أروع 5 عطور للرجال لعام 2020
مِن جيفنشي
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
عنفوان رّجولتك وجاذبيّتها في هذا العطر!

جنتلمان جيفنشي هو عطر الرجل القويّ، صاحب النفوذ ذو الحضور الطّاغي!
مكوّناته عظيمة، ذروة الطّيف العطري تبدأ عُصاريّةً بأريج ثمرة الكمّثرى الشّهية، تُسكِركَ بعدها بجوهر نبتة الخّزامى صاحبة الشذى الخشبي الغامض، مع أناقة زهر الزّنبق النبيلة بكلّ كبريائها وشموخها. عناصره القاعدية قوية من الجلد الغامض والباتشولي الحار والحلو والهال، كلّها عناصر تجعل منه أقرب العطور الرّجالية الكلاسيكية إلى الكمال والتي لا يتجاوزها الزمن. هذا العطر الجديد لعام 2019 هو مرِكبٌ يُبحِرُ بك إلى الغير متوقّع وإلى ما يكسر حدّ المٌحال.

مِن أَجمل
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
لرجل مثقّف يهوى المغامرات

عطر بالغ الجاذبية ويدوم طوال النهار. أو دي بيرفيوم يلائم الرجل الذي يجمع بين سعيه للتطوّر، الرّقي والثقافة الرفيعة، وبين عشقه للمغامرة. في البدايات، تنتعشُ بروعة زهر الليمون والورد الجوري. وبعد، تستنشق أجمل مكونات القلب مع التوابل الحارة. ثم تبقى لديك قاعدة خشبية رائعة من خشب الأرز متناغمة في تصميمها مع العنبر ويُثريها المِسك.

مِن بربري
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
للرجل الرّاقي والمغامر في آن واحد

هل تهوى الانتعاش؟ لكَ ذلك! مستر بربري انديغو، عطرٌ انجليزي ساحر وخلّاب، هذا السائل الأزرق الأخّاذ مُستلهمٌ من فكرة الرجل بالمعطف الكحلي، الذي ضجر بكثرة الأعمال، وضاق ذرعا بشوارع لندن الضبابية، لينطلق بحثا عن الحرية في السّواحل البريطانية، يلفح وجهه نسيم البحر المنعش العليل الذي يرد له روح الطاقة المتجددة والحيوية. نفحاته العلوية هي زهرُ الليمون النّضر (بميزاته العلاجية التي تبعث الهدوء في النفس) وإكليل الجبل (روزماري) والكشمش الأسود، وقلبُ العطر يعانق ورق البنفسج الفوّاح، والنّعناع الّريان الريفيّ، وأخشاب الشواطئ أمّا القاعدة فهي العنبر وطحالب السنديان القديم والبلوط والمسك.

مِن غوتشي
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الرّجل الرومانسي الجذّاب

جيلتي هو الإصدار الأكثر رومانسية وإحساساً من غوتشي، وكأنّه طريقة فهم وتفسير أكثر هدوءاً واعتدالاً من الإصدارات السّابقة، فهو أخفّ منها بمزجه المتناغم من الرّشة الأولى من نكهة البرغموت وزهر الليمون مع نوتة القلب الترابية التابليّة لبراعم البرتقال والسّوسن و روح العطر تترك أثراً ذكورياً ناعما وجذابا من المسك والباتشولي الذي يحلم بالمزيد بشوق لا ينتهي.

من فالنتينو
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الرّجل الذي يهوى الحزم والأناقة الايطالية

خلطة مميزة لمكوّنات راقية مع تركيبةٍ غير متوقّعة من العمق المثير للتأمّل و المنبعث من روائح الجلود الايطالية الفاخرة. نفحاته الأولى صريحةٌ وحازمة، وتتّحد فيها رائحة اليوسفي والمريمية ، لَتفسح المجال لرائحة خلاصة السوسن البودرية الأنيقة التي تبِرزها وتجعلها أكثر تألقاً ثم ينتقل العطر لمرحلةٍ أكثر دفئاً وحميميّة مع الفانيلا وخلاصة حبوب التونكا الرائعة والتي تجعله عطراً جذّاباً لا تقاومه أية امرأة.

