أفضل الموازين الذّكيّة
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ميزان ذكيّ بتقنيّات عديدة لقياساتٍ أدقّ

ميزان خارق من ويذينجس، يمكنه توفير قياسات دقيقة منها الوزن ونسبة الدّهون وكتلة العظام والعضلات، وتعقُّب وزنك والتغييرات التي تطرأ على جسمك وحتّى نشاطك، بفَضل تقنيّة السيطرة علىPosition Control من خلال الإشارات البصرية على سطحه وتقنيّة تعويض الجاذبية. يدعم الاتّصال بالبلوتوث والـ وايفاي، ويمكنك ربطه بجهاز ذكي بنظام أندرويد أو IOS. يحتاج إلى 4 بطاريات AAA.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
مقياس ذكيّ يعرّفك على جسمك بخطوة واحدة منك

ميزان ذكيّ من فيتبيت، يمكنه قياس وزنك وكتلة جسمك ونسبة الدّهون والـ BMI بوضعين مختلفين للقياس وهما الوضع العادي ووضع الكتلة. يدعم الاتّصال بالبلوتوث لوصله بهاتفك الذكي بنظام أندرويد أو IOS والاتّصال بالوايفاي لمزامنة البيانات معه أو عبر تطبيق Fitbit. يمكنه التّعرّف على 8 مستخدمين وحفظ قياساتهم وبياناتهم. مجهّز بشاشة LCD لعرض النتائج، ويحتاج إلى 3 بطاريات AA.

Polar Balance
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
أكثر من مجرّد ميزان ذكيّ من بولار

ميزان ذكيّ بتصميم مدهش من بولار، يمكنه قياس وزنك والـ BMI، ويتيح ذلك لعشرة مستخدمين مختلفين وحفظ بياناتهم. يدعم الاتصال بالبلوتوث، فيمكن ربط هاتفك الذكيّ به والاتّصال بالـ وايفاي لمزامنة البيانات عبر تطبيق Flow App الخاص بالإصدار ليوفّر لك جميع البيانات والتحليلات والمقارنات حول وزنك وإدارة وزنك ونشاطك البدني. مجهّز بشاشة عرض بأرقام كبيرة.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ميزان ذكيّ لمساعدتك على اكتشاف جسمك

ميزان ذكي بتصميم رائع من هواوي، يوفّر قياسا دقيقًا ومريحا بفَضل تقنية BIA عالية الدقة و4 حسّاسات الضغط وطبقة ITO لتعزيز الحساسيّة للقدمين، يشمل 9 مؤشّرات لتكوين الجسم، منها الوزن والـ BMI وكتلة العظام والعضلات ونسبة الدّهون والماء في الجسم وغيرها. يدعم الاتصال بالبلوتوث ويمكن ربطه بأجهزة أندرويد وIOS. يتحمّل حتّى 150 كيلوغرام، ويحتاج إلى 4 بطاريات AAA.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ميزان ذكيّ لتعقُّب أدقّ التغييرات في وزنك

ميزان ذكي مدهش من شاومي، يمكنه قياس أدقّ التّغييرات في وزنك، بفَضل الحسّاس عالي الدّقّة على شكل G. يدعم الاتّصال بالبلوتوث ويمكن ربطه بالأجهزة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد وIOS، والاتّصال بتطبيق Mi Fit لمتابعة قياساتك وبياناتك ومقارنتها. مجهّز بشاشة عرض LED لمتابعة النتائج بشكل واضح، ويمكنه تحَمُّل ما بين 5 و150 كيلوغرام. وهو يحتاج إلى 4 بطاريات AA.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ميزان ذكيّ عالي الدّقّة من هونور

