أفضل ماركات البودرة لـِ مكياج 2024
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بودرة مثالية لمكافحة علامات الإجهاد

الكل يسأل عن ماركة بورجوا! بورجوا هي بودرة مضغوطة لإعطاء الوجه لمسة طبيعية غاية في النّضارة والجمال، خالية من اللمعان الزّائد، وتجعل بشرتك موحدّة اللون لمدّة 8 ساعات. تركيبتها ليّنة وتمتزج بسهولة ولا تسبّب الجفاف. في كل لحظة تحتاجينها، يمكنك إخراجها من الشنطة ومنع ظهور اللمعان وتثبيت كريم الأساس، الفاونديشن، و تخفي العيوب والبقع الدّاكنة.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
لمسة حريرية من بودرة الكشمير الفرنسي

لا تُذكر بودرة الوجه الناعمة الفاخرة، بدون أن نسمع عن لورا مرسييه! هي بودرة فضفاضة (سائبة) ،شفّافة وخفيفة الوزن. تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة. مثالية لتثبيت المكياج. تحتوي في تركيبتها على أَجود أنواع طلق الكشمير الفرنسي لتنعيم الخطوط الدقيقة وعيوب البشرة. تساعد على توحيد لون البشرة وتجعلها مثالية لوضع مستحضرات التجميل. خالية من الزيوت.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
إطلالة رائعة من لوريال

لبشرة نقية بلا عيوب، بودرة ترو ماتش تمنحك تغطية رائعة خالية من الشوائب، وتلائم جميع أنواع و ألوان البشرة. تمتاز بخفة وزنها و بنعومتها فهي ذات حبيبات دقيقة للغاية، وتستقر دون عناء ودون أي تأثير متراكم. تمتزج بسهولة على البشرة وخاصة بعد وضع الفاونديشن. تركيبة غنية بالمعادن، ومتوفّرة بستة ألوان.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
النّضارة الطّبيعية بلمسة نهائية من ريميل

بعد الانتهاء من مكياجك، استخدمي هذه البودرة المضغوطة الملساء. لن تشعري بوجود بودرة على وجهك. وسوف تضبط وتثبّت لك الميك- أب جيداً، كما ستخفف من اللمعان الزائد فيه. بودرة ريميل تحتوي في تركيبتها على المعادن الطبيعية التي تسيطر على اللمعان لمدّة 6 ساعات، وتخفف من المسام ، وذلك بدون أن يؤثّر ذلك على اللون .

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بودرة ماكس فاكتور، كيف لم تجرّبيها بعد؟

تركيبة رائعة خفيفة الوزن توفر تغطية متوسطة إلى عالية ونهاية غير لامعة. مليئة بالجزيئات العاكسة للضوء لزيادة سطوع لون البشرة وتوازنها، التركيبة فائقة الدقة لضبط المكياج وامتصاص أي فائض من الزيت دون أي عناء. يمكن ارتداؤها بمفردها لتوهج خفي، أو تطبيقها بعد تطبيق الفاونديشن. تلائم جميع أنواع البشرة.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بشرتك مشرقة مع بودرة e.lf

بودرة شفافة فائقة النعومة من إلف، تساعد على إخفاء الخطوط الرفيعة وعيوب البشرة لمظهر أكثر إشراقاً. تحتوي على السيليكا وتمنح تغطية كاملة للخطوط الرفيعة و توزيع متساو على الوجه بدون لمعان زائد وذلك من الاستخدام الأول. العبوة متطوّرة أكثر ويمكّنك غطاء القرص المستدير من التحكّم أكثر في كمية البودرة التي توزعينها على البشرة لمنع الفوضى.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
مكياج رائع لمدة 14 ساعة

مع بودرة إير مات المضغوطة من بورجوا تشعرين بملمس خفيف لطيف كالهواء. تركيبة فائقة الدقّة، تمتزج بشكل متساوي مع بشرتك، وتلائم جميع أنواع البشرة، حتى البشرة المختلطة. بودرة تمتاز بأنها غير مرئية وتركيبتها خالية من اللمعان وتدوم 14 ساعة .تزيل لمعان البشرة وتخفي العيوب.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
مايبيلين بودرة تقاوم الماء، الزيت والوقت!

