس الشجرة، أصل الجذور والمنطقة الجغرافية، المناخ التي التي تنمو فيها الشجرة وطبعا مهارة استخراج العطر من الخشب، وتقنيات التقطير والشيخوخة كلها لها تأثير على رائحة العود المختلفة.
  • العود الهندي: من أغلى أنواع العود وينفرد برائحة فوّاحة عطرة ويعتبر من أفخر أنواع العود الذي يكثر الطلب عليها.
  • العود الكمبودي: أهم المنافسين للعود الهندي، وكثافته عالية.
  • العود اللاوسي: عود فاخر، نادر وقويّ الرائحة، وتتميّز رائحته بالثبات والبقاء لفترة طويلة على الملابس.
  • العود البورمي: جيّد ومنه عدّة أنواع ومنها قريبة من دهن العود الهندي، والأنواع الأخرى تمتاز بالخفة والبرودة.
  • العود الجاوي: موطنه الأصلي أندونيسيا، رائحته جميلة جداً وزكيّة، ويتميز ببقائه لفترة طويلة على الملابس والأثاث والستائر، ويتميز هذا النوع باستخدامه في تصنيع الأدوية، نظراً لفوائده الصحية العظيمة.
  • العود الماليزي: ذو رائحة رائعة ويكثر في ماليزيا، أصنافه متنوعة أجودها الأسود المنقط.
  • العود السومطري: رائحته طيبة جداً ويكثر في المناطق الجنوبية من الجزيرة العربية، واليمن.

كيف أختار دهن العود المناسب لي؟

عندما تذهب لمتجر ويعرض عليك البائع 15 نوعاً من عطور العود، قد تنتابك حيرة كبيرة، وكثيراً ما ينتهي الأمر في أنك تدع البائع يختار لك على ذوقه، أو حسب السعر أو حسب الأكثر رواجاً بين الناس. للتقليل الخيارات تعرّف على ثلاث فئات أساسية من دهن العود:
  • الفئة الحيوانية- من دهن العود وهي حادّة وفوّاحة جداً. هي بالفعل الأقوى، تطغى على باقي الروائح وهي تصبح جميلة وهادئة أكثر مع مرور الوقت. أسماؤها رائحة القديمين أو رائحة الشّيبان، مثل الدهن الهندي و اللاوسي والبورمي.
  • الخشبية أو البخورية- وهي أكثر بروداً وهدوءً مثل الدهن المروكي أو الكليمنتان. وعندما تضعه يشعر الآخرون أنك تبخّرت ولم تضع دهناً.
  • فئة السويتية- يطلق هذا الاسم عادة على أعواد الدهن التايلاندية والكمبودية مثل الترات و البراشين وهي ناعمة وهادئة وفوّاحة.
وهكذا، يمكنك أن تختار حسب الفئة التي تميل لها أكثر، وعندها سوف يفهم البائع أي عطور يعرض عليك لتجرّبها. وهذا بالطبع أفضل من أن تأخذ السعر كمقياس لك. فقد تكون هناك أنواع عطور غالية، لكن نكهتها غير مستحبة عليك ولا تلائم نفسيتك.

ها قد تعرّفت على أروع 10 ماركات لإصدار عطور العود الرجالية لعام 2019 ، وتعرّفت على مكوناتها وطريقة استخدامها ،كما رأيت السّبب وراء سحرها وندرتها، مما يدفع الكثير للبحث عنها. وبعد أن عرفت عن قصة شجرة العود النّفيسة والصعوبة البالغة في استخراج دهن العود، اختر عطرك الجديد بذكاء واستمتع بتجربة رائعة.