أفضل المواقع الإلكترونية لتسوّق معدات التخييم ولوازم الرحلات
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
لوازم الرحلات لتخييم مختلف على موقع نون.

موقع نون يرافقك في مغامرات التّخييم الخاصّة بك، بتوفيره لكَ جميع لوازم الرحلات التي تحتاجها لتخييم أكثر متعة وسهولة، ابتداءً من حقائب الإسعاف الأولي، الخيام بجميع أنواعها وبسعات متعدّدة بالإضافة إلى الأوتاد ومجموعات أدوات مختلفة لإصلاح الخيمة، الكراسي والأراجيح الآمنة والمدهشة، والمعدّات المقاومة للماء كالأقمشة المشمّعة ومصابيح LED القابلة للشّحن ومن علامات تجاريّة شهيرة كـ Coleman وغيرها.

chat avatarchat avatar anichat avatar ani
AskMjareb
نقدم لك مساعد التسوق الروبوتي الذي سيساعدك على ايجاد افضل المنتجات المتوفرة اونلاين.
التفعيل يتم بواسطة: مساعد التسوق الروبوتي
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
لوازم الرحلات الصحراوية تنتظرك في موقع سوق.

موقع سوق أكبر المتاجر الإلكترونية في وطننا العربيّ يتميّز بتوفيره لوازم الرحلات الصّحراويّة بعرضه خيام وأكياس نوم خاصّة بالمبيت الصحراويّ والأفرشة التّقليديّة منها فرشات زاوية وفرشات مدّ مع مساند تمثّل قعداتنا العربيّة بامتياز، وذلك بالإضافة إلى معدات مبتكرة من علامات تجارية منافسة لجميع الرحلات كالخيام وأكياس النوم والأراجيح المتنقلة وحقائب عازلة للحرارة ومواقد غاز وطاولات وكراسي وأسرّة قابلة للطيّ.

AMAZON
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
لوازم الرحلات للتّفاصيل الدّقيقة في موقع أمازون.

موقع أمازون ينفرد بتوفيره لوازم الرحلات الأكثر تطّورًا والأكثر ذكاءً ويهتمّ بالتّفاصيل الصّغيرة المدهشة التي قد تحدّث الـ Checklist لديك، فبالإضافة إلى الخيام بسعات مدهشة لعائلتك والكراسي والأفرشة وأكياس النوم والأراجيح فهو يعرض كذلك حقائب إسعاف أوليّ وكشّافات ومصادر إضاءة ذكيّة متنوّعة، مقعد مرحاض متنقّل، أكياسا لتسخين الماء بالطاقة الشمسية، عربات تخييم من علامات تجاريّة متنوّعة وغيرها.

JUMIA
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
أنت اختر موقع التخييم وموقع جوميا يتكفّل بالمعدات.

مصر تمتاز بتنوّع بيئتها الطّبيعيّة وجمال مواقعها التي يمكنكَ التّخييم فيها للحظات لا تُنسى تجمع بين الصحاري والواحات والشّواطئ والقُرى والمحميات، ولتخييم مثاليّ يمكنك تسوّق لوازم الرحلات من موقع جوميا بعرضه مجموعة واسعة من المعدات تضمّ حقائب إسعاف أوليّ، الخيام ولوازمها من أوتاد من الفولاذ المقاوم للصّدأ وحبالا وأفرشة للنوم والجلوس، ومصابيح مميزة منها الذّكيّة بحسّاسات حركة كذلك، وغيرها…

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
موقع علي إكسبرس يوفّر لوازم الرحلات الأكثر تنوّعا.

موقع علي إكسبرس واسع وشامل جدًّا، تجد فيه كل ما تحتاجه من لوازم الرحلات ومعدات التخييم، بل يمكنك تحديد مخيّمك أثناء تسوّقك المعدّات وذلك لتنوّع المعدّات التي يعرضها ابتداءً من أدوات السّلامة والبقاء مرورًا بالخيام والأفرشة والطاولات والكراسي وأدوات الطبخ وتحضير وحفظ الطعام في مطبخك الصغير في مخيّمك وتجهيزات وإكسسوارات صغيرة تخدمك عند الحاجة، لرحلة تخييم أكثر متعة وأمانًا.

Mumzworld
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
تسوّق لوازم الرحلات النموذجية من موقع ممزورلد.