بودرة ستاي مات 24 ساعة من ميبيلين نيويورك هي بودرة مضغوطة تدوم طويلاً وتبقى بشرتك متألقة طوال اليوم.
بودرة متماسكة على الوجه وتقاوم الماء والتعرّق. كما أنها تحد من تراكم الزيوت واللمعان على البشرة فهي مركّبة
خصيصاً للتحكّم بلمعان البشرة. مزيجها أملس ويمتزج بلطافة على البشرة. سهلة الاستخدام.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
أجمل ميك أب مع بودرة كلارينس المعدنية

بودرة إيفر مات المضغوطة من ماركة كلارينس تعمل على تثبيت المكياج وتحدّ من لمعان البشرة لساعات طويلة، وتعطيك ملمساً ناعماً ومنتعشاً. تنساب بسهولة على البشرة. تنفرد بتركيبتها الفاخرة وتجمع بين فوائد النباتات ونقاوة المعادن لتمتصّ الزيوت الزائدة وتحدّ اللمعان وتضيّق المسام. وبعد التعرّض للشمس تضفي تورّداً طبيعياً على البشرة.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
نضارة و كمال ونقاء حتى أمام الكاميرا

تركيبة Ultra HD المتقدمة طوِّرت لتضفي على بشرتك لمسة نهائية، و تساعد على توزيع الضّوء بشكل مثالي، حتى لو كنت أمام الكاميرا. بعد استخدامها يبدو الوجه نضراً. تركيبتها تجمع بين الميكا، ومساحيق السيليكون، والسيليكا .بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك لإخفاء الخطوط الدقيقة والمسام الواسعة وعيوب البشرة، بشكل فوري، نضارة تضفي كمالاً ونقاء على جميع درجات ألوان البشرة.

أفضل ماركات بودرة الوجه لكِ سيدتي

لا تَضعي الوقت الذي تقضينه في وضع مكياجك يذهب هباء. تعرّفي على الماركات الرائدة في البودرة لتثبيت المكياج، واقرأي هذا الدليل الشامل لتُحسني الخَيار.

أفضل ماركات البودرة لتثبيت المكياج – نصيحة مجرب

بودرة الوجه هي عبارة عن مستحضر تجميلي مسحوق، يوضع على الوجه لتثبيت المكياج. ويمكن أيضًا إعادة تطبيقه على مدار اليوم لتقليل اللمعان الناجم عن البشرة الدهنية. وهناك أنواع مختلفة من البودرة: 

1أنواع البودرة المختلفة

  • البودرة الشفّافة ( Translucent)- تستخدم البودرة الشفافة بشكل عام لتثبيت المكياج والتحكم في لمعانه لإعطاء لمسة نهائية. تسّمى البودرة الشفّافة لأنه بمجرد تطبيقها يجب أن تكون غير مرئية فعليًا.

  • بودرة التشطيب (Finishing)- وهي اللمسة الأخيرة، عادة يكون لونها أبيضاً، وغالبًا ما تستخدم في حالات مثل التقاط الصور لتقليل الخطوط الدقيقة والمسام مما يعطي مظهرًا مثاليًا للغاية.

  • بودرة فضفاضة (Loose Powder)- وتسمّى أيضاً بودرة متناثرة، أو بودرة سائبة وتتكوّن من جزيئات صغيرة وتأتي في جرّة صغيرة بدلاً من أن تكون مضغوطة. وهي تأتي عادة في ألوان مماثلة للفاونديشن، كريم الأساس، وتوفر أيضاً تغطية للبشرة.

  • بودرة مضغوطة (Pressed powder)- تأتي البودرة المضغوطة على شكل مسحوق مضغوط متماسك، مما يسهل استخدامها أثناء التنقل. وتعتبر البودرة المضغوطة أكثر ملاءمة للّمسات النهائية والضوء الطبيعي.

