افضل بي سي قيمنق لعام 2024

أخر تحديث أبريل 2024
فريق أسال مجرب يقدم لكم أفضل أجهزة بي سي قيمنق، نحن في AskMjareb.com اهم عميل لدينا هو المستهلك. هدفنا هو التأكد من حصولك على جميع الأدوات التي تحتاجها للحصول على أفضل منتج وأفضل قيمة لأموالك. لتحقيق هذا الهدف، نتحقق من كل منتج ونراجعه بدقة، مع الاهتمام الدقيق بكل ميزة وكل التفاصيل. نحن ملتزمون بتقديم أفضل النصائح لك قبل الشراء، ونقوم باختبار المنتجات حتى نتمكن من إعطائك أفضل المعلومات الممكنة ومساعدتك على إجراء عملية شراء ممتازة.
chat avatarchat avatar anichat avatar ani
AskMjareb
نقدم لك مساعد التسوق الروبوتي الذي سيساعدك على ايجاد افضل المنتجات المتوفرة اونلاين.
التفعيل يتم بواسطة: مساعد التسوق الروبوتي
الأفضل على الإِطلاق‎
كمبيوتر قيمنق CyberpowerPC Gamer Supreme Liquid Cool SLC10220CPGV2
CyberpowerPC Gamer Supreme Liquid Cool SLC10220CPGV2 Gaming PC Video Card: GeForce RTX 2080 Super SLC10220CPGV2
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
احصل على قمة أداء الألعاب مع سلسلة CYBERPOWERPC Gamer Supreme من أجهزة كمبيوتر الألعاب.
تتميز سلسلة Gamer Supreme بقوة معالجة هائلة جنبًا إلى جنب مع أحدث وأكبر بطاقات الجرافيكس للتعامل مع أكثر الألعاب تطلبًا في السوق.
تسمح لك ذاكرة الوصول العشوائي الهائلة بمعالجة التطبيقات والعديد من الخدمات بسهولة مثل تحرير الفيديو بشكل سريع جدا،
يوفر قرص التخزين SSD فائق السرعة أوقات تحميل سريعة للألعاب والتطبيقات الأكثر استخدامًا، بينما يوفر محرك الأقراص الثابتة سعة 2 تيرابايت مساحة واسعة لمقاطع الفيديو والموسيقى والوسائط الأخرى.
تبدو سلسلة Gamer Supreme مذهلة مثل أدائها، حيث يتم وضع جميع هذه المكونات المتطورة في هيكل أنيق ومذهل.
ايجابيات‎
  • بي سي ذو ذاكرة DDR4 ذات نطاق ترددي عال بسعة 16 جيجابايت
  • تخزين مزدوج
  • أفضل بي سي مع إعدادت عالية تناسب أكبر وأحدث ألعاب
  • أداء رسومات فائق السرعة
سلبيات
  • بي سي لا يحتوي على منفذ USB من النوع C
الأَفضل مِن حيث القيمة‎
جهاز كمبيوتر ألعاب ثيرمال تيك LCGS Core G36 AIO
Thermaltake LCGS Core G36 AIO Liquid Cooled CPU Gaming PC (AMD RYZEN 5 3600X 3.8Ghz, DDR4 3200Mhz 16GB RGB Memory, NVIDIA GeForce RTX 2060 SUPER 8GB, Gen4 M.2 1TB, Win 10 Pro) G3BK-X570-AG3-LCS
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
