أفضل ماركات النظارات الشمسيّة للنساء
Gucci
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
نظارات غوتشي لسحرك وغموضك وتميّزك معا.

من أشهر العلامات التّجارية للنظارات الشمسية الفخمة والمميّزة، والتي تمتاز عادةً بتصاميمها الجريئة والمزخرفة الجذّابة، وبتقنيّات العدسات المختلفة التي تستخدمها. نظارات غوتشي الشمسية تليق بكل عشّاق الموضة والأناقة والمظهر الاستثنائيّ، من رجال ونساء، ولا عجب أنّ تصاميمها السّاحرة والغامضة بجمالها هي من النظارات الشّمسية الأكثر شعبيّة عند المشاهير والممثّلين كـ CR7 و J.LOوكيم كاردشيان.

chat avatarchat avatar anichat avatar ani
AskMjareb
نقدم لك مساعد التسوق الروبوتي الذي سيساعدك على ايجاد افضل المنتجات المتوفرة اونلاين.
التفعيل يتم بواسطة: مساعد التسوق الروبوتي
Ray Ban
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ريبان العلامة التجارية الأشهر للنظارات الشمسية.

تعرّفوا على ريبان، أشهر العلامات التّجاريّة لنظارات الشّمس والتي توفّرها بتصاميم انتقائيّة وواسعة وستايلات عديدة مدهشة تناسب كل ذوق رجاليّ أو نسائيّ وكل شخصيّة بكلّ انطباع تتركه، ابتداءً من التّصميمين الاستثنائيّين الـ Aviator والـ Wayfarer الأفضل مبيعًا على الإطلاق، مرورًا بتصميم الـ Clubmaster الأنيق والـ Round الذي لا يفقد شعبيّته والـ Justin بالإطار الجريء وشبه الشّفّاف وغيرهم.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
نظارات ديور الشمسية لأناقة بمعانٍ فرنسية.

ديور من العلامات التّجارية ذات الهوية العميقة، والتي تصنّع نظارات شمسية بتصاميم عصريّة ومبتكرة ولكنّ ديور تُبرز فيها هويّتها الجمالية الفرنسيّة بتقاليدها العريقة وتطوّرها المستمرّ، محدّدة بذلك معانٍ جديدة للأناقة والتّميّز، خاصّة بتصميمها Dior So Real والّذي ما زال يشغل عشّاق الجمال والأناقة حتّى هذه اللّحظة، بالإضافة إلى Split 1 و Dior Black Tieوغيرهم.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
نظّارات توم فورد للباحثين عن تفرّدهم.

نظارات توم فورد الشمسيّة المصنوعة بشغف رهيب وأعين أكثر دقّة حالمة بالكمال، صُمّمت يدويًّا للواثقين من أنفسهم وأحاسيسهم، ولا يخشون التّعبير عن أحاسيسهم من خلال أناقتهم وحبّهم للمظهر المتكامل، دون إظهار الجانب الحيوانيّ فيهم، فنظّارات توم فورد تجمع بين الإغراء والكمال الذاتيّ، ولها عشّاق من المشاهير كـRihanna وEva Longoria وJessica Beil وDaniel Craig وغيرهم.

Persol
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
نظارات بيرسول للباحثين عن الحقيقة والبساطة.

نظارات بيرسول الشمسية لها شهرتها الخاصّة، وعظمتها اللامتناهية منذ عام 1910. اسمها سيدهشكم حين تعلمون أنّهُ ترخيم لثلاث كلمات في اللّغة الإيطالية تعنى “إلى الشّمس”. تمتاز بتصميمها البسيط السّاحر، وبإطاراتها اليدويّة الصّنع، وتجمع بين التّقنيّة الحديثة والكلاس، وتستمدّ معناها من العراقة الإيطاليّة. يعشقها الكثير من المشاهير كـ Steve McQueen وBeyonce و Robert De Niroو Brad Pittوغيرهم.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
نظارات دولتشي آند غابانا بثقافة الجمال الإيطالية.

