ألعاب الحديقة المنزلية للأطفال
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
متعة القفز على الترامبولين من ميجاستار

ميجاستار تتقن صناعة الترامبولين (النطيطة) ليمارس الأطفال من سن 3 وحتى الكبار منهم نشاطهم في الهواء الطلق. الهيكل مصنوع من مواد قوية مثل الفولاذ والبولي ايثيلين و كلوريد الفينيل PVC. بطانة مقاومة للماء والشمس، زنبركات مطلية بالزنك، مقاومة للصدأ. هذا النموذج في الصّورة هو بقطر 4 قدم، وتتوفر منه أحجام مختلفة 16 حتى قدم.

chat avatarchat avatar anichat avatar ani
AskMjareb
نقدم لك مساعد التسوق الروبوتي الذي سيساعدك على ايجاد افضل المنتجات المتوفرة اونلاين.
التفعيل يتم بواسطة: مساعد التسوق الروبوتي
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
أجمل لعبة توازن سيسو من بلام بلاي

لعبة التوازن الممتعة من بلام بلاي، الآن مع مضخة لرشّ الماء لمزيد من المرح والانتعاش. مقاعد بلاستيكية مريحة وأنيقة بلون أزرق سماوي زرقاء، هيكل معدني عالي الجودة من الفولاذ المبطن بالزنك من الداخل والخارج لمتانة إضافية وحماية من عوامل الجو. مجهّزة بمقبض متين يمنح سيطرة قويّة. يلائم الأطفال من سن 3 سنوات. حجم 171x55x47 سم

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
أيّام الصّيف أكثر مرحاً مع بركة السّباحة

برك السباحة الرائعة من بيست واي للأطفال جدرانها صلبة ومتينة مصنوعة من الفينيل. وهي قابلة للنفخ ، سريعة وسهلة التجهيز. تتضمّن المجموعة رقعة للإصلاح . البرك الجميلة من بيست واي متوفّرة بأحجام مختلفة وتصميمات جميلة لكل الاعمار، وتتوفر منها ألوان ورسومات مختلفة. النموذج في الصورة هو سبيس بوتس ويتسع لـِ 219 لتر.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بركة سباحة متينة لسنوات من المتعة

شركة Intex معروفة بإنتاجها المتقن للمسبح المنزلي. حوض سباحة بحجم 305×76 سنتيمتر، بإطار فولاذي ومضخّة ترشيح، تأخذ فلترات من نوع A. سهلة الإعداد، ثابتة على الأرض المستوية، قابلة للنفخ من الحلقة العلوية، ثم تملأ بالماء. مصنوعة من مادة متينة بـ 3 طبقات مقاومة للثّقب. سدادة حوض ملائمة تتصل بخرطوم الحديقة تمكنك من ترشيح المياه من حمام السباحة. ملائمة للأطفال من سن 6 سنوات وأكثر وبسعر معقول.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
سحسيلة فيبر لمتعة أكبر

لعبة المزلاق من فيبر للأطفال فوق الـ 3 سنوات (حتى وزن 30 كغم) تحافظ على ألوانها الجميلة الساطعة والتصميم الرائع من تأثير الحرارة والبهتان. سهلة التركيب. تضيف الدربزينات الموجودة على الدرج المزيد من السلامة للطفل. تحسّن من مزاج الطفل وتحفزهم، وتساهم في تطوير تحكّمه وثقته بقدراته. حجم 129x97x182 سم.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
هل هناك طفل يملّ من التأرجح؟

أرجوحة خشبية رائعة لحديقة المنزل من بلوم مُصممة بحمّالات متقاطعة لثبات إضافي. تتكون من أوتاد أرضية لتثبيت هيكل الأرجوحة في الأرض. مصنوعة من مواد فائقة الجودة والمتانة والصلابة. تلائم الأطفال من سن 3 سنوات على الأقل – حتّى 10 سنوات. ارتفاعها 217 سم وعرض 162 سم. الوزن الأقصى للمستخدم 50 كغم. تتطلب عناية إنسان بالغ لحماية الطفل.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
تزحلق والعب كرة سلة لنشاط ومتعة مضاعفة