ميزان ذكيّ من هونور، يمكنه توفير 9 مؤشّرات مختلفة بخطوة منك، منها: قياس وزنك والـ BMI وكتلة العضلات والعظام ونسبة الدّهون والماء في جسمك، بفَضل حسّاسات الضّغط الأربعة وتقنيّة الـ BIA وطبقة خالية من المعدن لتعزيز التلامس مع القدمين. يمكنه التعرّف على 10 مستخدمين، يدعم الاتّصال بالبلوتوث، ويمكن ربطه مع أجهزة بنظام أندرويد أو IOS ومزامنته مع تطبيق هونور الذكي.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
ميزان ذكيّ لتقريرٍ صحيّ شامل

ميزان ذكيّ من يوفي، يمكنه توفير 12 قياسا دقيقا لصحّتك بفَضل زوجين من الحسّاسات وطبقة ITO خالية من المعادن، أهمّها طبعًا وزنك ويمكنك رؤيته على شاشة الميزان، أمّا باقي القياسات فيمكنك الاطّلاع عليها من خلال تطبيق EufyLife الخاصّ بالإصدار ليوافيك بتقرير صحيّ شامل. يدعم الاتّصال بالبلوتوث ويمكن ربطه بجهاز ذكي بنظام أندرويد أو IOS. يعمل على أربع بطاريات AAA.

أفضل الموازين الذّكيّة بالسّعر الأمثل لك

الموازين الذّكيّة لا تقوم بقياس وزنك فقط، بل تقدّم لك البيانات حول مكوّناته كذلك. نقّدم لك الأهمّ ممّا يجب أن تعلمه حول الموازين الذّكيّة وأدائها وميّزاتها.

أفضل الموازين الذّكيّة بالسّعر الأمثل لك – نصيحة مجرّب

1 استثمر مالك في الميزان الّذي يلبّي حاجتك أوّلًا

قد ترغب في الاستثمار في ميزان ذكيّ باهظ الثّمن والاستفادة من تقنيّات أحدث وقياسات أدقّ وتجربة أفضل، ولكن عليك أن تعلم أنّه في النّهاية ما حقًّا يجب أن يهمّك هو تحقيق الوزن الذي ترغب به وتسعى لأجله. للاستثمار الأول في ميزان ذكيّ من الأفضل أن تأخذ بعين الاعتبار الموازين الذّكيّة بسعر مثاليّ على الأغلب لا يتعدّى أسعار الموازين التي اخترناها لك، فيمكنك مثلًا الاستثمار في ميزان مي الذّكيّ من شاومي Xiaomi Mi Smart Body بسعره المدهش أو ميزان Huawei Smart Scale من هواوي. أمّا إذا اكتشفت بعد ذلك أنّك بحاجة لتقنيّات أكثر دقّة ووظائف أكثر تنوّعًا لتتعقّب صحّتك ونشاطك ولياقتك بشكل أوسع، فيمكنك عندها الاستثمار في ميزان ذكيّ كميزان Withings Body Plus أو Fitbit Aria 2 من فيتبت.

2 ميزان ذكيّ واحد، مؤشّرات عديدة حول مكوّنات جسمك

الموازين الذّكيّة تقوم أوّلًا وقبل أيّ شيء بقياس وزنك، ولكنّ معظم الموازين الذّكية، وخاصّةً التي اخترناها لكَ، يمكنها أن تقدّم لك الكثير من القياسات الأخرى لمكوّنات جسمك من خلال تقنيّة الـ BIA أي تحليل المعاوقة الكهربائيّة الحيويّة أو البيولوجيّة، أهمّها: نسبة الدّهون في الجسم، نسبة الماء في الجسم، مؤشّر كتلة الجسم أي الـ BMI، كتلة العضلات في الجسم، كتلة العظام في الجسم، الدّهون الحشويّة وهي الدّهون التي تتراكم حول الأعضاء الداخلية مثل الكبد والقلب والبنكرياس، معدّل الأيض الأساسي BMR وهو مُعدّل استهلاك أو صرف الطاقة في الجسم عندما يكون في حالة استرخاء، كميّة البروتين في الجسم. إذا كنتَ ترغب بميزان ذكيّ يقدّم لك هذه القياسات كاملةً، فخُذ بعين الاعتبار ميزان Withings Body Plus أو ميزان Huawei Smart Scale أو ميزان Honor Smart Scale بتسعة مؤشّرات مختلفة أو ميزان Eufy Body Sense Smart Scale باثني عشر مؤشّرًا مختلفًا.