نظارات دولتشي آند غابانا بتصميم ورؤية إيطاليّين بامتياز، تستمدّ سحرها وأصالتها من الجذور الإيطاليّة الصقليّة والثقافة الإيطاليّة المتوسّطية. إنّها نظارات شمسية فخمة عالية الجودة حيث يتقابل في تصميمها القديم مع الجديد، والحرفة اليدويّة الإيطاليّة مع التقنية الحديثة والموضة العصريّة لمظهر أكثر رقيًّا وتميّزًا بل وتليق باكتساب الشّهرة، فمن عشّاقها Nicole Kidman وKaty Perry.

Oakley
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
نظارات أوكلي الشمسية لمحترفي الرياضة والإكستريم.

أوكلي من العلامات التّجارية الأكثر شهرة في العالم بتصنيع النظارات الشّمسيّة وخاصّة الرّياضيّة منها، فهي توفّر الحلول المبتكرة من خلال نظاراتها الشمسية بالتّزامن مع التميّز الفنّيّ الذي يحدّد فلسفتها، وتقدّم نظاراتها الشمسية بعدسات مبتكرة مقاومة للخدش وبإطارات متينة جدًّا وبتصاميم مريحة والتي تليق بأساليب الحياة النشطة والإكستريم والرّياضة الاحترافيّة.

Prada
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
نظارات برادا الشمسية تحدّد لكَ شخصك وجمالك.

نظارات برادا الشمسية تجمع بين الأناقة والأصالة الإيطاليتين والابتكار العصريّ والحديث، أي بين القديم الأصيل والحديث الواسع والمتميّز، وهي نظّارات شمسية إيطالية بهويّتها وجودتها ومعناها وسحرها وموضتها كذلك، وتشتهر بتنوّع تصاميمها، فلكلّ إطار ميزته وروعته، تليق بكلّ الباحثين عن التّألُّق والفخامة والمظهر العصري.

Versace
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
نظارات فرساتشي لأنوثةٍ أكثر اختلافًا.

تشتهر فرساتشي بأنثويّتها في التّصميم والرّؤية واختيار الألوان، وتجمع بين الأناقة والفخامة والتميّز، فبعضها يتكلّل بالدّراماتيكيّة المدهشة وبعضها بالكلاسيكيّة الرّاقية وبعضها بالبساطة الغنية بالمعنى، وبعضها الآخر بالاستثنائيّة، فلا عجب أن ليدي غاغا ومادونا قامتا بإشهار مجموعتين من نظاراتها، ولها عاشقات كثيرات من المشاهير كـ Demi Moore و Christina Aguileraوغيرهنّ.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
نظّارات أوليفر بيبولز ستحدّد لك اختلافك.

نظّارات أوليفر بيبولز لها مفهومها الخاص حول الجمال، وعشّاقها هم من يفهمون ما توحيه بتصاميمها الغامضة والسّاحرة خاصّة من خلال إطاراتها التي لا تُقارن بسواها، فهي بإمكانها أن تضفي الكثير من المعنى والتميّز على مرتديها علمًا بأنّها تصنّف نظّاراتها بأسمائها لا بالأرقام لمزيد من الرقيّ. عشّاقها من المشاهير كثر ومنهم براد بيت وجنيفر أنيستون وجوني دب.

Guess
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
نظّارات جس الشّمسية للاذواق والأحاسيس الرّفيعة.

نظّارات جس الشّمسيّة بالسّتايل الخاص من الإحساس والرّغبة والشّغف والتميّز التي تكشف فيكم أجمل أذواقكم وأحاسيسكم من خلال أناقتكم، فهي تكمّل أناقتكم بسحر وروعة تصاميمها المتعدّدة والمختلفة، لتجعل منكم روّادا في الأناقة، خاصّة وأنّها توفّر إطارات متعدّدة جذّابة لتناسب كل ذوق وكل شخصية تتمتّع بسحر جس.

Lacoste
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
مع نظارات لاكوست الأداء هو السّتايل!

لاكوست من روّاد صناعة نظارات الشّمس الرّياضيّة، وبذلك تكمّل مفهومها وشغفها في الارتقاء بالمظهر الرّياضيّ وتطويره بل وإحلال الثّورة فيه، والذي وضعه أسطورة التّنيس لاكوست عام 1933. نظارات لاكوست تمتاز بألوانها الحيويّة والمشرقة وإطاراتها المميّزة والتي تليق بالمظهر الرّياضيّ لتحصلوا ليس فقط على السّتايل وحده أو الأداء وحده، بل لتحصلوا على كليهما معا، وبإمكان نوفاك دجوكوفيتش إخباركم بذلك.

