أفضل ماسكارا
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ماسكارا ماك مميّزة تحدّد جمالًا آخر لرموشك

ماسكارا ماك خفيفة الوزن، مُصادق عليها من أطبّاء العيون، بتركيبة مدهشة مقاومة للماء والدّموع والعرق والرّطوبة لتدوم لوقتٍ طويل، بإمكانها إشباع رموشك وتكثيفهم وإطالتهم من الجذور فهي تزيد طول رموشك بنسبة %35 وحجمهم بنسبة %98 بالإضافة إلى قدرتها على ثنْي رموشك بشكل رائع والحفاظ على مظهرهم. ماسكارا لا تتكتّل عند الاستخدام ولا تتفتّت بعد جفافها كما ولا تلطّخ رموشك.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ماسكارا إيسنس بقدرة هائلة على تكثيف الرّموش

ماسكارا إيسنس تقوم بتكثيف كلّ رمش من رموش عينيكِ على انفراد وتشبعه بالماسكارا للحصول على نتيجة مدهشة تشمل رموشًا كبيرة وكثيفة وطويلة ومثنية بشكل بسيط تدوم لسِت ساعات وتتكلّل بنظرة آسرة من عينيكِ. الماسكارا غير مقاومة للماء ولا تلطّخ رموشك ويمكن إزالتها بسهولة. تصميمها مدهش بعبوة باللّون الزهريّ وعصا غليظة سهلة الاستخدام. إنّها ماسكارا مثاليّة لتكثيف الرّموش.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ماسكارا بورجوا واحدة لتكثيف الرّموش وتطويلهم.

ماسكارا بورجوا بفرشاة واحدة ثنائيّة الاستخدام تجمع بين التّكثيف والتّطويل بوضعين مختلفين إمّا بشعيرات مغلقة لتكثيف الرّموش وإمّا بشعيرات ممتدّة لتطويل الرّموش، وبتركيبة صبغتها سوداء كثيفة توفّر تغطيّة كاملة وتكثيف مدهش لكل رمشٍ من رموشك. هذه الماسكارا من بورجوا مدهشة لتبدعي الهيئة الأجمل لعينيكِ برموشٍ طويلة ورموشٍ كثيفة معا بماسكارا واحدة وعصا واحدة.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ماسكارا بنفيت برايمر تمهّد لجمال عينيكِ

ماسكارا بنفت برايمر بلون بنيّ، وهي تُستعمل كماسكارا في حذ ذاتها للحصول على نظرة طبيعيّة مذهلة أو كماسكارا تمهيديّة بتركيبةٍ ساحرة غنيّة بالبروفيتامين B5 لتغطّي رموشك بطبقة ناعمة وتهيّئها لتُشبعيها بالماسكارا المفضّلة لديكِ لمظهر مميّز ونظرة جذّابة. الماسكارا مزوّدة بفرشاة ExtraFlex تفيدُكِ لتحديد الرّموش وفصلها بعضها عن بعض.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ماسكارا لوريال ستُبهركِ بفرشاتها الاستثنائيّة

ماسكارا لوريال فيلاين بالفرشاة الأسطوريّة الشّهيرة Millionizer بتصميم إبداعيّ جديد تكون فيه مقوّسة لتتكيّف مع جفنك بامتياز كي تلتقط كلّ رمش من رموشك وتقوم بتكثيفه وتضخيمه وثنيِهِ من جذوره وحتّى أطرافه وصبغه باللّون الأسود الكثيف بالتّساوي لتحصلي بذلك على النّظرة الأكثر جاذبيّة ووحشيّة دون تلطُّخات أو تكتّلات.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
تكثيف الرّموش أكثر إثارة مع ماسكارا ميبلين