3 الميزان الذّكيّ وفوائده الكثيرة

بالإضافة إلى قياس وزنك بدقّة، للميزان الذّكيّ فوائد أخرى، منها:
  • كلّ القياسات محفوظة-يقوم الميزان الذّكيّ بحفظ قياساتك في التّطبيق المزامن معه، فأنتَ ليس عليك حتّى أن تنظر إلى النّتيجة الّتي تظهر على شاشة الميزان عند وقوفك على الميزان.
  • الميزان الذّكيّ لك ولعائلتك وللطّبيب- يوفّر الميزان ميزة تعقُّب الوزن لأكثر من شخص، ويتيح ذلك لعدد من المستخدمين، فمثلًا الميزان الذّكيّ آريا 2 من Fitbit يمكنه التّعرّف على 8 مستخدمين وميزان هواوي الذّكيّ من Huawei يمكنه التّعرّف على 10 مستخدمين. هذه الميزة توفّر لك إمكانية تعقّب الوزن عند كل عائلتك، بالإضافة إلى التّغييرات الّتي تطرأ على أجسامهم. البيانات الّتي يقوم الميزان الذّكيّ بجمعها يمكنها المساهمة في معاينتك أو معاينة أحد أفراد عائلتك، فخسارة الوزن مثلًا أو التّغيير الحادّ في مكوّنات الجسم قد يساعدان الطّبيب أو أخصائيّ التّغذية في معاينتك بشكل أفضل.
  • الميزان الذّكي صديق مدهش لأطفالك- الميزان الذّكيّ تصميمه مدهش وهو عادةً يدفعك إلى أن تخطو فوقه لاكتشاف وزنك، وحتمًا سيعشقه أطفالك. من المهمّ أن تقوم بإكساب أطفالك ثقافة تعقُّب أوزانهم وأجسادهم، وحتّى لو في جيل مبكّر، فمن أجل ذلك سيقومون بالاهتمام بما يتناولونه من أطعمة وكيف يتناولونها، فقياس وزن الجسم هو ممارسة يوميّة تجعل الطّفل يكتشف نفسه أكثر وتحدّد له أسلوب حياته كذلك. الميزان الذّكيّ يمكنه أن يكون صديقًا مدهشًا لأطفالك في تكوينهم.

4 مزامنة الميزان الذّكيّ مع تطبيقات وأجهزة ذكيّة أخرى

  • التّطبيقات-الميزان الذّكيّ يقوم بجمع الكثير من القياسات حول جسمك، بالإضافة إلى قياس وزنك طبعًا، ولكنّك لا يمكنك الاطّلاع على جميع هذه القياسات وتحليلاتها ومقارناتها مع قياسات سابقة والتّغييرات التي تطرأ عليها إلّا من خلال مزامنة الميزان الذّكيّ مع التّطبيق إمّا عن طريق البلوتوث أو عن طريق الـ وايفاي. مثلًا، ميزان مي الذكيّ من Xiaomi يجب مزامنته مع تطبيق Mi Fit، والميزان الذّكيّ آريا 2 من Fitbit يجب موازنته مع تطبيق Fitbit، وميزان هواوي الذّكي من Huawei يجب مزامنته مع تطبيق الميزان الذكيّ من هواوي، والميزان الذّكيّ Body Sense من يوفي Eufy يمكن موزنته مع تطبيق EufyLife أو Apple Health أو Google Fit. الموازنة ضرورية للحصول على تجربة مثلى وغنيّة بالبيانات والتّحليلات عند استخدام الميزان.
  • جهاز ذكيّ لتعقُّب اللياقة البدنيّة- إذا كُنتَ تملك جهازًا ذكيًّا لتعقُّب التّغييرات الّتي تطرأ على جسدك أو نشاطك البدنيّ أو لياقتك وغيرها، فننصحك بشراء ميزان ذكيّ من المصنِّع ذاته، فأنتَ بذلك تضمن أن تكون قادرًا على مزامنة الميزان الذكيّ مع جهاز التّعقُّب والاستمتاع والاستفادة من تجربة أكثر ذكاءً وشمولًا. إذا كنتَ لا تملك جهازًا ذكيًّا لتعقُّب لياقتك البدنيّة أو نشاطك اليوميّ يمكنك الاطّلاع على أروع أساور تتبع اللياقة البدنيّة من Fitbit. بالإضافة، يمكن الأخذ بعين الاعتبار ميزان Polar Balance Smart Scale من بولار والّذي يمكن موازنته مع متعقّب النّشاط الذّكي الّذي يتيحه المصنّع كـ Polar Loop 2 أو Polar Loop Crystal.