أفضل ماركات النظارات الشمسيّة للنساء

النظارات الشمسية تصاميمها عديدة وعدساتها متنوعة وإطاراتها بأشكال مختلفة. واصلوا قراءة دليلنا الكامل ونصائحنا لشراء نظارات شمسية تناسب أشكال أوجهكم وشخصياتكم وأسلوب حياتكم.

أفضل ماركات النّظّارات الشّمسيّة الأمثل لك – نصيحة مجّرب

1 ناسبوا نظّاراتكم الشّمسيّة بعدساتها وإطاراتها لأشكال وجوهكم.

شكل الوجه يساعدك على تحديد شكل العدسة والإطار في نظّارتك الشّمسيّة القادمة.

  • الوجه المستدير أو الوجه ذو الشّكل الدّائريّ- اختر النّظّارة الشّمسيّة الّتي بإمكانها أن تقوم بتطويل وجهك، بإطار عدسات أسود أو حالك عرضه أكبر من ارتفاعه لموازنة النّسبة العامّة بين طول الوجه وارتفاعه. قد تناسبك النّظّارات الحادة بعدسات على شكل مربّع أو مستطيل، نظّارات عيون القطّة أو نظّارات الفراشة للنّساء، Aviators أو Wayfarers. rn

  • الوجه ذو الشّكل البيضويّ- حاول ألّا تقوم بتغيير النّسبة بين طول وجهك وارتفاعه، ولهذا عليك اختيار نظّارات شمسيّة غير ضخمة وبحجم معتدل، ولكن بعرض إطار يساوي عرض وجهك أو أكبر بقليل مع الحرص على أن يكون الجزء العلويّ من إطار النّظارات الشّمسيّة على مستوى واحد مع الحاجبين. تُناسبك نظّارات الشّمس بعدسات بيضويّة أو دائريّة أو مستطيلة، نظّارات الفرّاشة أو عيون القطّة للنّساء، Aviators.

  • الوجه ذو الشّكل المربّع- احرص على اختيار النّظّارات ذات العدسات الدّائريّة والتي يمكنها موازنة أبعاد الوجه بشكلٍ ما، فقد تناسبك النّظّارات الكبيرة بشكل خاصّ، أو التي يكون عرض إطارها مساويًا لعرض وجهك، نظّارات ذات العدسات البيضاويّة أو الدّائريّة أو على شكل قطرة ماء، نظّارات ذوات الإطارات الملوّنة، أو حتّى نظّارات بدون إطارات، نظّارات عيون القطّة للنّساء، Aviators.rn

  • الوجه المستطيل- احرص على أن تختار نظّارة شمسيّة توسّع وجهك، ولهذا ابحث عن نظّارة كبيرة ذات إطار ضخم ولكن بألوان تناسب لون بشرتك، مثلًا نظّارات Aviators بإطار ضخم، أو نظّارات بعدسات دائريّة.rn

  • الوجه على شكل قلب- احرص على اختيار نظّارة شمسيّة تضخّم الجزء السفلي من وجهك وهو الأضيق لموازنته مع الجزء العلويّ، ولهذا عليك البحث عن نظّارة شمسيّة عرض إطارها مساوٍ لعرض وجهك، وستجد أنّ نظّارات الـ Aviator مثاليّة لكَ، أو نظّارة بعدستين على شكل قطرة ماء، نظّارات بعدسات دائريّة، نظّارات بإطارات ألوانها محايدة.rn

  • الوجه على شكل مثلّث- احرص على تضخيم الجزء العلويّ من الوجه، ولهذا ابحث عن النّظّارات ذوات الإطارات الكبيرة والضّخمة بجزئها العلويّ، في حين لا يكون الجزء السفليّ من العدسات مقوّسًا أو مربّعًا. تناسبك نظّارات Aviators، أو نظّارات عيون القطّة للنّساء.rn