سيحصل أطفالكم على تجربة انزلاق لا تنسى مع هذه الزحليقة المثيرة التي تضيف متعة رائعة لجميع ساحات اللعب الداخلية والخارجية. مع الدرجات العريضة والمقابض سهلة الإمساك، سيجد طفلك من هذه الزحليقة وسيلة رائعة للتسلق، والتي ستبني لديه الثقة بالنفس وروح الاستقلالية. حجم 168x 108x 86 سنتيمتر. مناسبة للأعمار من 18 شهور فما فوق.

Smboy
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
من تلعب معي "بيت بيوت"؟

أجمل ذكريات الطفولة وأحلامها مع بيت حقيقي بألوان نابضة بالحياة، ولم يعد افتراضيا بعد كما كان في الماضي. ارتفاعه 1.35 متر. يتضمّن بوابتين و نافذتين مع مصراعين، الحجم 120x 115x 135 سنتيمتر، يناسب الأطفال الأكبر من 3 سنوات.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
خيمة اللعب برسومات أفلام ديزني

خيمة اللعب الرائعة برسومات جميلة من شخصيات أفلام ديزني التي يعشقها الأطفال مثل ألسا وفروزن و آنا. يضمن الهيكل الخفيف الوزن والقابل للطي سهولة التخزين والنقل. ملائمة للأطفال من سن 3 سنوات. يباع في بعض المتاجر متضمّناً 100 طابة بلاستيكية لزيادة المتعة لدى الطفل.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
زحليقة + بركة + بخاخ ماء+ حلقات ملوّنة

مركز اللعب بتصميم قوس قزح، طفلك يتزحلق ويستمتع بالماء. مع بخاخ يعلق بسهولة على خرطوم الحديقة، للحفاظ على شعور الأطفال بجوٍ معتدل في الصيف وحلقات ملونة لمزيد من مصنوع من مادة عالية الجودة لمنع تسرب الهواء. يساعد على تطوير المهارات الحركية والتوازن. مزوّد بصمام مريح يسهل النفخ والتفريغ. يلائم الأطفال أكبر من 3 سنوات والحجم 298x 135x 194 سنتيمتر.

أروع ألعاب الأطفال لحديقة المنزل

تُعدّ ألعاب الحديقة من إطارات الإنزلاق و التأرجح والقفز من الطرق المثالية لمساعدة طفلك في تطوير التوازن الحركي كما يعزز لديه الإحساس الرائع بالإنجاز الذي لا يقدر بثمن.

ألعاب الأطفال في الحديقة المنزلية – نصيحة مجرب

سوف نتعرف على النصائح الهامة للآباء والأمهات قبل شراء ألعاب الحديقة المنزلية، وما هي قواعد السلامة التي يجب اتباعها، وِفقاً لكل نوع من الألعاب، بعد ذكر فوائد الألعاب في الحديقة المنزلية لأطفالنا بشكل عام.

1فوائد اللعب في الحديقة

 هناك أسباب أساسية لكون اللعب في الهواء الطلق أمراً بالغ الأهمية للأطفال الصغار في الطفولة المبكرة. 

  • يكتسب الطفل الكثير من المهارات الضرورية لنموّه مثل الاستكشاف، والمجازفة، والتنمية الحركية الدقيقة والكبيرة، والتوازن واستيعاب كميات هائلة من المعرفة الأساسية ، من خلال اللعب خارج المنزل.

  • ثقافتنا تأخذ اللعب الخارجي بعيدًا عن الأطفال الصغار من خلال الاستخدام المفرط للتلفزيون والكمبيوتر ، والأحياء (الحارات) غير الآمنة ، والآباء المشغولين والمتعبين ، والمساءلة التعليمية ، والقضاء على العطلة المدرسية ، والمعايير الأكاديمية التي تدفع بوقت طفولتنا المبكرة بعيدا عن اللعب.