اختر عطرك المفضّل لعام 2019

أي عطر من هذه المجموعة الجديدة من عطور الماركات الرّائدة سوف تعبّر عن شخصيتك الرّجولية؟ إقرأ المزيد عن الروائح المفضلة لدى خبراء وكل المعلومات التي يجب أن تعرفها عنها لكي تحصل على شروة أكثر ذكاء.

عطور رجالية - نصيحة مجرب

كن دقيقاً واحترافيا في اختيار عطرك الرجولي إذا كنت تطمح في إطلالة جذّابة رائعة، تعكس ذوقك وطباعك، وتذكّر عزيزي الرّجل…. أنه ليس مجرد رشة من عطر ثمين أو من ماركة شهيرة، سوف تجعل الفتيات تتهافت للمثول أمامك. فإنّ حاسّة الشم عند النّساء، كما تدل الأبحاث، أقوى بمئات المرّات من حاسّة الرجل، مما يتطلب منك تكريس وقت للاختيار الصحيح، وهنا دليلك للعثور على العطور التي توافق ملامح شخصيتك.

قم باختيار العطر الأمثل الذي يميز شخصيتك الرجوليّة·

عند قيامك بشراء العطر، خذ بعين الاعتبار ميزاتك الشخصية، وصفاتك التي تتفرّد بها عن غيرك. إبحث عن عطر يبرز معالم سحرك ووسامتك الطبيعية أكثر وأكثر ، العطر الذي يعظّم تأثيرك وحضورك الرجولي الأخّاذ.
  • هل أنت نشط وكثير الطاقة؟ في هذه الحالة، سوف تلائمك العطور المنعشة المستخلصة من الحمضيات (مثل الليمون) أو الخزامى (لافندر) وإكليل الجب Mr. بربري انديغو.
  • هل أنت مثيرٌ للاهتمام بعمقك وغموضك؟ سوف يناسبك العطر الذي يمزج بين الأزهار الذكرية والتوابل العطرية الغنية مثل جنتلمان جيفنشي.
  • هل أنت من روّاد الثقافة ولديك شوق للمغامرات في آنٍ واحد؟ جرّب عطرا رجاليا منعشا يحمل إليك عبق غابات الأرز الجميلة، مثل “شيرو” من أجمل.
  • هل تُجيد الموازنة بين الحزم والحنان؟ ستلاقي غايتك في التوازن الدقيق بين رومانسية أريج الزهور والحمضيات، وراتنجات المسك الدافئة موجودة في عطر جيلتي او بور اوم مِن غوتشي.
  • تمتاز بطيبة القلب والجاذبية الآسرة؟ المزج بين هذين النّقيضين لن تجده في عطر آخر كما هو في عطر اومو إنتنسمِن فالنتينو..

افضل العطور الرجالية بأقل تكلفة

أفضل العطور للرّجال بسعر أقل من 100 د.إ
  • ايموشن بور أوم من رصاصي، أو دي بيرفيوم 100 مللتر
  • بريت ريذم من بربري، او دي تواليت 90 مللتر
  • ايروس من فرزاتشي، أو دى تواليت 30 مللتر
أفضل العطور للرّجال بسعر أقل من 300 د.إ أفضل العطور تحت سعر 500 د.إ

ماذا عن عطر تقدمه لها!

أثناء اختيار العطور، لكي تكتمل الرّواية، لا تنسَ الحصول على عطر جميل للمرأة التي ترافق عمرك! لكل السيدات اللواتي قُمن بدور هام في حياتك. أدخل السعادة إلى قلوبهم بعبير عطر جديد وفوّاح بمناسبة عيد الحب، أو عيد ميلادها أو لمجرد التعبير عن الحب والعرفان. ولكن كيف تعرف أي عطر تختار؟ إن العطور التي تحبها المرأة تعتمد بشكل كبير على ذوقها الخاص، وبالتالي فإن محاولة اختيار عطر لسيدة كهدية هو مُعضلة. لحسن الحظ، لدى AskMjareb هنا دليلك إلى أفضل عطور للنساء، وسوف يساعدك الدليل للتغلّب على التّحدي وتختار عطراً ستحبه المرأة وتفرح به.