2 النّظّارات الشّمسيّة الرّياضيّة: ميّزاتها، عدساتها وألوانها واستخداماتها

النظّارات الشّمسيّة الرّياضيّة مصمّمة لحماية العينين قدر الإمكان من الأشعة فوق البنفسجية UV على اختلاف طول موجاتها وأيضًا من الغبار والأوساخ العالقة في الجو والرّياح التي تنقل كل ذلك. النّظّارات الشّمسيّة لها ميّزات كثيرة قد نعدّها كفوائد وامتيازات كذلك، فهي تشابه جميع النّظّارات الشّمسيّة ولكنّ أداءها الوظيفيّ هو ما يميّزها، في حين تتميّز باقي النّظّارات الشّمسيّة بشكل خاصّ بالسّتايل والأناقة والمظهر العام.

النظّارات الشّمسيّة الرّياضيّة تحيط بالعينين بشكلٍ كامل أو شبه كامل لتحميهما، وهي مزوّدة بمسندين للأنف يتكيّفان مع الأنف فلا تسقط النّظارة عند التّسلّق أو الجري أو ركوب الدّراجة الهوائيّة وغيرها. عدساتها عادة مصنوعة من موادٍّ بلاستكيّة آمنة كـ البولي كربونات PC أو من موادّ بلاستيكيّة أخرى أقوى كالـ NXT Polyurethane والـ Trivex. إطاراتها خفيفة الوزن ومتينة جدًّا. نظّارات الشّمس الرّياضيّة المثاليّة لا تحمي العينين من الأشعة فوق البنفسجيّة فقط، بل أيضَا من الضّوء المرئيّ عالي الطّاقة High Energy Visible Light ويُختَصر بـ HEV وهو معروف باسم “الضّوء الأزرق Blue Light”.

النّظّارات الشّمسيّة مصمّمة بعدسات بمجال واسع من الألوان، وخلافًا للنّظّارات الشّمسيّة العاديّة والتي يُختار لون عدستها وفقًا لذوق مرتديها وستايله، فألوان عدسات النّظّارات الشّمسيّة الرّياضيّة يمكن أن تتحدّد وفقًا للرّياضة التي تمارسها وتوفّر لكَ التّباين بين الهدف المرئيّ وخلفيّته لرؤيةٍ أوضح، فمثلًا:
عدسات باللّون الرّمادي المُحايد تُناسب أكثر للنّشاطات في الأماكن المفتوحة والتي تمتاز بشدّة سطوع الإضاءة فيها.
عدسات باللّون الأخضر توفّر القليل من التّبايُن ولكنّها لا تؤثّر على إدراك الألوان، وهي مثاليّة لرياضة الغولف وكرة القاعدة.
عدسات باللّون البنّيّ أو بلون العنبر الدّاكن تحمي العينين من الضّوء الأزرق، وهي مثاليّة في الرّياضات الّتي تحتاج إلى التّباين في الرؤية مع السّماء أو العشب، كرياضة الغولف وركوب الدّرّاجة الهوائيّة والصّيد والرّياضات المائيّة.
عدسات باللّون الأحمر أو الزّهريّ تشوّه اللّون ولكنّها مفيدة جدًّا في الطّقس الغائم حيث تحتاج إلى درجة كبيرة من التّباين في الرؤية، كما في رياضة الصّيد والتّزلّج على الجليد، وركوب الدّرّاجة الهوائيّة والرّياضات المائيّة.
عدسات باللّون الأصفر أو البرتقاليّ توفّر درجة تبايُن عالية جدًّا، ولكنّها بالمقابل تشوّه اللّون، ولهذا فهي مثاليّة لظروف الإضاءة المنخفضة أو لرياضات القاعات ككرة اليد وكرة الرّاح.

إذا كنتَ تملك عينين حسّاستين للضّوء أو تمضي أوقاتًا طويلة في أماكن ذات إضاءة ساطعة جدًّا وعالية جدًّا فأنتَ تحتاج إلى عدسات حالكة، ولكن بالمقابل إذا كنتَ مثلًا تقوم بركوب دراجتك الهوائيّة لرياضتك الصّباحيّة عند الصّباح الباكر أو تقطن في مناخ متغيّر فقد تناسبك العدسات ذات الألوان الفاتحة.