  • بودرة معدنية (Mineral Powder)- البودرة المعدنية يمكن أن تأتي على كل شكل بودرة مضغوطة أو متناثرة، سائبة. وهي مصنوعة من جزيئات صغيرة جدًا، كانت ذات يوم معادن في أعماق الأرض. وغالبًا ما تكون لها مزايا إضافية للعناية بالبشرة مثل خصائص مضادة للالتهابات وتغطية تنفس.

  • البودرة الدقيقة (Finely Milled)- تشير البودرة الدقيقة بشكل عام إلى المسحوق الفضفاض لأنه يتكون من جزيئات أصغر وأكثر قابلية للبناء من مسحوق مضغوط.

2 كيفية اختيار نوع البودرة

  • البودرة التي تلائم البشرة الدهنية- البودرة الشفافة سوف تلائمك. أحد النماذج الرائعة هي Laura mercier Translucent Setting Loose Powder Beige، وأيضاً بودرة Clarins Ever Matte Shine Control Mineral Powder التي تحتوي على المعادن والنباتات. وسوف تساعدك على إعطاء لمسة نهائية غير لامعة، وتضمن استمرار و ثبات مكياجك لفترة أطول وتبعد اللمعان الزائد عنها. إذا كنت بعد التغطية في نفس الوقت، فاختاري بودرة مضغوطة غير لامعة. مثلاً Rimmel Stay Matte Pressed Powder 005-Silky Beige وهي مثالية للبشرة الدهنية لإزالة اللمعان عندما تكونين خارج البيت وتريدين بودرة مضغوطة، سهلة الاستخدام حتى لا تتناثر منك.

  • البودرة التي تلائم البشرة الجافة- مشكلة شائعة عند استخدام البودرة للجلد الجاف هي أنه يمكنها في بعض الأحيان إبراز الجفاف والاستقرار في خطوط الوجه. أفضل ممارسة هي استخدام بودرة متناثرة، سائبة، مطحونة بدقة لتغطية أخف، وفقط في المناطق التي يميل فيها الماكياج إلى الاختفاء طوال اليوم. ومن أفضل أنواع البودرة للبشرة الجافة هي Laura mercier Translucent Setting Loose Powder Beige فهي ناعمة جداً على البشرة، وأيضاً بودرة ELF High Definition Powder Sheer المطحونة بدقة.

  • البودرة التي تلائم البشرة المختلطة- تلائم بودرة Bourjois Air Mat Compact Powder 03 Apricot Beige البشرة المختلطة فهي خفيفة كالهواء وتساعد على تخفيف اللمعان.

  • البودرة التي تلائم البشرة الناضجة- إذا كانت المسام والخطوط هي شاغلك الرئيسي ، يمكن لمسحوق التشطيب (Finishing Powder) أن يساعد في طمسها. مثال جيد لذلك هي بودرة Bourjois Healthy Mix Anti-Fatigue Powder 01 Vanilla فهي تفي بهذا الغرض بشكل فائق.

3كيفية تطبيق البودرة لضبط وتثبيت المكياج

تستخدم بودرة التثبيت،(Setting) للمساعدة في ضبط الفاونديشن والسيطرة على اللمعان وتنعيم العيوب والخطوط الدقيقة. إذا لم تكوني متأكدّة من كيفية تحقيق هذه النتائج باستخدام بودرة التثبيت، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحقيق أقصى استفادة من منتجك.
اختيار نوع البودرة

  • اختاري بودرة فضفاضة لتغطية كاملة وخفيفة الوزن, يمكن أن يكون وضع البودرة مضغوطة أو متناثرة، ولكن البودرة الفضفاضة لها جزيئات أدق. مع هذه الجزيئات الدقيقة، سوف تشعرين بخفة على بشرتك. احصلي على هذا النوع من البودرة، إذا كنت ترغبين في استخدام البودرة كطبقة خفيفة وموحدة بدلاً من الطبقة الثانية من الكونسيلر.