ماسكارا ميبلين مُصادق عليها من قبل أخصائيّي العيون ويمكن استخدامها عند وضع العدسات، بفرشاة تفصل كل رمش عن الآخر وتكسِبه الحجم والطّول والبروز من جذوره وحتّى أطرافه وبكلّ طبقاته كذلك بفضْل تركيبتها السّائلة المميّزة، فهي مزوّدة بعشر طبقات من الشّعيرات كي تُكثّف كل رمش من رموشك وبكلّ طبقاته التي يتكوّن منها لتحصلي على رموش ضخمة ومثنيّة ومتناسقة طيلة اليوم.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
جمالك في أصغر رموشك مع ماسكارا ريميل

ماسكارا ريميل مدهشة تقوم بتضخيم رموشك دون أي أعراض مُعيقة كالتّكتّل والتّلطيخ بالإضافة إلى تكثيفهم بشكل رائع، لتحصلي على المظهر الأكثر جمالًا بتأثير الرّموش الاصطناعيّة المُبتَكر طيلة اليوم، فتأثيرها يدوم حتّى 24 ساعة في كلّ الظّروف. فرشاتها مصمّمة بشكلٍ رائع لتلتقط أصغر رموشك ثم تقوم بتضخيمه وتكثيفه وإطالته من جذوره وحتّى أطرافه بشكلٍ فوريّ.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ماسكارا ريفلون متعدّدة التأثيرات بتصميم مدهش

ماسكارا ريفلون مُبتكرة بتصميم بيضوي مدهش وعصا قصيرة ذات تأثير خارق لتحسين وضعك للماسكارا ولتلقط جميع رموشك بما فيها أصغرهم. ماسكارا متعدّدة التأثيرات فهي تقوم في الآن ذاته بتضخيم رموشك وإطالتهم وتحديدهم ورفعهم وصبغهم باللّون الاستثنائيّ الكثيف البنيّ المائل إلى الأسود في الآن. تتوفّر بتركيبتين إحداهما مقاومة للماء والأخرى يمكن إزالتها بالماء السّاخن.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ماسكارا جيفنشي لجمال رموشك وللعناية بهم

ماسكارا جيفنشي مدهشة ومتعدّدة التّأثيرات والمهامّ كذلك، فهي تقوم بتكثيف الرّموش وثنيِهم وإطالتهم لتأثيرات فوريّة دون أعراض تُعيق حصولك على مظهر نقيّ وساحر دون تكتّلات وترسّبات، والاعتناء بهم وتغذيتهم وإطالتهم وتكثيفهم وثنيهم بشكلٍ طبيعيّ بعد الاستخدام المتواصل بفضْل تركيبتها التي صُنعت بتوصية من خبراء جيفنشي. إنّها ماسكارا مميّزة تجمع بين التّجميل والعناية.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ماسكارا لانكوم ستجعلك أشبه بُدميةٍ فاتنة

ماسكارا لانكوم تتميّز بفرشاتها المخروطيّة الشّكل تجمع بين الشعيرات نايلونيّة وتركيبة الـ FiberShine لتنساب فوق رموشك وتبلغ أدقّ الزوايا التي تجمع بين رموشك وجفنك كالجهة السّفلى من العين وزاويتها الضّيقة لتفصل بين رموشك وتوزّع كمية متساوية من الماسكارا على كل رمش لتضخيمه وإطالته ورفعه وثنيِهِ بشكل ساحر للحصول على عين واسعة. ماسكارا باهظة الثّمن ولكنّها خارقة.

أفضل ماسكارا بالسّعر الأمثل لكِ سيّدتي

الماسكارا هي من أجمل المستحضرات لتجميل العين ولإكمال المكياج، وبعد أن تعرّفتِ على أفضلها واصلي قراءة تحليلاتنا ونصائحنا لكِ لتساعدك في اختيار الماسكارا الأنسب لكِ.

أفضل ماسكارا بالسّعر الأمثل لكِ سيّدتي – نصيحة مجرّب

1ماسكارا مقاومة للماء Waterproof أم ماسكارا قابلة للغسل Washable

هناك نوعان للماسكارا من حيث مقاومة للماء، وعند بعض الجميلات ذلك يُعدّ فارقًا كبيرًا، وطبعًا الاختيار بين الماسكارا المقاوِمة للماء والماسكارا القابلة للغسل يتوقّف على احتياجاتك.