تم تصميم بي سي قيمنق هذا باستخدام مجموعة شرائح X570 ووحدة المعالجة المركزية RYZEN Gen 3. زيادة على تحميل أسرع مع أداء Gen 4 M.2. اختر الوضع الرأسي أو انبطح مع خيارات الهيكل ذات التخطيط المزدوج والتثبيت الرأسي لوحدة معالجة الرسومات مما يتيح مزيدًا من الدعم للأجهزة الأكبر في مساحة ضيقة.
اختر من بين مجموعة متنوعة من أوضاع RGB LED التي تتضمن برنامج Aorus RGB Fusion. وقم بتخصيص تجربة الألوان الخاصة بك من خلال التبريد والقوة وغيرها.
ايجابيات‎
  • بي سي مع مبردات دعم جيدا وحدة المعالجة المركزية الكبيرة (185 مم)
  • إدارة سهلة للكابلات (20 مم خلف الدرج)
  • دعم بطاقات الجرافيكس المتطورة (400 مم)
  • أفضل بي سي مع أربعة مراوح عالية الجودة مثبتة مسبقًا
سلبيات
  • لا يتضمن لوحة المفاتيح أو فأرة
كمبيوتر ترايدنت ايه بلسRTX2060 من ام اس اي انتل 9th‏ ‏‏i7‏-8700‏ ذاكرة خطية دي دي ار4 8 جيجا 1 تيرا (3.5 انش) 7200 دورة/دقيقة منفذ ملحقات سريع ذي حالة ثابتة 128جيجا (256 جيجا×2)، نظام تبريد 3 قطع
MSI-TRIDENT-A PLUS-RTX2060, Intel 9th CPU i7-8700, U-DIMM DDR4 8GB, 1TB (3.5") 7200rpm, 128GB PCIE SSD (256G*2), Mystic Light RGB LED, Silent Storm Cooling 3 PC
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
صُمم كومبيوتر الألعاب MSI ببطاقات رسومات MSI للتبريد بمروحة – سلسلة بطاقات الرسوم GeForce RTX 20. إلى جانب الأداء الذي يصل إلى 40٪ أفضل من سلسلة GeForce GTX 10، فإن بطاقات سلسلة MSI GeForce RTX 20 قد عززت أيضًا كفاءة التبريد  والتي تتميز بتصميم مروحة مزدوجة ومحامل كروية مزدوجة لضمان أداء طويل الأمد.
تدمج هذه البنية الثورية، جنبًا إلى جنب مع منصة GeForce RTX الجديدة تمامًا  بين تتبع المعلومات والأوامر في الوقت الفعلي والذكاء الاصطناعي القابل للبرمجة.
ايجابيات‎
  • بي سي ذو وحدة المعالجة المركزية قوية جدا
  • تصميم مدمج ومتماسك
  • مراوح تبريد هادئة
  • أداء ألعاب متطور في هيكل رفيع وصغير الحجم
سلبيات
  • منافذ أقل من الطراز السابق
كمبيوتر المكتبي ايليانوير للالعاب أورورا R7-8700، الجيل الثامن انتل كور i7-8700، ذاكرة DDR4 16 جيجا، هارد 2 تيرابايت + 32 جيجا انتل اوبتان، نيفيدا جيفورس GTX 1080 8 جيجا GDDR5X، ويندوز 10 64 بت
Alienware Gaming PC Desktop Aurora R7-8th Gen Intel Core i7-8700, 16GB DDR4 Memory, 2TB Hard Drive + 32GB Intel Optane, NVIDIA GeForce GTX 1080 8GB GDDR5X, Windows 10 64 bit
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎

يتميز Aurora الجديد بتصميمه الصناعي الأسطوري مع نمط تدفق هواء محسّن من الجيل السابق. ي

ضمن تصميم الهيكل الجديد أن تدفق الهواء يتحرك بشكل أكثر سلاسة وكفاءة لتقليل درجات حرارة وحدة المعالجة المركزية بينما تعمل المراوح بشكل أبطأ.

درجات الحرارة المنخفضة تعني الأداء القوي مع مزيد من الاستقرار وزيادة سرعة التشغيل مما ينتج عنه إطارات أعلى في الثانية أثناء اللعب.

تم تصميم Alienware Aurora الجديد بعناية باستخدام ذراع متأرجح مبتكر لوحدة تزويد بالطاقة، والذي يتيح مجموعة متنوعة من المزايا.

كما أنه يسمح بوضع بطاقات الجرافيكس بشكل مثالي لتدفق الهواء بشكل هادف.

ايجابيات‎
  • تصميم هيكل جريء وحديث
  • تم دمج العديد من ميزات التبريد
  • يوفر للمستخدمين تجربة لعب سلسة
  • فتحات قابلة للترقية في المستقبل
سلبيات
  • تصميم بي سي قيمنق قد لا يعجب الجميع
كمبيوتر العاب زورد اوتركس المزود بمعالج رايزن 3100
ZORD OTRIX-1 GAMING PC WITH RYZEN 3100 PROCESSOR, black, small
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
يتميز هذا الجهاز بمجموعة كبيرة من الميزات من قبيل المعالج القوي وكذا بطاقات الرسومات وغيرها.
وضعت معالجات Ryzen 3000 الجديدة من AMD شريطًا جديدًا للأسعار والأداء لأجزاء الهالة ، لكن معظم المتحمسين واللاعبين يشترون المعالجات في النطاق السعري 200 دولار إلى 300 دولار. سيطرت Intel على هذا القطاع لسنوات، لكن معالجات Ryzen من AMD حققت تقدمًا مع الميزة النموذجية للشركة المتمثلة في المزيد من النوى والخيوط مقابل أموال أقل.
قم بإقران ذلك مع اللوحات الأم الأقل تكلفة، والمبردات المجمعة، ورفع تردد التشغيل غير المقيد لجميع طرز Ryzen 5 وستحصل على أفضل بي سي قيمنق.
ايجابيات‎
  • الكثير من التوصيل للأجهزة الطرفية والشاشات
  • كفاءة عالية من ناحية بطاقة الرسومات والمعالج
  • يعمل الانتقاء التلقائي بشكل رائع
  • تصميم جيد
سلبيات
  • يكون الجهاز محدود في الغالب

كل ما تريدن معرفتة عن أجهزة بي سي قيمنق

عندما يتعلق الأمر بالألعاب، يعتبر الكثيرون أن شراء أفضل بي سي قيمنق هو الحل الأمثل بلا منازع. حيث، تعد تجميعة جهاز الكمبيوتر قيمنق الجيدة أقوى من منصات الألعاب أو الكمبيوتر المحمول المخصص للألعاب.
من السهل عمل تجميعات بيسي ألعاب بسعر ارخص بفضل وجود مجموعة من العلامات التجارية التي تبيع انواع كرت الشاشة العالية الأداء ومحتلف الأجزاء الأخرى على متجر أمازون وغيرها من المتاجر.
تجميع بي سي جيمين سيمنحك إمكانية وصول أفضل إلى مكتبة أكبر من الألعاب مهما كان حجمها، وتجميعات الحواسيب من الفئة المخصصة للألعاب مناسبة بشكل عام للتقنيات الأحدث مثل الواقع الافتراضي VR.
لكن ما الذي يجعل جهاز بي سي قيمنق أفضل خيار؟
دعونا نلقي نظرة على ثلاثة من أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند التسوق لشراء جهاز كمبيوتر للألعاب.
بالنسبة لأي بي سي قيمنق، تعد بطاقة الرسومات ووحدة معالجة الرسومات من أهم العوامل.
إذ لا يمكنك الحصول على بي سي قيمنق رائع للألعاب بدون بطاقة رسومات رائعة.
عند اختيار وحدة معالجة الرسومات، من الجيد مراعاة أنواع وإعدادات الألعاب التي ستلعبها. تعني الألعاب والإعدادات الأكثر تطلبًا أنك ستحتاج على الأرجح إلى بطاقة رسومات أفضل. 
على الرغم من أن أجهزةالبي سي المكتبية المخصصة للألعاب قد تكون أكثر تعقيدًا، إلا أن شراء جهاز بي سي قيمنق لا يختلف كثيرًا عن شراء جهاز Xbox أو PlayStation جديد خاصة مع الإرشادات التي نقدمها.
 

الأشياء التي يجب مراعاتها قبل شراء أفضل جهاز بي سي قيمنق

نتطرق فيما يلي مجموعة من النقاط المهمة التي يجب مراعاتها لضمان شراء أفضل بي سي قيمنق مميز أو التجميعات التي تمنحك تجربة الألعاب التي تتطرق لها.