ما هو تركيز العطر الذي تفضّله؟

كلما كان تركيز الزيت في العطر عاليا أكثر، فمن المتوقّع أن يكون الثّبات في رائحة العطر لمدّة اطول.
  • Aftershave (%3-1 زيت العطر )، هو الأقل قوّة في التركيز ولذا يوضع على الوجه والعنق مباشرة. يبقى أثره عادة لساعة وعادة ما يحتوي على مركّبات مهدئة للبشرة مثل اوليفيرا.
  • EDC – او دي كولون (3-5% زيت العطر), هو أقوى بمرحلة من الـ افتر شيف ويمكن وضعه مباشرة على الشعر والرقبة، يبقى تأثيره أكثر من ساعتين. ويمكنك التعطر به أثناء النهار لاستعادة الحيوية.
  • EDT- أو دي تواليت (4-8% زيت العطر), يبقى تأثيره أكثر من 3 ساعات، ولشدة تركيزه لا يوضع مباشرة على الجلد خاصة الحسّاس مثل بشرة الوجه والعنق.
  • EDP – أو دي بيرفيوم (15-18% زيت العطر) يبقى تأثيره 6-8 ساعات، ومن المفضل وضعه صباحاً حتى آخر ساعات العمل. لا تُفرط بكمية العطر، فالمقصود أن ينتبه إليك الآخرون وتترك انطباعا جيداً، مثل السّهم الذي يمرّ فيترك وراءه خيطاً من حرير ، وليسَ إحداث زوبعة عطرية أو هوريكان!
  • بيرفيوم أو بارفام (15-30% زيت العطر), هو الأكثر تركيزاً ونقاءً، ويبقى أثره من الصباح حتى ساعات الليل الأخيرة، وربما أكثر. هذا العطر هو مزيج من زيت العطر والكحول بكل بساطة. فكلّ ما تحتاج إليه هو قطرة أو قطرتيْن من العطر لتفحّ رائحته وتدوم.

كيف يتعطّر الرجل بطريقة صحيحة؟

من المهم معرفة الأسلوب الصحيح لتعطر نفسك بشكل سويّ و معتدل ولا تثير الاستياء لطالما شاهدنا في الأفلام السينمائية نموذجا للشاب قليل الخبرة، في موعده الأول مع فتاة، ويبالغ في كمية العطر التي وضعها وكانت النتيجة لا تحمد عقباها… لا تجعل من نفسك أضحوكة ولا تقع في موقف سخيف كذاك! كلّما قللت، أصبت الهدف هذه هي القاعدة الذهبية وتذكّر المقولة الشائعة بين العامة ، الزّائد كالنّاقص. إذا كانت قارورة عطرك مع بخّاخ، سبراي، تكفي رشّة واحدة فقط على مكان دافئ من جسمك (الوجه، العنق، الصدر، الرسغ أو داخل الكوع) سوف تقوم بالغرض. وإذا كانت القنينة بلا بخّاخ، فتكفي لمسة واحدة خفيفة على كل مِعصم وعلى تجويفة العنق ستفعل فعلها. تذكر، المفروض هو جذب انتباه الفتاة وليس إبعادها عن المكان!