  • ماسكارا قابل للغسل أو غير مقاومة للماء Washable or Non Waterproof- الماسكارا القابلة للغسل تحتوي على نسبة كبيرة من الماء في مكوّناتها فيسهل إزالتها بالماء بسهولة، ولذلك فهي خفيفة أكثر على الرّموش وصحّيّة أكثر وتحفظ سلامة رموشك وعينيكِ أكثر لأنّكِ لن تضطري إلى استخدام مزيل الماكياج الصناعيّ وإلى استخدام بعض القوة والجهد على رموشك وعينيكِ ممّا قد يسبّب إلى تساقط رموشك أو كسرهم أو إلى الإضرار بجفنيكِ وعينيكِ كذلك. معظم الماسكارا التي اخترناها لكِ هي قابلة للغسل ميبلين Lash Sensational Washable Mascara Blackest Black؛ أو ماسكارا إيسنس Lashes of The Day Super Volume Mascara؛ أو ماسكارا بورجوا Twist Up The Volume. 52 Ultra Black؛ أو ماسكارا لوريال باريس Volume Million Lashes Feline Mascara Black وغيرها…

  • ماسكارا مقاومة للماء Waterproof- الماسكارا المقاومة للماء تحتوي على نسبة قليلة من الماء في مكوّناتها، ولهذا فهي ذات فعّاليّة أكبر وبتأثيرات فوريّة وأكثر جودةً وتُكسب عينيكِ ورموشك اللّمسات الأكثر كمالًا، فهي تجفّ بسرعة وتغطّي رموشك بشكل كامل وتدوم طويلًا دون أعراض تُعيق حصولك على منظرٍ جذّاب كتكتّل الماسكارا أو تلطيخ محيط العين والجفنين وغيرها، ولكن يصعب إزالتها بالماء فأنتِ تحتاجين إلى مزيل مكياج خاصّ لإزالتها بالإضافة إلى مجهودٍ وقوّة أكبر لإزالتها عن رموشك ممّا قد يسبّب لكِ بأضرار لرموشك وجفنيكِ وعينيكِ وقد تكسرين رموشك أو تُسقطيهم بفِعل استخدام القوة. من بين الماسكارا التي اخترناها لأجلك تجدين المقاومة للماء منها، مثلا: ماسكارا ماك MAC In Extreme Dimension Waterproof؛ أو ماسكارا بنفت Benefit They’re Real Tinted Primer Mascara Beige.

بالإضافة إلى ذلك، بعض المصنّعين يصنّعون الماسكارا ذاتها بتركيبتين مختلفتين من حيث مقاومة الماء، أي الماسكارا ذاتها بتركيبة مقاوِمة للماء وبتركيبة قابلة للغسل، مثلًا: ماسكارا ريفلون Revlon Ultimate All-In-One Mascara 501 Blackened Brown تُصنّع بكلتا التّركيبتين لتختاري منها ما يناسبكِ.

2أنواع الماسكارا من حيث وظيفتها Function

هنالك عدّة أنواع للماسكارا، نختار منها الأكثر شيوعًا لتصنيف ما اخترناه لكِ من الماسكارا، فتتمكّني من التعرّف عليها أكثر وتناسبيها لاحتياجاتك أكثر.