  • اختاري بودرة مضغوطة فهي أكثر كثافة من البودرة الفضفاضة مما يجعلها مثالية للمسات سريعة طوال اليوم. لا تبالغي في الأمر. كما أنها تحتوي على السيليكون والشمع التي يمكن أن تكون مزعجة ، لذلك قد يكون من الأفضل عدم استخدام هذا النوع إذا كان لديك بشرة حساسة. للأشخاص الذين يعانون من بشرة طبيعية أو جافة ، يعد المسحوق المضغوط أيضًا بديلاً رائعًا للفاونديشن السائل.

  • اختاري بودرة تثبيت شفافة لتقليل اللمعان. أنواع البودرة الشفافة مناسبة لتقليل اللمعان الناجم عن تراكم الزيت على الجلد. قد تكون هذه هي الطريقة التي يجب اتباعها إذا كنت لا ترغبين في ضبط لونك، ولكنك ترغب في تحسين ملمس بشرتك عن طريق منع وتقليل الزيوت.

    يمكنك الحصول على هذا النوع من البودرة بشكل حر وفضفاض مثل بودرة Laura mercier Translucent Setting Loose Powder Beige أو مضغوطة. ويمكن تطبيقها على الفاونديشن أو على بشرتك العارية.

  • اختاري بودرة ملوّنة إذا كنت تريدين. أمثلة على ذلك بودرة True Match Compact Powder R3C3 Beige Rose و البودرة المضغوطة Rimmel Stay Matte Pressed Powder 005-Silky Beige و أيضاً بودرة Max Factor Creme Puff Powder 81 Truly Fair. فليس شرطاً أن تكون البودرة شفّافة. يمكن شراء البودرة الملونة المضغوطة مثل أو الفضفاضة. ويمكن أيضًا تطبيقها على بشرة خالية من الماكياج أو فوق الفاونديشن. ومع ذلك، فإن البودرة الملونة تساعد على تفتيح وتصحيح لون بشرتك، بدلاً من العمل على تقليل اللمعان.

    تأكدي من اختيار اللون المناسب عند شراء بودرة ملونة. إذا كان لديك بشرة جافة أو بشرة طبيعية ، فقومي بمطابقة البودرة الملونة مع لون بشرتك. إذا كان لديك بشرة زيتيّة ، فانتقلي إلى 1 إلى 2 أخف ظلًا ، كي لا يتأكسد المسحوق ويظلّم عندما يلامس الزيت.

  • ابحثي عن بودرة ذات ميزات تمتص الزيت من البشرة، في حالة كانت بشرتك دهنية. اختاري من القائمة ما يلائمك.

  • اختاري بودرة تحتوي على حمض الهيالورونيك إذا كانت بشرتك جافة. أفضل مثال هي بودرة Ultra Hd Microfinishing Loose Powder White. لأن حمض الهيالورونيك يرطب بشرتك. كما أنها تحتوي على السيليكا وهذه المادة تفيد البشرة العادية أيضاً.

4اختاري بودرة تحتوي على حمض الهيالورونيك إذا كانت بشرتك جافة. أفضل مثال هي بودرة Ultra Hd Microfinishing Loose Powder White. لأن حمض الهيالورونيك يرطب بشرتك. كما أنها تحتوي على السيليكا وهذه المادة تفيد البشرة العادية أيضاً.

  • نظفي وجهك جيدا ورطبي بالمرطب الملائم لبشرتك.
  • قومي بتطبيق الفاونديشن. يمكنك تطبيق البرايمر، الكونسيلر، والكونتور قبل ذلك إن شئت. 
  • لا تضعي في هذه المرحلة أحمر الخدود، والبرونزر، و الهايلايتر، و مكياج العيون. ليس بعد!
  • أسرعي وقومي بتطبيق بودرة التثبيت قبل أن يجف الفاونديشن. 
  • قومي بتطبيق البودرة  باستخدام اسفنجة مكياج، أو أداة النفخ، أو فرشاة بودرة. إذا كنت ترغبين في الحصول على تغطية كاملة، فاختاري اسفنجة. احصلي على أداة لنفخ البودرة إذا كانت لديك بشرة دهنية وترغبين في الانتهاء  مع لمسة ناعمة مخملية. أخيرًا، احصلي على بشرة ناعمة ومشرقة من خلال وضع البودرة بواسطة فرشاة البودرة. 
  •  لا تبالغي في الكمية لدرجة تكون فيها البودرة مرئية. فقط في حالة كانت بشرتك دهنية، يمكنك تطبيق المزيد. 
  • انتظري دقيقتين، ثم أكملي مكياجك. 