كيف تختار الرائحة المثالية لعطرك؟

    عندما تجرب عطرك للمرة الاولى، ابدأ بشم القارورة نفسها. هذه الخطوة الصّغيرة البسيطة سوف تمنحك الكثير مما عليك تنبؤه. ولكي تتقدم في العملية بالفعل، قم برش كمية قليلة على مكان دافئ من جسمك مثل الرسغ، ثم انتظر قليلاً. هناك ثلاث مراحل ( نوتات ) تمر بها رائحة العطر من الرّشة الأولى إلى أن يتلاشى:
  • الانطباع الاوّل – أو النفحات الأولى وهي الرائحة التي تشمها عند رشّ العطر في الهواء، أو على الملابس في تلك اللحظات الاولى ، وهي آخر مكوّن يضاف للعطر عند تحضيره في المختبر ومن الممكن أن تحتوي على الزنجبيل والحمضيات. هذه الرائحة تتلاشى بسرعة فلا تتوقّف لديها في حكمك على العطر.
  • جوهر العطر أو القلب المرحلة الثانية وهي رائحة العطر بعد 15-30 دقيقة، يبدأ الشذى يفوح ويُلاحظ أكثر. وهذه قد تكون مكوّنة من الأشجار دائمة الخضرة مثل خشب الأرز، التوابل زكية الرائحة مثل الكزبرة، الفلفل الأسود، نكهة الشوكولاته أو اليانسون، وحتى الزهور مثل الياسمين، السوسن و زهرة يلانج- يلانج.
  • لكنك لم تنته بعد، انتظر ريثما تحس بروح العطر ،فهناك المرحلة الثالثة، وهي قاعدة العطر. وحتّى أن ترتدي عطرًا للرجال لمدة لا تقل عن 4-6 ساعات على الأقل، أو ربما تتعرّق فيه، فإنك لن تفهم طبيعته الحقيقية بعد خفوت العطر وبروده. المكونات الأساسية هي مثل الفانيلا والصندل والتبغ والجلود وهي ما يجعل رائحة الرجل على ما هي عليه.
  • وعلى الرغم من أن بعضاً من هذه الروائح الطيبة قد تشتمها منذ النفحات الأولى، لن يكون بمقدورك اكتشاف الأثر الحقيقي للعطر عليك إلّا بعد أن تعايش الرائحة، أي بعدَ أن تمتزج برائحة جسدك الخاصة ولا تكفي دقائقٌ معدودات في محل العطور لاختيار العطر على أساسها، انتظر لساعات، وعندئذ فقط سوف تتحقق فيما إذا كان العطر يلائمك أم لا.

أسئلة شائعة

أي العطور تلائم الرجال أكثر؟

في بداية الأمر، عليك أن تقرر أي نوع من الروائح يهمك و يستميلك أكثر من غيرها. هل تميل أكثر إلى اتجاه الأزهار والأخشاب؟ الجلود و نكهة التبغ؟ رائحة الحوامض والفاكهة الطازجة؟ المذاق الحار (التابلي) والحلو؟ أن هذه الأنواع من الأوصاف يمكنها أن تساعدك وترشدك عند بدء البحث. في حين أن كل عطر فريد من نوعه ومركب بطرق مختلفة ، فهناك العديد من التصنيفات الرئيسية المستخدمة للحديث عن عطور الرجال. وتشمل هذه العطرية الأروماتية، المائية ، الزهرية المنعشة، الحمضيات ، حارة ، الشرقية العنبرية، الخشبية والشايبر(خليط) والعطور المسكية. وكما هو متوقع، فإن أفضل العطور للرجال هي مزيج من هذه المكونات المتنوعة.
  • العطور العطرية الأروماتية وهي عطرية نفّاذة، قوية الرائحة ومعظمها نباتيّ في الأصل وفيها نوتات كلاسيكية مثل إكليل الجبل، الزعتر، المريمية والخزامى وعادة ما يتم دمجها مع عناصر التوابل والحمضيات.
  • العطور المائية العطور التي تتذكر معها نسيم البحر المنعش العليل وتمنحك شعورا بالبرودة وهي تناسب فصل الصيف. وغالبا ما تقترن بالنكهات الخشبية.
  • العطور الزهرية المنعشة قد تشمل في مكوناتها الزهور البيضاء مثل ylang-ylang الياسمين أو الغابات دائمة الخضرة.
  • عطور الحمضياتهي الأكثر رواجا في عطور الرجال في النوتة الأولى للعطر وهي تتضمن الجريب فروت والبرغموت والبرتقال واليوسفي والجير.
  • عطور التوابل وهي عطور تكون النوتة الأولى فيها مقتحمة وجريئة مثل الزنجبيل والقرفة والقرنفل والفلفل وجوزة الهند وقشرة جوزة الطيب.
  • عطور العنبر عطور راقية ومتطورة تستخدم في صنعها مواد خام ثمينة مثل التبغ وأنواع الأخشاب الغريبة و الراتنجات مثل الحلبينة (صمغ راتنجي) ولبان الذكر البخور واللبان والعود وأخشاب بالو سانتو (الشجرة المقدسة) المستوردة من أمريكا الجنوبية، وغيرها.
  • العطور الخشبية لها رائحة دافئة وفخمة ومكونة من الأخشاب الفعلية مثل خشب البلوط والأرز، خشب الصندل والصنوبر، بالإضافة إلى النفحات الذكورية الأعمق مثل الجلد والدخان.
  • العطور المسكيةعموما الروائح الحيوانية القوية. ويعتبر عطر المسك أشهر أنواع العطور على الإطلاق، وهو من العطور الفخمة وغالية الثمن، ومن العطور المعروفة منذ القدم، ويعتبر المسك الذي يُجلب من التبت هو أفخم أنواع المسك على الإطلاق؛ وهو مستخرج من بطن الغزال الذكر المسك. اليوم ، هناك العديد من البدائل النباتية لها مثل الباتشولي أو خشب الصندل، وهناك أيضا مواد اصطناعية رائعة، على الرغم من أنها مكلفة.