موقع ممزورلد يحرص على توفير لوازم الرحلات الأساسيّة والّتي تخدمك في رحلة تخييم نموذجيّة ابتداءً من حقائب الإسعاف الأوليّ وخيام متنوّعة بتصاميم مختلفة وسعات مختلفة بعضها يصل حتّى 5 أشخاص، وسائد وأسرّة وكراسي إسفنجيّة أو منتفخة وأكياس نوم عديدة بالإضافة إلى الأراجيح المتنقّلة بلوازمها المختلفة، بالإضافة إلى ماكينات إسبرسو متنقّلة للحظات الرّواق والهدوء والسّهر الجميل.

أفضل المواقع الإلكترونية لتسوّق معدات التخييم ولوازم الرحلات

معدّات التّخييم ولوازم الرّحلات كثيرة ومتنوّعة. نقدّم لكَ دليلًا يجمع بين النّصائح والتّوجيهات والاعتبارات ومتاجر التّسوّق يساعدك في التّحضير لمغامرة التّخييم القادمة.

أفضل المواقع الإلكترونيّة لتسوّق لوازم الرحلات والتخييم – نصيحة مجرّب

1التّخييم يبدأ بإعداد قائمة بلوازم الرحلات ومعدات التخييم اللازمة

التّخييم هو نشاط ترفيهيّ استجماميّ في الهواء الطّلق، في حضن الطّبيعة الأمّ، وتحت السماء، بعيدًا عن المنزل والمدن والضّوضاء، عادةً يكون برفقة آخرين كالأصدقاء والعائلة والشركاء، لمشاركة اللحظات التي لا تُنسى. التّخييم له معدّاته ولوازمه، وبالرّغم من أنّ جمالهُ بكونه مغامرة تحت رحمة الطّبيعة، إذ أنّ البعض يغامر فيكون التّخييم بطابع الإكستريم كذلك، فلا بدّ من تحضير قوائم مرجعيّة Checklist بلوازم الرحلات ومعدّات التّخييم الأساسيّة والضّروريّة لمغامرة آمنة خاصّة عندما يكون التّخييم عائليًّا، فعندما تقوم بالتّسوّق من أحد المتاجر الإلكترونيّة التي اخترناها لكَ فسيكون من المريح لك أن تتبع القائمة التي حضّرتها لتقوم بشراء كل ما هو أساسيّ وضروريّ فلا يخيب أملك وتفسد سعادتك عند التّخييم بمعدّات ناقصة لم تقم بشرائها، وبذلك فقد تعرّض رحلة التخييم الخاصة بك إلى الفشل أو تعرّض حياتك وحياة مرافقيك للخطر الذي كان بالإمكان تفاديه. هذه القوائم التي ستستخدمها عند شراء لوازم الرّحلات ستفيدك كذلك أثناء التّخييم، فإن كانت مغامرة التّخييم تشمل التنقّل بين موقعي تخييم أو أكثر فأنتَ بحاجة ماسّة إلى حزم الأمتعة والعتاد بالكامل والانتقال بها إلى موقع التّخييم الجديد والقائمة المرجعيّة ستفيدك في ذلك بشكل حتميّ.

2أهمّ لوازم الرّحلات ومعدّات التّخييم الأساسيّة

  • عدّة السّلامة والبقاء- الطّبيعة بكل جمالها وسحرها قد تكون قاسية أحيانًا وقد تواجه بنفسك أثناء التّخييم ظروفًا مناخيّة صعبة أو تتعرَض لإصابة ما أنتَ أو أحد أحبابك الذين يرافقونك، فلهذا احرص على شراء عدّة للسّلامة والبقاء تشتمل على حقيبة إسعاف أوّلي كاملة بتصميمات تفيدك وتوفّر لك استخدامًا سهلًا في الظّروف الصّعبة كأن تكون مغلّفة جيّدًا وعاكسة للضّوء، بالإضافة إلى مشعل نيران كحجر المغنيسيوم أو مشعل نيران ذكيّ وكشّافات ضوئيّة بضوء عالٍ ولمسافات طويلة وقد ترغب في هذه الفئة بمصابيح LED ذات حسّاسات للحركة إذا كنتَ تخيّم في مكان تسكنه حيوانات برّيّة وبوصلة وGPS وغيرها. كل هذا تجده في معظم المتاجر الإلكترونيّة.