  • التمارين الجسدية- يحتاج الأطفال إلى تطوير المهارات الحركية الكبيرة والحركية الصغيرة والتحمل القلبي الوعائي والتي يجب تشجيعها في الملاعب الخارجية. هناك حاجة أيضًا لنشاط بدني واسع النطاق لمعالجة مشكلة السمنة المتزايدة عند الأطفال.

  • التمتع بالهواء الطلق- اللعب في الهواء الطلق هو واحد من الأشياء التي تميز الطفولة. وكما قال اللورد نوفيلد ذات مرة ، فإن أفضل إعداد لمرحلة البلوغ هو الحصول على طفولة كاملة وممتعة. وبالتالي يجب أن تشمل الطفولة اللعب في الهواء الطلق. يحتاج الأطفال إلى فُرص لاستكشاف وتجربة الأشياء، ومعالجتها، وإعادة تكوينها، وتوسيعها، والتأثير عليها، وتغييرها، والإعجاب بها، والاستراحة، والصراخ والغناء والإبداع. وليس صُدفة أن بعض ذكريات الطفولة المفضلة لدينا هي الأنشطة خارجية.

  • التعلم عن العالم- يُمكّن اللعب خارج المنزل الأطفال الصغار من تعلم الكثير والكثير والكثير من الأشياء حول العالم. يمكن أن تقف العصي في الرمال؟ كيف تنمو النباتات؟ كيف يكون لمس الطين؟ لماذا ننزلق بدلاً من الأعلى؟ كيف أجعل دراجة ثلاثية العجلات أسرع؟ كيف يجعل المبنى ظلالاً من الشمس الحارة؟ هل يجب أن تتعلم الفراشات الطيران؟ يمكن تعلم الكثير مما يتعلمه الطفل في الخارج بعدة طرق أخرى ، لكن تعلمه في الخارج فعال بشكل خاص – وبالتأكيد أكثر متعة! بل من الأرجح أن يتذكروا ما تعلموه لأنه كان ملموسًا وذات مغزى شخصي.

  • التعلم عن العالم- يُمكّن اللعب خارج المنزل الأطفال الصغار من تعلم الكثير والكثير والكثير من الأشياء حول العالم. يمكن أن تقف العصي في الرمال؟ كيف تنمو النباتات؟ كيف يكون لمس الطين؟ لماذا ننزلق بدلاً من الأعلى؟ كيف أجعل دراجة ثلاثية العجلات أسرع؟ كيف يجعل المبنى ظلالاً من الشمس الحارة؟ هل يجب أن تتعلم الفراشات الطيران؟ يمكن تعلم الكثير مما يتعلمه الطفل في الخارج بعدة طرق أخرى ، لكن تعلمه في الخارج فعال بشكل خاص – وبالتأكيد أكثر متعة! بل من الأرجح أن يتذكروا ما تعلموه لأنه كان ملموسًا وذات مغزى شخصي.

  • الطاقة الإيجابية- يميل الأطفال الذين يلعبون في الهواء الطلق إلى تطوير موقف إيجابي ولديهم ميل أكثر هدوءًا وسعادة. كما أن اللعب في الحديقة يوفر فرصة رائعة لتوجيه طاقة الطفل الطبيعية بطريقة مجدية.

  • تحسن الانتباه والتركيز- ممارسة الألعاب في الحديقة يساعد على تحسين قدرات الأطفال الذهنية. إنه يساعد في توسيع نطاق انتباههم ، ويحسن تركيزهم، ويكثف مهاراتهم في الملاحظة والتفكير. الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وفرط النشاط قد أظهروا أيضًا تقدمًا ملحوظًا في فترات انتباههم أثناء اللعب خارج المنزل.