ما هو الفرق بين البيرفيوم والكولونيا؟

الكولونيا لونها أفتح، وهي مائية أكثر ونسبة زيت العطر فيها قليلة، ليست أكثر من %3 بينما يحتوي البيرفيوم على نسبة قوية من زيت العطر تصل إلى %30. ويمكن رش الكولونيا مباشرة على الخدود أو العنق البيرفيوم لا يجوز التبذير فيه لشدة تركيزة وتكفي قطرة أو قطرتين على مناطق النبض في الجسم حتى تتجنب حساسية الجلد وكل من يقترب منك.

هل تنتهي صلاحية العطور وتتلف؟

نعم، كما كما هو الحال مع جميع المنتجات القائمة على الزيوت، العطور لا تثبت لفترة طويلة، ويمكنها أن تفسد أيضاً. ويمكن بمرور الوقت أن تتغير في اللون وتركيبة المواد فيها وأيضا عبيرها الجذاب. تأكد من حفظ زجاجات العطر بعيدًا عن الرطوبة والحرارة والضوء (وليس في الحمام حيث البخار) ، وقم بشراء قوارير جديدة كل 24-36 شهر للتأكد من بقاء عطرك في أفضل حالاته. تحقق من كل المعلومات الملصقة على الزجاجة وكل تعليمات المنتج للحصول على توصيات محدّدة. إن إهداء السيدة زجاجة جديدة من أحد العطور المفضلة لديها، بالضبط عند مرور تاريخ انتهاء الصلاحية، هي فكرة ة عظيمة!

كيف تصنّع العطور؟

العطر هو عادة مزيج من الزيوت عديمة الرائحة التي تستخلص من النباتات مثل زيت اللوز، الجوجوبا، والكحول وأحياناً الماء المقطر. بعد إتمام الاستخلاص للحصول على الزيت المركّز، يجب الانتظار لمدة 6 أسابيع للوصول إلى درجة التركيز المُثلى. تضاف الزيوت النباتية وفقا لنظام وترتيب محدد يتوافق مع الرائحة المستهدفة إجمالا من العطر – هذا الأمر هو الذي يحدد الفرق بين العطار الهاوي وصانع العطور المحترف في فن ابتكار العطور.