  • الخيمة- الخيمة من أهمّ معدّات التّخييم، لأنّها عرينك المؤقّت أثناء التّخييم. تختلف الخيام عن بعضها البعض في التّصميم والسّعة أي عدد الأشخاص الّذين تتسّع لهم. اشترِ الخيمة الّتي تلبّي احتياجاتك وتتّسع لعدد الأشخاص الّذين سينامون فيها وناسبها لظروف الطّقس والطّبيعة والتّضاريس الّتي ستواجهها. استخدم أوتادًا متينة وآمنة، يمكنك إيجاد بعض الأوتاد المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصّدأ في بعض المتاجر. لا تنسَ المطرقة طبعًا.

  • الوسائد- الوسائد قد تكون منتفخة أو إسفنجيّة، وتجدها بنوعيها في معظم المتاجر. اختَر الوسائد الّتي تفضّلها في نومك والّتي توفّر لكَ الرّاحة الأكبر، والأهمّ من ذلك الّتي تتّسع الخيمة لها. الوسائد الإسفنجيّة لا تحتاج إلى إعدادات مسبقة لاستخدامها ولكنّها تحتل مساحة أكبر في الأمتعة مقابل مساحة صغيرة في الخيمة فيصعب أحيانًا التنقّل بها، أمّا الوسائد المنتفخة فتحتلّ مساحة صغيرة بين الأمتعة لأنّها تُفرّغ من الهواء بعد الاستخدام فيسهل التنقّل بها ولكنّها تحتاج إلى مساحة أكبر في الخيمة. حاول أن تناسب فراشًا مناسبًا لوسادتك. لا تنسَ منفاخ الهواء إذا كنت ترغب في الوسائد المنتفخة.

  • كراسي وطاولات- الكراسي قد لا تهمّ البعض عند التّخييم، ولكنّها قد توفّر الرّاحة القصوى للكثيرين عند الجلوس حول الموقدة أو أثناء السّهر الجماعيّ وأيضًا تتيح لك أن تكون مرتفعًا عن الأرض. إذا كان من المخيّمين بعض الكبار في السّن أو من يواجهون صعوبة في الجلوس والنّهوض فالكراسي مهمّة جدًّا لهم. الكراسي تتوفّر بأحجام مختلفة، ومنها كراسي الحب الثّنائيّة أو الكراسي الممتدّة وغيرها. وطبعًا الطّاولات لا تقلّ أهميّة عن الكراسي، فأنتَ تحتاجها لمائدة الطّعام والسّفرة أو لوضع اللّوازم الأهمّ عليها لتكون دائمًا واضحة وفي متناول أيدي للجميع. تتوفّر الكراسي والطّاولات بتصميمات قابلة للطّيّ منها المعدنيّ ومنها النّايلوني والمطّاطيّ وغيرها.

  • أكياس النّوم- أكياس النّوم عديدة ومختلفة ويخصّصها المصنّعون بمزيد من الابتكار وتوفير الحلول، فهي تتنافس فيما بينها من حيث المواد الّتي تدخل في تصنيعها، عزلها للحرارة، حجمها وشكلها وتصميمها وسعتها. اختر كيس النّوم الّذي يلبّي احتياجاتك، وخذ بعين الاعتبار أنّ هنالك أكياس نوم تتّسع لأكثر من شخص.

  • الأراجيح- الأراجيح ليست من المعدّات الضّروريّة ولكنّها لها سحرها عند التّخييم خاصّة وتمثّل لحظات الاستجمام الحقيقيّ بالاستلقاء في حضن الطّبيعة لقيلولة قصيرة، أو لقراءة كتاب برفقة كوب من القهوة الّتي يمكنك تحضيرها بواسطة ماكينات القهوة المتنقّلة أو ماكينات الإسبريسو المتنقّلة المصمّمة للاستعمال خارج المنزل والّتي تعمل ببطاريّات والّتي يمكنها إيجادها في معظم المتاجر. لا تنسَ أن تشتري الأدوات والحبال اللّازمة لتثبيت الأرجوحة بشكل جيّد والتي توفّرها جميع المتاجر.

  • عدّة حفظ الماء والطعام والمشروبات- ستحتاج إلى لوازم لتخزين الطّعام وحفظه، فاحرص على شراء حافظات الطّعام العازلة للحرارة والمغلقة جيّدًا بسعات مختلفة لمياه الشّرب والمشروبات الأخرى والطّعام وغيره.