إذا كنتم تبحثون عن نظّارات شمسيّة رياضيّة فننصحكم بنظّارات أوكلي Oakley أو نظّارات لاكوست Lacoste.

3 النّظّارات الشّمسيّة وتقنيّات العدسات المختلفة

النّظّارات الشّمسيّة تتوفّر بعدسات مختلفة بتقنيّات متعدّدة، من أهمّها:

  • العدسات المستقطبة Polarized- عدسات تحدّ من التّوهّج الّذي ينتج عن انعكاس الضّوء من أسطح أعلى كثافةً كالمائيّة والرّمليّة والزّجاجية.rn

  • العدسات المتلوّنة بالضّوء Photochromic- والّتي تضبط لونها تلقائيًّا لتصبح حالكة أكثر في ظروف الإضاءة السّاطعة لتحدّ من مرور الضّوء وتصبح فاتحة أكثر في ظروف الإضاءة المنخفضة لتتيح مرور كميّة ضوء أكبر إلى العينين.rn

  • العدسات المتدرّجة Gradient- وهي عدسات ملوّنة من الأعلى إلى الأسفل بحيث يكون الجزء العلويّ منها حالكًا أكثر، وهي مثاليّة للقيادة لأنّها تحمي عينَي السّائق من ضوء الشّمس السّاقط عليهما من الأعلى في حين تسمح للضّوء بالمرور أكثر من الجزء السفلي من العدسة لمراقبة لوحة التّحكّم في السّيارة. هنالك أيضًا العدسات المتدرّجة من الأعلى ومن الأسفل كذلك Double Gradient مع بقاء الجزء المتوسّط فاتحًا وهي عدسات تحمي العينين من ضوء الشّمس السّاقط عليهما من الأعلى وكذلك من التّوهّج وانعكاسات الضّوء من الأسطح السفلى والمباني، في حين تسمح للضّوء بالعبور من الجزء المتوسّط الفاتح فقط من العدسة.rn

4 النظّارات الشّمسيّة وقياس كميّة الضّوء المرئيّ

مصنّعو النّظّارات الشّمسيّة يستخدمون مقياس VLT اختصارًا لـ Visible Light Transmission لقياس كميّة الضّوء المرئيّ الّذي تسمح له العدسات بالعبور ليبلغ عينيك، وهي تُقاس بالنّسبة المئويّة لأنّها تدلّ على نسبة الضّوء الّذي يستطيع اختراق العدسة وبلوغ العينين من الضّوء الكلّيّ، إذ بعضه ينعكس عندما يلامس العدسة. كلّما قلّت نسبة الـ VLT قلّت كميّة الضّوء المرئيّ التي تمرّ من خلال العدسات. نسبة الـ VLT الأكثر شيوعًا في النّظّارات الشّمسية عامّةً تتراوح بين %15 و%25. النّظارات الشّمسيّة الرّياضيّة تدعم نسبة VLT أقلّ من المعدّل تتراوح أحيانًا بين %4 و%10 كي توفّر حماية أفضل للعينين ورؤية أفضل في الأماكن ذات الإضاءة السّاطعة والعالية.

5 أفضل 12 علامة تجاريّة لشراء النّظّارات الشّمسيّة الرّجاليّة والنّسائيّة – نصائح وتوجيهات