ما هي الشركات الرائدة في صناعة العطور للرجال؟

هذه هي قائمة الماركات العالميّة الكبرى وعطورها الأكثر رواجاً في مجال العطور الرجالية على مدى العصور:
  • غوتشيرغم أن غوتشي بدأت في العمل كشركة تصنيع للبضائع الجلدية الراقية، فإن هذه الماركة الشهيرة كانت قد بدأت في إصدار الأزياء والاكسسوارات والعطور والكولونيا ومنتجات أخرى من أبرز دور الموضة الايطالية والعالمية منذ سنة 1990. أكثر عطور غوتشي شعبية هي: إنفي, إنفي مي ، إنفي 2، وأيضا جيلتي للرجال.
  • أجملأسسها الحاج أجمل علي هي مستوحاة من نظرية – كل ما يلزمك لتسافر عبر الزمان والمكان، وتوقظ الذكريات الجميلة من سباتها العميق هو نفحة من عطر مميز، يشمل خط العطور أجمل العطور الرجالية مثل بلو ، كورو ، ايفوك ، نيوترون ، شيرو. بالإضافة إلى ذلك، تصنع مجموعة من عطور العود والعطور الشرقية التقليدية مثل دهن العود ، جذاب ، وصال كلها تتمتع بشهرة واسعة.
  • بولغاريبدأ بيت العطر بولغاري في عام 1884 ، ومنذ أكثر من قرن من الزمان، كان رائداً في المجوهرات الثمينة الفاخرة وتصميم الأزياء. ومنذ تسعينات القرن الماضي ، أصدرت بولغاري عطورها الرجالية الشهيرة مثل خط أكوا للرجال ، و مان ان بلاك و مان إكستريم .
  • مونت بلانكفي البدايات، عُرفت مونت بلانك بأنها رائدة في صناعة الأقلام و أدوات الكتابة، ولكن عملها امتد إلى مجموعة من منتجات الحياة العصرية الفاخرة، بما في ذلك العطور المميزة مثل مجموعة ليجند للرجال ، وكذلك ستار ووكر و امبلم على سبيل المثال لا الحصر.
  • هرمزهرمز هي عائلة فرنسية، كانت شركتهم في الأصل تقوم بصنع أنواع اللجام المختلفة للخيول. أطلقت الشركة عطرها الكلاسيكي الأول في عام 1961، والذي لا يزال يباع باسم كيلي كاليتش للرجال. وتلاها بعد ذلك عطور رائعة كثيرة مثل تيري دي هرمز .
  • جفنشيبدأت منتجات جيفنشي في خمسينيات القرن الماضي، وأسسها المصمم هوبير دو جيفنشي،وتجسد روح تصميم الأزياء الفرنسية الذي يجمع بين تميز التصميم واللمسة الخيالية. تشمل روائح جيفنشي الأكثر شعبية للرجال العطر بي ، بلاي انتنس ، جنتلمان اونلي ، و جنتلمان جفنشي
  • ديوربدأ مؤسس الشركة كريستيان ديور في رسم مخططات الأزياء في عام 1938، واليوم هي من أكثر الشركات الرائدة في الملابس. ابتكر ديور مفهوم العطور الراقية في عام 1947 ، وهو يتمتع اليوم باحترام كبير وصيت واسع بفضل مجموعة عطور الرجال. . وتشمل هذه المجموعة سوفاج ، هوم ، انتنس ، وفهرنهايت وغيرها الكثير.
  • شانيلولدت مؤسسة الشركة غابرييل بونور ” كوكو” شانيل في 1880 ، وبدأت بصناعة القبّعات الأنيقة في بوتيك، وسرعان ما أصبحت واحدة من بيوت الأزياء الفرنسية الرائدة التي تصدر الملابس، الاكسسوارات ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والعطور. ولا تزال العطور الرجالية الكلاسيكية من شانيل تحظى بشعبية حتى يومنا هذا مثل عطر بور مسيو ، عطر اجويست الكلاسيكي ، الور هوم والعطر المفضل في كل الأزمان وأيضا في AskMjareb هو عطر بلو دو شانيل.
  • فالنتينوتأسست دار الأزياء الإيطالية في عام 1959 على يد فالنتينو غارافاني ، وهي معروفة في أكثر من 70 بلدًا بعطورها الفخمة والرائعة، التي تجسد تصميم الأزياء الإيطالية. بدأ عطر “فالنتينو” للرجال في السبعينيات برائحة مثل “فينديتا” و “فالنتينو” و “فالنتينو في بور أوم” ، وهو يحتوي على العديد من العطور المناسبة لجميع الأذواق. تشمل قائمة المفضلات الحديثة اومو ، اومو نوار ابسولو ، اومو أكوا ، والخيار الأمثل لدى خبراء AskMjareb يبقى دائماً اومو انتنس .