أفضل الموازين الذّكيّة بالسّعر الأمثل لك – الأسئلة الشّائعة

ما هو الميزان الذّكيّ؟

الميزان الذكيّ هو جهاز ذكيّ لقياس الوزن، يقوم بنقل القياسات لاسلكيًّا إلى هاتفك الذّكيّ أو الـ تابلت الخاصّ بك، دون الحاجة إلى قيامك بتسجيل القياسات يدويًّا. الميزان الذّكيّ لا يقوم بقياس وزنك فقط، بل يقدّم لك العديد من المؤشّرات حول مكوّنات جسمك. يقوم الميزان الذكيّ بإرسال هذه البيانات إلى التّطبيق المزامن معه، فتتمكّن من الاطّلاع على التحليلات والمقارنات والكثير من الرسومات البيانيّة لتعقُّب التّغييرات التي تطرأ على وزنك أو مكوّنات جسمك.

ما هو مؤشّر كتلة الجسم BMI؟

مؤشّر كتلة الجسم عبارة عن أداة لتقييم الوزن الطّبيعي وهي عبارة عن وزنك بالكيلوغرامات مقسومًا على مربع طولك بالأمتار، بمعنى: مؤشّر كتلة جسمك = وزنك (كغ) / مربع طولك (م). الوزن الطّبيعي هو بين 18.5 و25. إذا كانت النّتيجة أقل من 18.5 وأكبر من 25 بشكلٍ حادّ فهذا المجال يشير إلى إمكانيّة التّعرُّض للأخطار الصّحيّة.

ما هي تقنيّة الـ BIA المستعملة في الموازين الذّكيّة؟

تقنيّة الـ BIA أي تقنيّة المعاوقة الكهربائيّة الحيويّة وهي التي تُستَخدم في قياس نسبة الدّهون في الجسم ولكن توفّر معلومات عن مكوّنات أخرى كذلك كنسبة المياه في الجسم، وهي عبارة عن تيارات كهربائيّة يقوم بإرسالها الميزان الذّكيّ لجمع قياسات الجسم، لذا فهي لا تناسب الحوامل أو مَن يستعمل منظّم نبضات القلب الاصطناعيّ أو أي جهاز طبّيّ آخر يستخدم التّدفُّعات الكهربائيّة في عمله. ميزان Body Plus الذّكيّ من Withings يدعم وضعًا للنّساء الحوامل بحيث لا تُستخدم فيه تقنيّة الـ BIA لقياس وزن المرأة الحامل.

لقد استطعتَ أن تكتشفَ معنا أنّ الموازين الذّكيّة بإمكانها مساعدتك على تعقُّب التّغييرات التي تطرأ على جسمك ومكوّناته، فبعضها يمكنها القيام بقياسات متعدّدة لجسمك وتحليلها من خلال خوارزميّات خاصّة لتقدّم لكَ تقريرًا صحّيًّا شاملًا. اختَر الميزان الذّكيّ الّذي يجعلك ترى نفسك في المرايا التي تختارها بنفسك!