1. المعالج

المعالج هو أحد أول الأشياء التي تحتاج إلى التحقق منها قبل التوجه لشراء بي سي ألعاب. لماذا؟ لأن المعالج يحدد كيف سيعمل نظامك مع غالبية البرامج والألعاب.
قد يواجه المرء بعض المشاكل مع الألعاب الحديثة الجديدة التي قد تتطلب الكثير من الموارد فيما يخص المعالج وبطاقة الرسومات.
اليوم يمكنك الاختيار من بين مجموعة من احدث المعالجات السداسية أو الثمانية النواة وغيرها من العالجات الحديثة من أجل الحصول على تجلارية ألعاب مميزة بأقل الاسعار.
 
مع ذلك، بالنسبة للاعبين، فإن المعالج رباعي النواة أكثر من كافٍ لجميع احتياجات القيمنق، وإذا كانت ميزانيتك محدودة بالفعل، فإن المعالج ثنائي النواة يعمل بشكل عادي.

2. وحدات معالجة الرسومات

تعد بطاقات الرسوميات الروح الكاملة لأي بي سي قيمنق وكلما زادت دقة شاشات العرض الخاصة بك، يجب أن تكون بطاقة الرسوم الخاصة بك أفضل لمواكبة وتيرة متطلبات الألعاب.
بفضل الإضافات الجديدة لبطاقة الرسومات في السوق، لدى المرء العديد من الخيارات هذه الأيام وأكثرها احتمالا من علامات مميزة مثل AMD و Nvidia.
إذا كنت شخصًا بميزانية محدودة، فإن سلسلة AMD RX تستحق أن تلقي نظرة عليها ويمكن أن تكون كافية لجميع احتياجات الألعاب الخاصة بك.
تأتي سلسلة AMD RX أيضًا مع دعم Crossfire الذي يمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت تتطلع إلى تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك في المستقبل القريب. 
إذا كانت لديك ميزانية لوحدة معالجة رسومات أفضل ولديك هذا القدر الكبير من الميزانية، فيمكنك بسهولة اختيار سلسلة NVIDIA التي تعتبر الأفضل في فئتها والمناسبة لجميع الألعاب الحديثة.

3. التخزين

هناك مشكلة شائعة أخرى يواجهها اللاعبون أثناء شراء جهاز بي سي قيمن وهي الاختيار بين محركات أقراص الحالة الصلبة ومحركات الأقراص الثابتة.

إذا كانت لديك ميزانية معتدلة، ففكر في الحصول على قرص SSD بسعة 25 جيجابايت مع محرك أقراص صلبة بسعة 1 أو 2 تيرابايت.

يمكنك لعب جميع ألعابك، كل ذلك بفضل تقنية SSD الأسرع أثناء استخدام محرك الأقراص الثابتة كخيار نسخ احتياطي.

هناك أيضًا محركات أقراص صلبة هجينة متوفرة في السوق اليوم والتي تدعم بسهولة SSD وكذلك محركات الأقراص الثابتة.

4. الاتصال

غالبًا ما يميل اللاعبون إلى التغاضي عن جانب الاتصال على أجهزة بي سي الألعاب الخاصة بهم، لكن هذا أمر بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في اللعب عبر الإنترنت.
يمكنك القيام بذلك عن طريق التحقق من الحصول على شهادة 802.11 ac WIFI. تعني هذه الشهادة أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنه بسهولة استيعاب ما يصل إلى 5 جيجا بايت من السرعة وهو قادر تمامًا على نقل 1.3 جيجابت في الثانية من البيانات.
لذلك، في المرة القادمة عندما تكون بالخارج للتسوق من أجل احسن بي سي قيمنق، لا تنس أن تلقي نظرة على هذا الجانب الحاسم.
 