  • ماسكارا تطويل الرّموش Lengthening- ماسكارا تطويل الرّموش تقوم بتطويل رموشك من جذورهم وحتّى أطرافهم، وهي غالبًا تحتوي على بوليمرات من الرّايون وهي ألياف تُصنع من لب الخشب أو بوليمرات النّايلون تغطّي الرّموش لجعلها تمتدّ إلى أقصى أطرافها، ومزوّدة بفرشاة بشعيرات كثيفة تقوم بالتقاط رموشك وتغطيتهم بالبوليمرات بشكلٍ كامل. مثلًا: ماسكارا لانكوم Lancome Hypnose Doll Eyes Mascara بشعيرتها المصنوعة من النّايلون وتقنيّة الـ Fibershine؛ أو ماسكارا MAC In Extreme Dimension Waterproof تطوّل رموشك بنسبة %35؛ أو ماسكارا Bourjois Twist Up The Volume. 52 Ultra Black والتي تدع وضعًا خاصّة بفرشاتها لتطويل الرّموش؛ أو ماسكارا Givenchy Noir Couture 4 in 1 Mascara والّتي تطوّل الرّموش بشكلٍ خاصّ.

  • ماسكارا تكثيف الرّموش Volumizing- ماسكارا تكثيف الرّموش تحتوي عادة على الشّموع كشمع العسل الطّبيعي أو بوليمرات السّيليكون والتي تقوم بتوفير طبقة من الماسكارا فوق الرّموش لتجعلها تبدو أضخم وأكثر كثافة بصبغة لونيّة داكنة لمزيد من السّماكة المفترضة والتّكثيف. تكون عادةً مزوّدة بفرشاة منحنية تقوم بفصل الرّموش عن بعضها البعض لتوزيع الماسكارا عليهم بالتّساوي وتكثيف كل رمش على انفراد. مثلًا: ماسكارا تكثيف الرّموش Essence Lashes of The Day Super Volume Mascara فوليوم بقدرتها الهائلة على تكثيف الرّموش؛ أو ماسكارا تكثيف الرّموش Maybelline Lash Sensational لتكثيف رموش أكثر إثارة؛ أو ماسكارا Bourjois Twist Up The Volum؛ أو ماسكارا ريميل Rimmel Scandaleyes Reloaded.

  • ماسكارا ثنْيِ الرّموش Curling- ماسكارا ثنْي الرّموش تقوم برفع رموشك إلى الأعلى للحصول على عينٍ أكثر اتّساعًا، وعادةً تحتوي على بوليمرات والتي تتقلّص عند وضعها على الرّوش فتتّخذ الرّموش ذلك العَكْف أو الانحناءة السّاحرة إلى الأعلى لتبدو أنّها تفتح عينيكِ. وهي عادةً مزوّدة بفرشة منحنية تساعدك على التقاط الرّمش وثنيِهِ بحريّة وانسيابيّة أكبر. مثلا: ماسكارا Lancome Hypnose Doll Eyes؛ أو ماسكارا ماك MAC In Extreme Dimension Waterproof.

  • ماسكارا تمهيديّة Priming Mascara- الماسكارا التّمهيديّة تُستعمل للتّمهيد لاستخدام الماسكارا المفضّلة لديكِ، فهي تعمل على تهيئة الرّموش وتحديدهم وفصلهم عن بعضهم البعض وتوفّر طبقة من الماسكارا فوق كل رمش لتساعده على اكتساب تأثير الماسكارا المفضّلة لديكِ دون تكتّلات أو تلطّخات وبمظهر نقيٍّ وساحر وخلّاب. يمكن استخدام الماسكارا التّمهيديّة كماسكارا رئيسيّة للحصول على نظرة ناعمة بهيئة طبيعيّة. اخترنا لأجلكِ أفضل ماسكارا تمهيديّة بالسّعر الأمثل وهي ماسكارا بنفت Benefit They’re Real Tinted Primer Mascara Beige.

بالإضافة إلى ذلك، بعض المصنّعين يقدّمون لكِ بشكلٍ خاصّ ماسكارا “الكل في واحد All In One” والتي تقوم بإكساب رموشك جميع التأثيرات في الآن ذاته، وأفضلها: جيفنشي Givenchy Noir Couture 4 in 1 والتي تقوم بتطويل رموشك وتكثيفهم وثنيهم والاعتناء بهم؛ أو ماسكارا ريفلون التي تقوم بتكثيف الرّموش وتطويلهم.