  • من الأفضل أن تقوموا بالبحث عن نظّارات شمسيّة بعدسات كبيرة تحيط بالعينين بشكل كاملٍ أو شبه كامل كي توفّر حماية أفضل من الضّوء الجانبيّ والغبار والأوساخ العالقة في الجوّ والّتي قد تصطدم بالعينين مع الرّياح.
  • إذا كنتم تمضون أوقاتًا طويلة تحت أشعّة الشّمس في الهواء الطّلق وفي ظروف إضاءة ساطعة جدًّا فالتّعرّض للضّوء الأزرق أو الضّوء المرئيّ عالي الطّاقة Blue Light/HEV لمدّة طويلة قد يسبّب إلى الضّمور البقعيّ أو التّنكّس البقعيّ في العين وما يؤدي إلى الضّرر بالشّبكيّة ومن ثمّ إلى فقدان البصر. احرصوا على شراء نظّارات شمسيّة رياضيّة تُلقّب بـ Blue Blocker وهي صُمّمت لتحمي العينين بشكل خاص من الضّوء الأزرق.
  • من المفضّل إرفاق حزام لنظّاراتك الشّمسيّة كي تبقى معلّقة في رقبتك في حال سقوطها عن عينيك. ننصح الرّياضيّين الّذين تقوم رياضتهم على الاصطدام المباشر أو على فرض القوّة أو على الحركات غير الاعتياديّة بإرفاق حزام لنظّاراتهم الشّمسيّة الرّياضيّة.
  • العدسات ذوات المرآة تحدّ من التّوهّج الوارد على العينين، ولكنّها ذات قابليّة عالية للخدش. إذا خدشت المرآة الخارجيّة للعدسة فقد يمرّ التّوهّج عبر العدسة ليبلغ عينيك فيسبّب الضّرر لهما.
  • بعض مصنّعي النّظّارات الشّمسيّة يقومون بتصنيع نظّاراتهم الشّمسيّة بعدسات ملوّنة قابلة للاستبدال، فيمكنك عندها تغيير العدسة وفقًا لظروف الإضاءة والبيئة والطّقس كذلك. فمثلًا: يمكنك ارتداء نظارّة بعدستين زرقاوين عند جلوسك على الشّاطئ، ثم استبدالهما بعدستين صفراوين عند المساء. هذه الميّزة عبارة عن استثمار مدهش وتخدمك كثيرًا.
  • اشترِ نظّارة شمسيّة توفّر الحماية القصوى لعينيك من الأشعة فوق البنفسجية UV والّتي قد يؤدّي التّعرّض إليها لوقتٍ طويل إلى الكاتاراكت أو الحروق أو حتّى السّرطان، بحيث تستطيع النّظّارة صدّ %99 على الأقل من الأشعة فوق البنفسجيّة القصيرة UVB، و%95 من الأشعة فوق البنفسجيّة الطّويلة UVA.
  • اشترِ نظّارة شمسيّة بعدسات مقاومة للخدش مصنوعة من NXT Polyurethane أو Trivex لمقاومة الخدش وخفّة الوزن ولتوفير رؤية بصريّة أوضح ولكنّ هذه التّقنيّة قد ترفع من سعر النّظّارة لتصبح باهظة الثّمن بامتياز. الزّجاج أثقل وقد يتصدّع في حال سقوط النّظارة وهو أيضًا باهظ الثّمن. البولي كربونات Polycarbonate لا يقوم الخدش بشكل جيّد ويوفّر رؤيّة بصريّة أقل وضوحًا من المواد السّابقة ولكنّه أرخص ثمنًا. أمّا مادّة البولي أميد أو متعدّد الأميد Polyamid فهي أقلّ شيوعًا شبيهة بالزّجاج من حيث وظيفتها ولكنّها أكثر أمانًا ولا تتصدّع.
  • الإطارات الدّائريّة تناسب أكثر الوجه المربّع الشّكل، والإطارات المستطيلة مثاليّة للوجه على شكل قلب، والإطارات المربّعة الشّكل تناسب الوجه المستدير.
  • الأعين الصّغيرة تناسبها العدسات الحالكة الّتي يمكنها تكبير حجم العين.
  • نظّارات شمس بإطارات وعدسات فاتحة اللّون كالأبيض أو الزّهريّ تناسب جيّدًا البشرة الحالكة.
  • احتفظ بنظّاراتك الشّمسيّة في مكان آمن وفي حقيبة ذات غطاء صلب عندما تخلعهم عن عينيك كي لا تخدش العدسات عند ملامستها أسطح خشنة.