  • تطوير مهاراتهم الاجتماعية- عن طريق اللعب حيث يتدرب على المشاركة والتواصل والعطاء. على سبيل المثال منزل Smoby Maison My House من سموبي أو خيمة Disney FROZEN Tent Play Magic Ball House من ديزني، كلها بمثابة حلم لمجموعة من الأطفال يمارسون لعب أدوار مختلفة ضمن العائلة ويستقبلون ضيوفهم بكؤوس وصحون البلاستيك. الأطفال الصّغار يعشقون هذا النوع من اللعب.

2ألعاب الحديقة المفضلة لدى كل الأطفال

  • السحسيلة (زحليقة)- يجب على الأطفال الصعود إلى الشريحة ، وبناء التنسيق وتطوير القوة في أذرعهم وأرجلهم. ثم يحصلون على زيادة في التوازن عند الإنزلاق إلى أسفل الشريحة. لعبة Feber Water Slideمن فيبر هي سحسيلة رائعة التصميم وآمنة. وقد ترغب في جمع السحسيلة مع نشاطات أخرى مثل اللعب بالحلقات والمكوث في الماء كما هو الحال في Intex Rainbow Ring Play Center.
    وإذا كان الأطفال مغرمون بكرة السلة، فما رأيك بلعبة تشمل درج، ومزلاق و كرة سلة Megastar 3-In-1 Play Slide With Basketball.

  • الأرجوحة- التأرجح يعزز النظام الدهليزي وهو جهاز إحساس يساهم في الحركة والإحساس بالتوازن ويبني قوة أساسية معلقة على الأرجوحة. وقال أولسون إن الأراجيح تساعد على استرخاء طفل يعاني من المبالغة حيث يكون له تأثير مهدئ.

  • الـ ترامبولين- التمرين على الترامبولين أو النّطيطة له فوائد كثيرة جداً للأطفال والكبار أيضاً، منها:

    • طريقة ممتعة لفقدان الوزن والحفاظ على لياقتهم- وفقًا لمجلة ناسا لعلم وظائف الأعضاء التطبيقي ، فإن تمرين القفز والارتداد أكثر كفاءة بنسبة 68٪ من الركض في حرق السعرات.
    • يزيد من التدفق اللمفاوي في الجسم- الجهاز اللمفاوي هو شبكة من الأنسجة والأعضاء التي تساعد على التخلص من السموم والنفايات وغيرها من المواد غير المرغوب فيها في الجسم. على عكس نظام القلب والأوعية الدموية ، حيث يضخ القلب الدم تلقائيًا ، يعتمد الجهاز اللمفاوي بشكل تام على حركة الجسم كمضخة. يعتمد التدفق اللمفاوي تمامًا على حركتنا الواعية. القفز والارتداد على الترامبولين عبارة عن تمرين كامل للجسم ، وقد يتسبب في فتح وإغلاق الصمامات اللمفاوية في وقت واحد مما يؤدي إلى زيادة تدفق الليمفاوية بمقدار 15 مرة.
    • يزيد من إزالة السموم وتطهير الجسم- تساعد ممارسة التمارين على النطيطة على تسهيل آلية إزالة السموم الطبيعية في الجسم. القفز والارتداد هو شكل فريد من أشكال التمرين يتم فيه تحقيق حالة انعدام الوزن في أعلى كل قفزة وهبوط. هذا التحول في الجاذبية يفيد كل عضلة وخلية في الجسم ويوفر فوائد هائلة للجهاز اللمفاوي.
    • يحسن أداء الجهاز المناعي- الجهاز اللمفاوي هو جزء حيوي من الجهاز المناعي. إنها آلية دفاعية ضد الفيروسات والبكتيريا والأمراض والعدوى. يحتوي اللمف على عدد كبير من نوع معين من خلايا الدم البيضاء تسمى الخلايا اللمفاوية ، والتي هي المسؤولة عن مكافحة الالتهابات في الجسم. يؤدي القفز والارتداد إلى فتح الصمامات في الجهاز اللمفاوي وإغلاقها في وقت واحد ، مما يزيد من تدفق الليمفاوية بقدر 15x. هذا يعزز المناعة ، ويزيل السموم ، ويساعد على إبطاء عملية الشيخوخة.
    • يساعد على تقليل السيلوليت- الارتداد على الترامبولين يشبه ضخ جسمك. يساعد الانتعاش في تحفيز الغدة الدرقية على بدء تنظيف نفسها والجهاز اللمفاوي بأكمله من الدهون المخزنة. ممارسة الترامبولين هي الطريقة الأكثر إثباتًا للتخلص من السيلوليت.
    • يقوي الهيكل العظمي ويزيد من كتلة العظام- وقد أظهرت الدراسات أن زيادة قوة G على العظام من ذوي الخبرة أثناء الارتداد تقويتها دون الاهتمام بإصابات مثل الجبائر والكسور. تمرين الترامبولين يعزز كثافة العظام مما يساعد في الوقاية من حالات مثل هشاشة العظام. إنه يقوي المفاصل والأوتار والأربطة ، مما قد يساعد أيضًا في تقليل فرص المعاناة من أشكال معينة من التهاب المفاصل.
      يزيد دوران الأوكسجين مما يؤدي إلى زيادة طاقة الخلايا
    • يزيد من إنتاج الميتوكوندريا والطاقة الخلوية- يؤدي الارتداد على الترامبولين تلقائيًا إلى زيادة عدد الميتوكوندريا في كل خلية نظرًا للطلب المتزايد على الطاقة من الخلايا في الجسم.
    • يحسن التوازن- الارتداد على الترامبولين يحفز الدهليز في الأذن الوسطى ، ويحسن التوازن تلقائيًا.
    • يقلل من الدهون في الجسم ويزيد من نسبة الدهون إلى العضلات