3اجعل بناء مخيّمك الصّغير أكثر متعة وسهولة بهذه الخطوات

التّخييم هو من الرّحلات أيضًا، والرّحلات للاستمتاع والاسترخاء والهدوء والانشغال الأقلّ في العمل والإنتاج والتّفكير، ولكن بناء المخيّم أو معسكرك الصّغير أو الكبير يتطلّب جهدا ممتعا وبعض التّركيز والكثير من الحيويّة، فأنتَ لا تريد أن يهبط اللّيل فتكون أنت وأحبابك دون مأوى ومكان للنّوم فيه. بناء المخيّم فعاليّة مدهشة قد يشترك فيها جميع أفراد عائلتك فتصبح من الذّكريات الأجمل. ستجد أحيانًا أن بعض المواقع لا توفّر مساحات واسعة للتّخييم فتضطرّ إلى استغلال المساحة وفقًا لما تحتاج أن يكون في مخيّمك، ولهذا اختر موقع التّخييم المناسب مسبقًا وناسب أمتعتك وعتادك ولوازم الرّحلات ومعدّات التّخييم لظروفه المناخيّة وتضاريسه ومساحاته المتاحة. بالإضافة إلى ذلك، عليكَ أن تختار جيّدا البقعة الّتي ستقوم ببناء مخيّمك فيها، فاحرص على أن تكون مسطّحة قدر الإمكان لا مائلة وبتضاريس مقبولة ومنبسطة ومظلّلة قدر الإمكان. وقبل مغادرة منزلك انطلاقًا في مغامرتك الشّيّقّة احزم أمتعتك وعتادك بشكل ذكيّ ومنطقيّ يعود عليك بالفائدة أثناء التّخييم الفعليّ فتجد كلّ ما تحتاجه بسهولة وسرعة ودون الحاجة للبحث عنه، واحرص على أن تكون على دراية تامّة ومعرفة جيّدة بلوازم الرّحلات ومعدّات التّخييم الّتي سترافقك في مغامرتك، فاستخدم مثلًا الخيام الّتي تتقن جيّدا إعدادها وحزمها، ما يدعو إلى أن نقترح عليك لضمان الأمان والمتعة والسّهولة أثناء التّخييم أن تقوم بمحاولة مسبقة تمهيديّة لبناء مخيّمك الصّغير في حديقة منزلك كي تتمكّن من تطبيق ذلك في رحلة التّخييم الخاصّة بك، فتتعرّف على كل الخطوات لبناء المخيّم وإعداد الخيمة وحزمها مسبقًا لتقوم بذلك في رحلتك بكل سعادة وثقة وطمأنينة، فمثلًا أن تخصّص مساحة للخيمة بعيدا عن الموقدة وزاوية إعداد الطّعام.