  • كارتير (كارتييه)يشار إلى أن بيت كارتير الفرنسي، الذي يشير إليه البعض باسم “جواهرجي الملوك”، كان مشهورا بالمجوهرات النفيسة، شديدة التعقيد والغنية بالتفاصيل. كُلّفت كارتير بتصنيع التيجان للتتويج وغيرها من المجوهرات والساعات المصنوعة حسب الطلب، وغالبا ما أخذت عطورها اسمها من مجموعات المجوهرات هذه. تشمل عطور كارتير الشهيرة للرجال كلاسيك سانتوس دي كارتير ، ديكلاريشن لونفول ، رودستار ، والمفضلة لدى خبراء AskMjareb هي باشا دي كارتير.
  • بربريتأسست في عام 1856، وكانت المعاطف الشتوية المصنوعة من القماش المتين المضاد للماء، المعروفة بمعطف الخنادق في الحرب العالمية والأقمشة الصوفية (الطرطان) والاكسسوارات من بربري رمزا للأناقة البريطانية الكلاسيكية الفاخرة. وفي عام 2004، بدأت بربري في إصدار سلسلة من العطور التي سرعان ما نالت رواجا عالميا وكان العطر الاول بربري بريت (كما ترى في الصورة أعلاه – (افضل العطور الرجالية التي اختارها خبراء AskMjareb بسعر دون الـ 100 درهم) وقد فازت بجائزة FiFi من مؤسسة العطور. ومنذ ذلك الحين، وعطور بربري تزداد رواجا، مثل عطر لندن ، سلف تايتلد مان ، بريت ريثم ، تتش ، سمر ، ذا بيت من ، ويك اند سبورت آيس ، وبالطبع العطر المفضل لدى خبراء AskMjareb وهو مستر بيربري انديغو الذي أصبح رمزا للعطر الذي يرفع من معنويات الرجل الذكورية ويمنحه الثقة في كل أنحاء المعمورة سواء الرجال في مقتبل العمر أو الأكثر نضجا.
  • فرزاتشيشركة حديثة نسبيا بالمقارنة مع العديد من ماركات العطور الكلاسيكية، فيرساتشي هي دار أزياء إيطالية أنشأها جياني فيرساتشي في عام 1978. وتستلهم في ابتكاراتها من المؤثرات اليونانية والرومانية الكلاسيكية بالإضافة إلى الفن الحديث والأفلام والحياة اليومية في الشوارع ، كانت عطور فيرساتشي مرتبطة دائماً بأسماء المشاهير وعارضات الازياء الشهيرة. العديد من العطور الأكثر شعبية لدى فيرساتشي للرجال هي أيضا بأسعار معقولة جدا ، بما في ذلك فرساتشي بور هوم ، عود نوار ، ايروس بور هوم (الصورة متوفرة أعلاه في مجموعة العطور التي اختارها AskMjareb تحت سعر 100 درهم)، دريمر ، لا اوم (لووم)، او فرش ، مين ، وديلان بور هوم و عطر بلو بور هوم هي جزء من الأمثلة الكثيرة.
  • جورجيو أرمانيقام جورجيو أرماني، المعروف باسم أنجح مصمم حسب التصويت التي أعلنت عنه “جلوبز”، بإدخال العطور في صناعته، في أوائل الثمانينيات من القرن العشرين، وكان العطر الأول الذي أصدره هو سيلف تايتلد مان للرجال. منذ ذلك الحين حقق شهرة واسعة مع المحافظة على احتياجات الرجل اليومي مع سلسلة إصدارات لعطور الرجال مثل او دي نوي ، أكوا دي جيو ، او بور هوم و اكتنسيف كود للرجال
  • رصاصيعطور الرصاصي هي بيت من بيوت العطر المرموقة في دبي، تأسست عام 1979 من قبل عبد الرزاق كالسيكار. وقد واصل أبناؤه الستة رؤيته، حيث جلب كل منهم نكهة فريدة وموهبة فريدة إلى سلسلة الإصدارات. اليوم ، العطور المبتكرة من بيت الرصاصي للرجال تشمل روائع شرقية نفيسة، عظيمة النقاء مثل المبخر ، شهرة ، دارج ، الوسام ، فقط للرجال ، و لا يقاوم ، ولا ننسى المميز منها وهو عطر المحبة بور أوم . وتتفوّق الرصاصي أيضا في فن العطور الغربية مثل هوب شائعة، شاستيتي بور هوم رويال بلو بلو رجالي و المفضل لدى خبراء AskMjareb هو عطر ايموشن بور هوم وهو يظهر في قائمة العطور بتكلفة مريحة أعلاه.
والآن، بما أنك تعرفت على أروع العطور الجديدة لعام 2019 ، كما تزوّدت بكل المعلومات اللازمة لكي تعرف كيف تختار الرائحة التي تناسبك أنت أو كهدية لزوجتك. عليك فقط أن تتذكّر: اختيارك للعطر من المفروض أن يكون ممتعاً، بالرغم من أنّه يتطلب مهارة، ولكن المهارة هذة سوف تكتسبها مع الوقت والممارسة. إذا لم توفّق في اختيار العطر المثالي لك من أول مرة، فلا عليك. ستصبح أكثر دراية مع مرور الوقت.