أفضل ماركات النّظّارات الشّمسيّة الأمثل لك– الأسئلة الشّائعة

ما هي العدسات المستقطبة؟ هل عليّ شراء نظّارة شمسيّة رياضيّة بعدسات مستقطبة بالذّات؟

العدسة المستقطبة يمكنها بفَضل الخطوط الرّأسيّة فيها الحدّ من التّوهُّج أو ما يسمّى وهج الشّمس الوارد من انعكاس الضّوء الأفقيّ عن الأسطح الأكثر كثافة من الضّوء كالجليد والأسطح المائيّة والمباني، وعندها يمكن التّمتّع برؤية أفضل مقابل العدسات غير المستقطبة الموجودة في النّظّارات الشّمسيّة الاعتياديّة. النّظّارات الشّمسيّة المستقطبة تناسب أكثر الرّياضيّين الّذين يمارسون رياضتهم في الهواء الطّلق كالعدّائين ولاعبي الغولف وراكبي الدّرّاجات الهوائيّة.

كيف أعلم بشكل عامٍ إذا كانت نظّارتي الشّمسيّة ثابتة على وجهي؟

لمعرفة إذا كانت النّظّارة الشّمسيّة ثابتة في مكانها وتناسبك جيّدًا عند ارتدائها عليكَ التّحقُّق من أنّها لا تضغط على أذنيك ولا تتزحزح أو تنحرف عنهما، ومن أنّ رموشك لا تضغط على العدستين أو إطار النّظارة ولا تلامسهما كذلك. يجب على العدستين أن تثبتا مكانهما لا أن تنزلقا على جسر الأنف والحرص على أنّهما لا تضغطان على أنفك.rn

أرغب بشراء نظّارة شمسيّة. ما هي القياسات المعتمدة؟

لمعرفة قياسات النّظّارة الشّمسيّة عليكَ التّمعّن في أبعادها الثّلاثة والّتي عادةً تُكتَب بترتيب معياريّ معتمد بحيث أوّلًا يُكتب حجم العدسة ومن ثمّ حجم جسر النّظّارة وأخيرًا حجم ذراع النّظّارة.rnحجم العدسة: قياس أفقيّ من طرف العدسة الخارجيّ إلى طرفها الآخر الدّاخليّ، وهو عادةً يتراوح بين 40 و62 ميلليمتر.rnحجم جسر النّظارة: وهو يدلّ على البُعد بين العدستين. يُقاس أيضًا أفقيًّا، وعادةً يتراوح بين 14 و24 ميلليمتر.rnحجم ذراع النّظارة: طول ذراع النّظارة الواحدة، وهو عادةً يتراوح بين 120 و150 ميلليمتر.rn

أنا أقود السّيارة لساعات طويلة وأرغب بشراء نظّارة شمسيّة. ما نوع العدسة الأمثل لي؟

عليكَ اختيار إحدى النظّارات الشمسيّة بعدسات متدرّجة Gradient، وهي عدسات ملوّنة من الأعلى إلى الأسفل بحيث يكون الجزء العلويّ منها حالكًا أكثر، وهي مثاليّة للقيادة لأنّها تحمي عيني السّائق من ضوء الشّمس السّاقط عليهما من الأعلى في حين تسمح للضّوء بالمرور أكثر من الجزء السفلي من العدسة لمراقبة لوحة التّحكّم في السّيارة. هنالك أيضًا العدسات المتدرّجة من الأعلى ومن الأسفل كذلك Double Gradient مع بقاء الجزء المتوسّط فاتحًا وهي عدسات تحمي عيني السّائق من ضوء الشّمس السّاقط عليهما من الأعلى وكذلك من التوهّج وانعكاسات الضّوء من الأسطح السفلى والمباني وإشارات المرور المتوهّجة على الطّريق، في حين تسمح للضّوء بالعبور من الجزء المتوسّط الفاتح فقط من العدسة.rn

تعرّفتم معنى على أفضل العلامات التّجارية لشراء نظارات شمسيّة رجاليّة أو نسائيّة وفقًا لمواصفاتكم واهتماماتكم وأساليب حياتكم الرّياضيّة أو الرّسميّة أو العفويّة. اختاروا النّظّارات الشّمسيّة الّتي توفّر الحماية القصوى لعيونكم ومدى الرؤية الأوضح لكم. نظارات ريبان هي الأشهر عالميًّا، ونظارات لاكوست وأوكلي للرّياضيّين منكم والنّظّارات الشّمسيّة بثقافة الجمال الإيطاليّة والفرنسيّة لعشّاق الموضة لأناقة لا مثيل لها.