4 أفضل المواقع الإلكترونيّة لتسوّق لوازم الرحلات والتخييم – نصائح وتوجيهات

  • سواء إن كنتَ ترغب بشراء وسادة إسفنجيّة أو وسادة منتفخة وذلك طبعًا يتوقّف على راحتك وأسلوبك في النّوم، إلّا أنّكَ عليكَ أن تحرص أوّلًا على أن تكون قادرًا على حزمها مع الأمتعة الأخرى وأن تتّسع لها خيمتك بشكل تامّ. بالإضافة إلى ذلك احرص على أن تناسب لوسادتك فراشٍ مناسب لتوفّر لنفسك الرّاحة المثلى عند النّوم.
  • لبعض المتعة والتّشويق والإحساس بالطّبيعة ولمزيد من التّقليديّة المميّزة يمكنكَ الاكتفاء بالغلّايات المصمّمة خصّيصًا للتّخييم لإعداد القهوة على الطّريقة العربيّة الشّهيرة والمميّزة. احتفظ بالبُنّ في وعاء مغلق بشكل محكم.
  • إذا كنتَ ترغب في التّخييم في الصّحراء فإنّ موقع سوق يوفّر بعض لوازم الرّحلات ومعدّات التّخييم الصّحراويّة، وخاصّة الأفرشة العربيّة المميّزة بتقاليدها البدويّة كفراش زاوية أو فراش مدّ مع مساند وخيام ووسائد خاصّة بالمناخ الصّحراويّ.
  • احرص على التزوّد بكاميرا للتّصوير الفوتوغرافيّ لالتقاط الصّور لكَ ولعائلتك وللمناظر الطّبيعيّة المدهشة، فلكلّ رحلة أحداثها ولحظاتها الّتي لا تُنسى. إذا كنتَ ترغب بكاميرا رقميّة فيمكنكَ الاطّلاع على أفضل كاميرا DSLR للتّصوير الفوتوغرافيّ لتصوير احترافيّ وعدم تفويت أيّ تفصيل فيما ستعيشه في رحلتك، أو يمكنك التّزوّد بإحدى أفضل الكاميرات الفوريّةّ  لتوزّع الصّور الفوريّة السّاحرة على شركائك في التّخييم لمزيد من المتعة والسّعادة.
  • حدّد إذا كنتَ تحتاج لكرسي قائم الزّاوية وهو مثاليّ لموائد الطّعام أو الجلوس في حلقات والقيام بفعاليّات التّواصل، أو كرسي قابل للبسط بزاوية منفرجة لبسط القدمين والتّمدّد تحت الشّمس أو سماء اللّيل بنجومها أو الاسترخاء.
  • الأرجوحة مميّزة للاستلقاء أو حتّى النّوم فوقها في الطّقس الحار لأنّها تسمح للهواء بالدّوران حول محورها فتشعر ببعض البرودة. ولكن احرص على ألّا تقوم بتثبيتها بالأشجار اليابسة أو الأشجار النّحيلة، بل ابحث دائمًا عن الأشجار ذات السّيقان الضّخمّة.
  • قبل شرائك عريشة Canopy أو خيمة كبيرة جدًّا ذات أرجل، احرص على التحقّق من المساحة الّتي يمكنها تغطيتها لا على مساحة قاعدة العريشة فقط، فأنتَ بحاجة إلى الظّل.
  • عند شرائك خيمة ليست للاستعمال الفرديّ خذ بالحسبان كيف سيتمّ استغلال مساحتها الدّاخليّة، إذ لا بدّ من بعض المساحة الشّاغرة الّتي توفّر راحة أكبر عند النّوم لكَ ولشركائك في الخيمة، لهذا ننصحك بشراء خيمة تناسب عدد أشخاص أكبر ممّا تريده، فمثلًا إذا كنتَ ترغب بشراء خيمة تتّسع لثلاثة أشخاص قُم بالبحث عن خيمة تتّسع لأربعة أو خمسة أشخاص.
  • أهمّ الميّزات الّتي عليكَ التّحقّق منها عند شرائك كيس النّوم الخاص بك هي: الجنس الّذي صُمّم لأجله، تقييم درجة الحرارة، الفصول الّتي يناسب للاستخدام فيها، ووزنه كذلك.
  • كيس النّوم المثاليّ يقوم باستغلال درجة حرارة جسمك لتسخين الهواء المحصور داخله ويكون عازلًا للحرارة، فيحتفظ بكل الدّفء داخله. احرص على أن يوفّر بعض المساحة الشّاغرة لكتفيك وأقدامك فلا يكون أضيق من اللّازم على جسدك.
  • قد ترغبي بالإصغاء للموسيقى في أحضان الطّبيعة برفقة عائلتك وأطفالك أو شركائك أو عند تخييمك وحدك، ويمكنك ذلك من خلال استخدام مكبّر الصّوت اللّاسلكي الّذي يعمل بتقنيّة البلوتوث، وكلّ ما عليك فعله هو مزامنة هاتفك الذّكي مع مكبر الصّوت عبر تقنيّة البلوتوث وتشغيل الموسيقى الّتي تعشقها. يمكنك الاطّلاع على أفضل مكبّرات الصّوت بلوتوث Bluetooth Speaker لتختار منها ما يناسبك.
  • إذا كنتَ تقوم في مواقع تخييم حارّة وسماؤها صافية فأنتَ ستكون عرضة لأشعّة الشّمس طوال اليوم، ولهذا ننصحك أنتَ وكل أفراد عائلتك يشمل أطفالك كذلك بالتّزوّد بنظّارات شمسيّة تقي العينين من أشعّة الشّمس. إذا كنت لا تملك نظّارة شمسيّة عالية الجودة يمكنك الاطّلاع على أفضل العلامات التّجارية لشراء النّظّارات الشّمسيّة بدليل مُرفَق ونصائح كثيرة وتوجيهات محدّدة تساعدك في اختيار النّظّارة الشّمسيّة الأنسب لك.
  • تذكّر أن الأوتاد الاعتياديّة لا تصلح للاستخدام على الشّاطئ أو في الصّحراء. انتَ تحتاج بالإضافة إلى الأوتاد بعض المراسي والحبال الّتي تدفنها تحت الرّمال لتثبيت الخيمة بشكل أفضل.