5 نصائح سرية لبناء أفضل بي سي قيمنق

1. التعرف على طريقة وتقنية التصنيع

كما تعلم على الأرجح ، لم يتم إنشاء المعالجات على قدم المساواة. بالنسبة إلى أي نموذج محدد لوحدة المعالجة المركزية، ستكون هناك اختلافات طفيفة في عملية التصنيع مما يعني أن بعض الرقائق أفضل قليلاً من غيرها (على الرغم من أنها ستكون جميعها في نفس الملعب).
لكن لا يتعين عليك الاعتماد على الحظ الأعمى لتأمين وحدة معالجة مركزية جيدة في هذا الصدد. هذا بسبب وجود شركات تشتري المعالجات، وتختبرها لترى مدى جودتها بالضبط، ثم تبيعها لمنشئي أجهزة الكمبيوتر الذين يريدون ضمانًا للسرعة التي يمكنهم رفع تردد التشغيل عليها. 

2. اصرف أكثر على المكونات الرئيسية

نعني بهذه المكونات الأساسية كل من المعالج ووحدة معالجة الرسومات واللوحة الأم والذاكرة والتخزين الأساسي. لا تقم أيضا بشراء مصدر طاقة رخيص لجهاز الكمبيوتر الخاص بك للألعاب.
تعتبر وحدة المعالجة المركزية بشكل عام محرك جهاز كمبيوتر الألعاب الخاص بك، ولكن إذا كان هذا هو عقل الجهاز، فإن مزود الطاقة هو القلب النابض الذي يجعل كل شيء يعمل بسلاسة.
إذا كان نموذجًا متقلبًا من الدرجة الثانية، فلن يوفر قدرًا كبيرًا من الاستقرار لأي رفع تردد التشغيل الذي تحاول القيام به. وإذا حصلت على نموذج أرخص مع تصنيف منخفض نسبيًا للقوة الكهربائية  فقد تواجه صعوبة في التعامل مع مجموعة من المكونات عالية الجودة.
كلما صرفت المزيد من المال على المكونات العالية الجودة، كلما حصلت على تجربة ألعاب ولا في الأحلام تكون سلسة وتكون حسب تطلعاتك.
للحصول على تجربة رائعة، عليك البحث عن أسعار مناسبة وارخص عند شراء الاكسسوارات ومكونات البيسي عند تسوق هذه الأجهزة من المملكة العربية السعودية أو من مصر أون لاين.

3. تصميم جيد

عليك شراء صندوق بي سي قيمنق (pc gaming) يكون مميز من ناحية التصميم يتضمن إدارة الكابلات المدروس جيدًا مع الكثير من الثقوب حتى تتمكن من تشغيل الكابلات المدسوسة بعيدًا خلف درج اللوحة الأم، وكمية مناسبة من نقاط الربط للسماح لك بتثبيت الكابلات بشكل أكثر ترتيبًا.
عدم وجود الكثير من الكابلات يساعد في تحسين تدفق الهواء في جميع أنحاء العلبة، وبالتالي تبريد أفضل لأجهزتك الحيوية مثل وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات لتستتمتع بأي لعبة بأفضل طريقة ممكنة.
باختصار، لا تتمتع الكابلات الأنيقة فقط بميزة إضافية تتمثل في المظهر الرائع، ولكنها في الواقع تحافظ على برودة جهاز الكمبيوتر (أو أكثر برودة ، على أي حال).
وبطبيعة الحال، من المحتمل أيضًا أن يكون للعلبة الأفضل تصميمًا فائقًا من حيث وضع المروحة والتهوية، وتدفق الهواء بشكل عام.

4. اسأل خبراء اجهزة بي سي جيمنج

بمجرد أن تختار بي سي قيمنق المناسب لك، انشر قائمة تضم كامل قطع والمكونات المقترحة على منتدى فني يشغله مطورو أجهزة الكمبيوتر ذوي الخبرة.
هذه خطوة لا يهتم بها الكثير من الأشخاص – حيث قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتسجيل في بعض المنتديات، على افتراض أنك غير مسجل بالفعل – ولكن الأمر يستحق بذل الجهد للقيام بذلك قبل أن تقرر شراء كل تلك المكونات وتعلم أيها تصلح لك من أجل تشكيلة الحاسوب وأيها مرتفعة الأسعار.