3اختاري الماسكارا التي تناسبك وفقًا لرموشك

رموشك تساعدك على تحديد نوع الماسكارا التي تحتاجينها، فالرّموش تختلف من حيث طولها وكثافتها.

  • الرّموش القصيرة- إذا كانت رموشك قصيرة فالماسكارا الأنسب لكِ هي ماسكارا تطويل الرّموش لأنّها تساعدكِ بكل بساطة وسحر على تطويلهم فتبدو عيناكِ برموش أطول وأجمل وبنظرة بانطباع مدهش. مثلًا: ماسكارا بورجوا تويست أب ذي فوليوم؛ أو ماسكارا جيفنشي نور كوتور ماسكارا؛ أو ماسكارا ريميل سكاندلآيز ريلوديد Rimmel Scandaleye.

  • الرّموش الطّويلة- إذا كانت رموشك طويلة فالماسكارا الأنسب لكِ هي ماسكارا ثني الرّموش والّتي تقوم برفع رموشك وثنيهم إلى الأعلى لتُبرز اتّساع عينكِ بشكل رائع فتبدو نظرتك أكثر جمالًا وجاذبيّة. مثلًا: ماسكارا ماك إن إكستريم ديمنشن ووتربروف أو ماسكارا لانكوم إيبنوز دول آيز.

  • الرّموش المتناثرة- إذا كان لديكِ القليل من الرّموش تعلو جفنيكِ، أو أنّ رموشك متناثرة بشكل واضح، فالماسكارا الأنسب لكِ هي التي تقوم بتكثيف الرّموش وتطويلهم معًا، مثلًا: ماسكارا بورجوا تويست أب ذي فوليوم؛ أو ماسكارا جيفنشي نور كوتور ماسكارا؛ أو ماسكارا ريفلون أولتيميت أول-إن-وان .

  • الرّموش الرّفيعة- إذا كانت رموشك رقيقة أو رفيعة فأنتِ بحاجة إلى ماسكارا تكثيف الرّموش، مثلًا: ماسكارا تكثيف الرّموش إيسنس لاشز أوف ذي داي سوبر فوليوم بقدرتها الهائلة على تكثيف الرّموش؛ أو ماسكارا تكثيف الرّموش ميبلين لاش سينسيشنال؛ أو لوريال باريس فوليوم ميليون لاشز فيلاين ماسكارا بلاك .

  • رموش مقاوِمة للماسكارا- إذا كانت الماسكارا لا تثبت على رموشك وتلطّخ منطقة العينين والجفنين وتقاوم وضع الماسكارا عليها فعليكِ استخدام ماسكارا تمهيديّة تهيّئ رموشك لاستقبال الماسكارا المفضّلة لديكِ دون مقاومة وبشكل انسيابيّ، مثلًا: ماسكارا بنفت ذيي آر ريال تينتد برايمر.

4أسعار الماسكارا

اخترنا لأجلك ماسكارا من الفئات السّعرية الثّلاث، فستجدين أكثرها من الفئة السّعرية الدُّنيا وبأرخص الأسعار وبجودة عالية جدًّا من علامات تجاريّة متقدّمة وشهيرة كـ ميبلين Maybelline وبرجوا Bourjois وريميل لوندون Rimmel London وإيسنس Essence، وإن أردتِ إنفاق المزيد من المال يمكنكِ الاستثمار في ماسكارا قد توفّر لكِ ميّزاتٍ أكثر وفُرَش متطّورة أكثر، ويمكنكِ الاستثمار ف الماسكرا الأعلى سعرًا والتي تضمّ ماسكارا من العلامات التّجاريّة التي اشتهرت بالماسكارا الخاصّة بها كـ لانكوم Lancome وجيفنشي Givenchy وماك MAC وبنفت Benefit. وإليكِ تصنيفها مع بعض التّحليلات:

  • ماسكارا من الفئة السّعريّة العُليا- تضمّ الماسكارا الأعلى سعرًا نسبةً لباقي الماسكارا، وهي: ماسكارا Lancome Hypnose Doll Eyes Mascara بفرشاتها المخروطيّة وتركيبة الـ FiberShine وهي ماسكارا خارقة وباهظة الثّمن كذلك؛ وماسكارا جيفنشي جيفنشي Givenchy Noir Couture 4 in 1 Mascara وهي أكثر من مجرّد من مستحضر تجميل بل تقوم بالاعتناء برموشك وتغذيتهم أيضًا؛ وماسكارا ماك MAC In Extreme Dimension Waterproof المقاومة للماء والدّموع والعرق والرّطوبة لوقتٍ طويل تضخّم رموشك بنسبة %98؛ وماسكارا Benefit They’re Real Tinted Primer وهي ماسكارا تمهيديّة مدهشة تصلح للاستعمال كماسكارا رئيسيّة كذلك للحصول على عينين بمظهر طبييعيّ.

  • ماسكارا من الفئة السّعريّة المتوسّطة- تشتمل على الماسكارا بالسّعر المتوسّط أو الأكثر اعتدالًا، وتضمّ: ماسكارا ريفلون Revlon Ultimate All-In-One Mascara 501 Blackened Brown متعدّدة الوظائف والتأثيرات فهي تقوم في الآن ذاته بتضخيم رموشك وتطويلهم وتحديدهم ورفعهم وصبغهم باللّون البنيّ الكثيف المائل إلى الأسود؛ وماسكارا لوريال باريس Volume Million Lashes Feline بتصميم مُحدّث لفرشاتها الاستثنائيّة الأسطوريّة الشّهيرة Millionizerللحصول على نظرة وحشيّة.

  • ماسكارا من الفئة السّعرية الدُّنيا بأقلّ تكلفة ممكنة- ماسكارا ميبلين Maybelline Lash Sensational Washable وهي ماسكارا ستجعل تكثيف رموشك أكثر إثارة؛ ماسكارا ريميل Rimmel Scandaleyes Reloaded بتأثير يدوم حتّى 24 ساعة وبقدرة على التقاط أصغر الرّموش؛ ماسكارا بورجوا تويست أب ذي فوليوم بفرشاتها ثنائيّة الاستخدام والتأثير بين التّكثيف والتّطويل؛ وماسكارا إيسنس لاشز أوف ذي داي سوبر وهي ماسكارا مقاوِمة للماء تتميّز بقدرتها الهائلة على تكثيف الرّموش وبتصميمها مدهش.

أفضل ماسكارا بالسّعر الأمثل لكِ سيّدتي – الأسئلة الشّائعة

ما مدّة صلاحيّة الماسكارا؟

الماء من المكوّنات الأهمّ للماسكارا ولذلك فقد تجفّ العبوة بعد مدّة من عدم الاستخدام بجفاف الماء فيها. تتمتّع الماسكارا بمدّة صلاحيّة تمتدّ من ثلاثة إلى ستّة أشهر، فإذا كانت الماسكارا التي بحوزتك أقدم من ذلك فمن المحتمل أنّها جافّة ولا تصلح للاستخدام. احرصي على استخدام الماسكارا بكفاءة وأغلقيها جيّدًا بعد الاستخدام.

هل يمكنني استخدام نوعين من الماسكارا؟

نعم، بكل تأكيد. يمكنكِ استخدام أكثر من نوع من الماسكارا للحصول على المظهر الذي ترغبين به بالتأثيرات الإبداعيّة والتّجميل الذي تريدينه لاستكمال مكياجك، فيمكنكِ مثلًا استخدام ماسكارا لتكثيف الرّموش أوّلًا ثمّ ماسكارا أخرى لتطويلهم. بعض المصنّعين يقدّمون لكِ بشكلٍ خاصّ ماسكارا “الكل في واحد All In One” والتي تقوم بإكساب رموشك جميع التأثيرات في الآن ذاته، وأفضلها: جيفنشي نور كوتور ماسكارا بلاك ساتين ؛ أو ماسكارا ريفلون أولتيميت أول-إن-وان ؛ أو ماسكارا تويست أب ذي فوليوم التي تقوم بتكثيف الرّموش وتطويلهم.