أفضل المواقع الإلكترونيّة لتسوّق لوازم الرحلات والتخييم – الأسئلة الشّائعة

كيف أحرص على أن أشعر بالدّفء أثناء التّخييم عند استخدامي كيس النّوم؟

أكياس النّوم مصمّمة لتقوم بحصر الهواء وحبسه داخلها عندما تقوم بإغلاقها حول جسمك، فهي تقوم باستغلال الحرارة النّاتجة عن جسمك لتسخين الهواء المحصور داخلها، فعندها تشعر أنت بالدّفء المستمرّ لأنّ جسمك يطلق الحرارة باستمرار. يُفضّل وضع كيس النّوم فوق فرشة نوم إسفنجيّة لا على الأرض مباشرةً وذلك لعزلها عن الأرض فتقوم بالاحتفاظ بالحرارة بشكلٍ أفضل.

هل الأرجوحة آمنة للاستخدام عند التّخييم؟

نعم، الأرجوحة آمنة طالما قمت بإعدادها وتثبيتها جيّدًا وفقًا لتوجيهات المصنّع وتوصياته، وقد تأكّدت من ذلك بنفسك. الأرجوحة هي من مميّزات مغامرة التّخييم لأنّها توفّر الرّاحة والاسترخاء والشّعور بالطّبيعة بشكل مختلف. احرص على شراء حبال وأقفال جيّدة لتثبيتها بإحكام بالأشجار القويّة ذات السّيقان الضّخمة. لا تخشَ النّوم فيها، فهي مصمّمة لتستوعب ثقلك في مركزها فتتولّد على جانبيكَ حوافّ عالية تمنع سقوطك. الأرجوحة مثاليّة للطّقس الحار لا البارد، ولكن إذا كنتَ في مواقع تخييم باردة وترغب بالاستلقاء أو النّوم فوق الأرجوحة فيمكنكَ استخدام غطاء صوفيّ لتشعر ببعض الدّفء.

أرغب بالتّخييم في الصّحراء. ما أهمّ معدّات التّخييم الّتي أحتاجها؟

التّخييم في الصّحراء له مخاطره ولكنّه ممتع ورائع. أهم المعدّات التي تحتاجها تشمل عدّة إسعاف أوّلي وخيام وأكياس نوم جيّدة تحافظ على حرارة جسمك أثناء اللّيل عندما تهبط درجة الحرارة في الصّحراء، حافظة مياه بسعة كبيرة قدر الإمكان فالماء هو عنصر الحياة في الصّحراء وكشّافات ضوئيّة وبوصلة وGPS ونظّارات شمسيّة وملابس دافئة. في حال كان التّخييم عائليًّا فأنتَ تحتاج إلى عريشة كذلك ومراسٍ وأوتاد لتثبيتها في الرّمال. إذا كنتَ ترغب ببعض التّقاليد العربيّة فيمكنك التّزوّد ببعض البسط والفراش المدّ مع المساند والّتي تستعيض بها عن إحضار الكراسي والطّاولات وإبريق قهوة أو غلّاية لتحضير القهوة مع فناجيل.

عدت من رحلة تخييم وخيمتي متّسخة. كيف أقوم بتنظيفها؟

لا تضع الخيمة في الغسّالة لتقوم بتنظيفها فقد يسبّب ذلك في تمزّقها أو فقدانها بعض خاصيّاتها كمقاومة الماء. قم بتنظيف الخيمة بشكل أساسيّ عبر ضخّ المياه فيها بواسطة خرطوم ضخّ المياه فتقوم بإزالة جميع الأوساخ الواضحة بسهولة. في حال كانت الأوساخ ما زالت عالقة على الجدران الدّاخليّة للخيمة فعليكَ عندها تنظيفها يدويًّا باستخدام الماء والصّابون لإزالة الأوساخ والبقع بشكل خاصّ. يمكنك استخدام بعض الزّيوت المعدنيّة والصّابون الخفيف لكن لا تستعمل صابون ذات رائحة قويّة أو مبيَض أو مواد كيميائيّة من شأنها أن تؤذي البطانة الدّاخليّة للخيمة.

ابدأ تخطيطك لرحلات التّخييم باختيار موقع التّخييم والتّأكّد من المساحات المُتاحة لك وإعداد قائمة ذكيّة تجمع فيها جميع لوازم الرّحلات ومعدّات التّخييم الّتي تلزمك وتلبّي احتياجاتك بشكلٍ خاص، ثمّ زُر المواقع الإلكترونيّة التي جمعناها لكَ لتقوم بشراء ما ينقصك. احرص على أن تتقن إعداد الخيام وحزمها كذلك. لا تنسَ أن توثّق أجمل اللّحظات بصور عائليّة أو احترافيّة تحملها معك عند عودتك من أحضان الطّبيعة.