أفضل ماركات البودرة لمكياج 2024 – الأسئلة الشائعة

هل يجب علي استخدام بودرة بنفس لون بشرتي ، أو بودرة شفافة؟

حسب رغبتك. البودرة التي تطابق لون بشرتك يمكن أن تضيف تغطية إضافية قليلة، وتساعد على إخفاء أي بقع أو ندوب قد تكون لديك. ويمكن أن تبدو سميكة أيضًا ، خاصةً عند إعادة تطبيقها.
البودرة الشفافة تناسب جميع درجات لون البشرة عند مزجها جيدًا. إنه أمر رائع في تخفيف اللمعان ولا تضيف الكثير من المادة الإضافية إلى بشرتك أثناء لمسك لها طوال اليوم. ومع ذلك، إذا لم يتم مزجها بشكل صحيح ، فيمكنك أن ينتهي الأمر بالفوضى.

ما هو الفرق بين بودرة التثبيت ( Setting) وبودرة التشطيب ( Finishing) ?

بودرة التثبيت وظيفتها الحفاظ على المكياج وتخفيف اللمعان، يمكنها أن تكون شفافة أو ملوّنة متناسبة مع بشرتك. بودرة التشطيب هي الخطوة الأخيرة، والهدف منها محو الخطوط واغلاق المسام لإطلالة مثالية. مثال رائع على بودرة تشطيب بجودة عالية هو بودرة Ultra Hd Microfinishing Loose Powder White فهي تضفي على بشرتك نضارة فورية وتساعد على توزيع الضوء عليها حتى لو كنت أمام الكاميرا.

هل يمكن تطبيق البودرة مباشرة على البشرة؟

نعم، بالتأكيد. البودرة الشفافة تخفف اللمعان ، كما أن البودرة الملونة تضفي على وجهك الحيوية وخاصة في المساء. أما إذا كنت تريدين المزيد من التغطية ، فابحثي عن بودرة الفاونديشن بدلاً من ذلك.

أي نوع من أنواع البودرة هي المنقذ أمام الكاميرا؟

كل نوع يحتوي على تركيبة HD سوف يحقق لك هذا الهدف، ولكن تأكدي من الحصول على ماركة موثوقة مثل الماركات الرائدة التي في القائمة. مثال رائع هو بودرة Ultra Hd Microfinishing Loose Powder White فهي تقوم بتوزيع الضوء بشكل متكافئ ويستر عيوب البشرة فابتسمي للكاميرا بكل ثقة.

هل يمكن استخدام بودرة التثبيت بدلاً لبودرة الفاونديشن؟

وظيفة البودرة لتثبيت المكياج (Setting Powder) هي إنه يساعد على “ضبط” وتثبيت كريم الفاونديشن أو بودرة الفاونديشن في مكانها الخاص ومنعها من الزوال. يمكن أن يساعد وضع بودرة التثبيت أيضًا على تقليل الشعور اللزج وتألق بودرة الفاونديشن أو كريم الأساس الذي غالباً ما يكون كذلك بعد تطبيقه. هناك جزء من السيّدات اللواتي يستخدمن بودرة التثبيت بدلاً من بودرة الفاونديشن لأنّه يكون أكثر شفافية ويبدو أكثر طبيعية.

جهزنا لك سيدتي قائمة تشمل أنواع البودرة المختلفة لتثبيت المكياج على وجهك لوقت طويل والتي تلائم كل أنواع البشرة، من أفضل الماركات لعام 2024. كما أعددنا لك أهم النصائح في دليلAsk مجرب حول كيفية اختيار البودرة وتطبيقها بشكل صحيح.