5. أهمية البرمجيات

بالإضافة إلى جميع مكونات الجهاز المثيرة، لا تنس جانب البرنامج في المعادلة عندما تقوم أخيرًا بتجميع جهاز الكمبيوتر بي سي قيمنق.
عندما يبدأ تشغيل جهازك لأول مرة ، فإن HWiNFO (أو بدلاً من ذلك CPU-Z) هو أداة مساعدة مجانية صغيرة رائعة لمراقبة كيفية أداء المكونات الخاصة بك وتسليط الضوء على أي مشكلات محتملة قبل أن تتفاقم.
 MSI Afterburner هو برنامج ذكي آخر لا يقدر بثمن عند رفع تردد التشغيل لبطاقة الرسومات الخاصة بك، وضبط سرعة مروحة وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك (لاحظ أن هذا ليس فقط لبطاقات فيديو MSI).
 
 

هل بي سي قيمنق يكون نموذج مكتب فقط؟

يمكن أن يكون بي سي قيمنق عبارة عن نموذج سطح مكتب أو كمبيوتر محمول. بشكل عام، يميل اللاعبون إلى تفضيل إصدارات سطح المكتب لأنها تحتوي على أجزاء قابلة للتبديل بسهولة.
من السهل ترقية ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وبطاقة الرسومات عند الرغبة في الحصول على مزيد من الطاقة.
عادة ما تكون أجهزة الكمبيوتر المكتبية المخصصة للألعاب أكثر فعالية من حيث التكلفة.
شراء كمبيوتر محمول بإمكانيات مماثلة سيكلف حوالي 50٪ أكثر.
علاوة على ذلك، غالبًا ما تحتوي أجهزة الكمبيوتر المكتبية المخصصة للألعاب على أنظمة تبريد أكثر كفاءة تحمي المكونات الداخلية وتسمح بأوقات تشغيل أطول.

هل من الأفضل بناء أو شراء جهاز بي سي قيمنق؟

الأمر يعتمد على شغفك وإلمامك بعالم الكومبيوتر، فلو كنت متخصص في هذا المجال، فمن الجيد القيام بذلك بنفسك، في حال العكس، من الضرور ترك الأمور لخبير والاكتفاء باختيار المواصفات وترك الخبير يركبه.

ما هي بعض الأشياء الشائعة التي يغفل عنها الأشخاص عند شراء بي سي قيمنق جديد؟

إذا كنت ستشتري جهاز كمبيوتر، وستحصل على نظام رائع حقًا، فأنت بحاجة إلى التأكد من حصولك على شاشة قادرة على ترجمة قوة المعالج ومعالجات الرسومات لواقع أماك من خلال جعل اللعب سلس وسريع وعالي الدقة.
إذا كنت قد أنفقت الكثير من المال على نظام، وكنت تستخدم شاشة 1080 بكسل 60 هرتز ، فأنت لا تستفيد من النظام الذي اشتريته. أود أن أقول أيضًا أنه بالنسبة للأشخاص الذين يقومون ببناء أول جهاز كمبيوتر خاص بهم، فإن الشيء الوحيد الذي يتم تجاهله في بعض الأحيان هو أهمية مصدر طاقة جيد.
يعتقد منشئو الأنظمة لأول مرة أحيانًا أنه يمكنهم توفير المال على وحدة تغذية الطاقة، وتخصيص المزيد نحو المكونات التي تبدو أكثر أهمية. ولكن من المهم أن نفهم أن مصدر الطاقة جزء مهم من أي نظام.

ما هي المواصفات المطلوبة لجهاز كمبيوتر الألعاب؟

تحتاج أجهزة الكمبيوتر المستخدمة للألعاب إلى مواصفات أعلى من تلك المستخدمة للاستخدام الشخصي.

هل تأتي أجهزة الكمبيوتر الخاصة بك مع برامج تشغيل؟

يأتي كل كمبيوتر مزودًا بنظام التشغيل Windows 10 وبرامج تشغيل الأجهزة. نظرًا لأن أنظمة التشغيل Windows و Intel و AMD و Nvidia تقوم باستمرار بتحديث برامج التشغيل الخاصة بها، فقد تحتاج إلى تنزيل أحدث الإصدارات من مواقعها الخاصة.