    اختار لك خبراء Askمجرب Megastar Trampolines 4 feet وهي متوفّرة بأحجام مختلفة وألوان مختلفة من ميجا ستار 4،6،8،10،12،14،16 قدم .

ألعاب الأطفال في الحديقة المنزلية – الأسئلة الشائعة

ما العمر المناسب للترامبولين؟

العمر المناسب لتمرين الترامبولين هو من أربعة إلى عشرة. هذه الفئة العمرية هي “العصر الذهبي” للترامبولين. إذا كان أطفالك أقرب إلى سن الرابعة وعائلتك صغيرة (طفلان أو أقل) ، فإننا نوصي بالبدء في استخدام الترامبولين 8-12 قدم. لا يزال الترامبولين الذي يبلغ طوله 12 قدمًا مثاليًا ، حتى عندما يكون عمر الأطفال حوالي عشر سنوات.

هل يمكن للأطفال الأكبر سنًا القفز على الترامبولين؟ ما هي حدود الوزن؟

المقصود بالترامبولين لحديقة المنزل هنا هو للأطفال فقط دون سن العاشرة. في بعض الأحيان ، يريد الأطفال الأكبر سناً القفز. في الواقع ، يحب المراهقون القفز على الترامبولين لأنه يوفر اندفاع الأدرينالين عندما يصلون إلى آفاق جديدة. سيحاولون دائمًا القيام بخدع رائعة للترامبولين ، لذلك راقبوا ذلك ، وليس المراهقين فقط. بعض الآباء يريدون القفز على الترامبولين. يمكن العثور على الترامبولين المناسب للشباب ولكن يمكنه أيضًا دعم “الأطفال الكبار.

أريد إقامة بركة، فما هي التعليمات الضرورية تجهيزاً لبركة السباحة Intex Pool With Filter Pump ذات الإطار المعدني من Intex ?