ما هي أفضل طريقة لإزالة المسكرة المقاومة للماء؟

الماسكارا المقاوِمة للماء يصعب إزالتها عن رموشك، وهي تتطلّب مجهودًا ووقتًا لإزالتها بشكل تامّ. طبعًا الماء لن يفيد في إزالتها، ولهذا عليكِ اقتناء مزيل مكياج متقدّم وعالي الجودة لا يضرّ ببشرتك لإزالتها. من الأفضل استخدام القطن لإشباعه بمزيل المكياج ومن ثمّ إزالة الماسكارا عن عينيكِ برويّة وبهدوء دون الضّغط كثيرًا على الجفنين أو العينين. بعد انتهائك من إزالة الماسكارا اغسلي وجهكِ وعينيكِ بالماء والصّابون بشكل جيّد لتنظيفهما من بقايا مزيل المكياج كذلك.

ما أفضل طريقة لاستخدام محدّد العيون Eyeliner والماسكارا؟

هنالك عدّة طرق إبداعية، وبعضها مسألة ذوق شخصيّة ومن الخبرات الشّخصيّة كذلك، ولكن الأفضل استخدام الماسكارا قبل محدّد العيون Eyeliner ي يكون من الأسهل عليكِ أن تقومي باستخدام الـ Eyeliner فوق جفنك أو على خطّ الرّموش العلويّ. فإذا استخدمتِ الماسكارا قبل الـ Eyeliner ستعيقُ رموشك الكثيفة والطّويلة والمثنيّة إلى أعلى من تمرير محدّد العيون بانسيابيّة، وإن فعلتِ فقد يؤدّي ذلك إلى إفساد الماسكارا الخاصّة بكِ.

كيف ألائم الماسكارا مع ظلّ العيون Eyeshadow؟

لماسكارا عادةً تكون باللّون الأسود فهو الأجمل والأرقى منها والأكثر شيوعًا وهو لون الرّموش الطبيعيّ، ولكن هنالك عدّة ألوان من الماسكارا والتي تكاد تكون نتيجة حتميّة للموضة العصرية وللتّطوّر الجماليّ للمكياج. المكياج لا يتوقّف على الماسكارا وحدها، فهي تدخل فيه لتكمّله، ومن المهمّ أن تلائمي ظلّ العيون Eyeshadow الذي تستخدميه مع لون الماسكارا، واللّذين يجب أن يكونا متناغمين ويكمّلان بعضهما البعض. مثلًا: استخدمي ظلّ عيون بنيّ وذهبيّ مع ماسكارا سوداء لمكياج راقٍ وناعم للعين، أو من أجل الظّهور اليوميّ يمكنكِ الجمع بين الماسكارا السّوداء وظلّ العيون Eyeshadow باللّون العاري Nude، وغيرها…

الماسكارا من اللّمسات الأخيرة التي تضعينها على مكياجك ومن الأكثر تأثيرا كذلك فهي تجعل عينيكِ أكثر اتّساعًا وانفتاحا وبنظرات أنثويّة جذّابة ومكتملة. اشتري الماسكارا التي تناسب نوع رموشك، إمّا باللّون الأسود الأكثر شيوعًا والأكثر رقيًّا أو بألوان أخرى تناسب الموضة العصريّة الحديثة. لا تفوّتي زيارة صفحاتنا الأخرى حول أفضل مستحضرات التّجميل التي اخترناها لأجلك للحصول على المكياج الأكمل والأمثل. نلتقي بكِ في صفحاتنا الأخرى.