  • أن تكون الأرض مستوية تمامًا قبل إنشاء المسبح: قد يؤدي الانحدار غير المتكافئ إلى انهيار المسبح وإحداث إصابة.
  • يجب وضع قطعة قماش أرضية قبل إنشاء مجموعة ذات إطار معدني.
  • لا ينبغي استخدام الرمل لتسوية الأرض تحت البركة ، لأن الرمال ستتحول بمجرد إضافة وزن الماء ، مما يخلق قاعدة غير مستقرة وخطيرة.
  • لتسوية الأرض، من الأفضل أن تحفر الجانب العلوي من المنحدر. يمكن وضع مستوى الصندوق على أنبوب طويل أو قطعة من الخشب لقياس ما إذا كان السطح متساويًا أم لا.
  • بمجرد تسوية الأرض ، من الحكمة وضع قطعة قماش لمنع الأعشاب على الأوساخ. هذا سوف يمنع أي العشب من النمو في بطانة حمام السباحة. من المعروف أن بعض أنواع الحشائش (على وجه التحديد ، القديس أغسطينوس وبرمودا) تقوم بثقب بطانات البلياردو لبرك سباحة Intex.
  • يتم ربط القضبان الأفقية من خلال الأكمام الموجودة أعلى حوض السباحة ، ويتم استخدام قضبان T لتوصيل كل شريط بدبابيس قفل. تتم إضافة الدعامات الرأسية أخيرًا: يتم تثبيت الساقين ببساطة في أشرطة T ويتم إعداد المسبح. الوقت اللازم لإعداد المسبح هو 30 دقيقة فقط.

ما هي الملحقات الضرورية لبركة السباحة Intex؟

  • تجمع فراغ ( Vacuum ) فوق الأرض بالبرك.
  • مقشدة ( skimmer ) (شبكة طويلة على عمود) لإزالة أوراق الشجر أو أي أوساخ من سطح الماء. Intex توفّر مقشدة شبكية رائعة.
  • موزع الكلور (chlorine ) اللوحي العائم. يعمل على تطهير المسبح.
  • مجموعة صيانة حوض السباحة (طقم اختبار درجة الحموضة PH والكلور)
  • غطاء المسبح للحفاظ على نظافة المسبح / منع تبخر الماء وهو متوفّر في ملحقات برك Intex

أولادي يحبون الأرجوحة، هل اشتري المصنوعة من الخشب أم من المعدن؟

هناك ميزات مختلفة يجب النظر فيها، مثلاً:

  • المتانة- الأرجوحة المعدنية قد يصيبها الصّدأ أو التآكل حيث يوجد ميل إلى الانحناء أو الانكسار. قد يؤدي الطلاء إلى تحسين متانته ، كما هو الأمر مع لعبة Plum Single Swing Set بلام بلاي. ولكنه لا يدوم طويلًا مثل الخشب. اختار لك خبراء Askمجرب أرجوحة خشبية من Plum Single Swing Set وهي رائعة الشكل وممتعة جداً للأطفال وتستحق سعرها. .قد يدوم النوع خشبي من مجموعات التأرجح ، إذا تمت معالجته بشكل صحيح ، لفترة أطول ، ويكون أكثر ثباتًا وتعفنًا ببطء. إنه خيار جيد للاستخدام العام لأن العديد من الأطفال سوف يستخدمونه.
  • السّلامة- المعدن هو موصل جيد للحرارة ، مما يجعل مجموعات التأرجح المصنوعة من هذا النوع حارّة تقريبًا عند وضعها في منطقة معرضة للشمس. قد يعاني الطفل أيضًا من جلد مقروص بعد ركوب الأرجوحة مع روابط سلسلة متحركة ومثبتات.
  • أعمال صيانة- في حالة تعطل جزء مجموعة التأرجح الخشبية ، يصبح من السهل استبدالها دون الحاجة إلى طلب بديل من الشركة المصنعة. ومع ذلك ، فإنها تتطلب تحديثات صيانة متكررة بما في ذلك مسامير الطلاء والمسامير الملولبة.
  • التكاليف- لأن مجموعات التأرجح الخشبية تحتاج إلى صيانة أكثر من مجموعات التأرجح المعدنية فهي أكثر تكلفة.
  • التركيب- تتطلب مجموعات التأرجح المعدنية وقتًا أقل في البناء من مجموعات التأرجح الخشبية.