أفضل أجهزة التّــــــابلـــــــــــت

أخر تحديث يوليو 2019
هل تحاول استبدال الكمبيوتر المحمول, تستمتع بالألعاب, قراءة الكتب أو التواصُل عبر الشّبكات الإجتماعيّة للاختلاط والتّعارف؟ لقد اختبرنا المئات من أجهزة التّابلِت وأتينا لك بالنُخبة.
الأفضل على الإِطلاق‎
ميني 4
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
يأتي آيباد ميني 4 بتصميم ساحر, وزنه أخفْ وأرَقْ من باقي أجهزة التابلِت, مع معالج ثنائي النّواة, الألوان حيوية وطبيعية, تجعلُك ترغب بالتقاط الصُور العائلية كل الوقت. مكبرات الصوت بنظام sterero مثيرة, دقة الكاميرا 8 بيكسل, ولا ننسى أنّ ميني 4 هو صديق البيئة, حيث لم يستخدموا مواد سامة في صناعته مثل الزرنيخ والزئبق وغيرهم.
ايجابيات‎
شّاشة IPS LCD بمقاس 7.9”, مزوّدة بطبقة مُضادة للإنعكاس, فلا تتأثّر الصورة بإختلاف الإنارة من حولك. نظام التشغيل iOS 12 بتردد 1.5GHz, مع دعم HDR بدقة 1.2MP في كاميرا السيلفي, بطّاريته تدوم حتى 10 ساعات من العمل المُتواصل, ناهيك على أنّه يأتي بثلاثة ألوان- فضّي, رمادي, ذهبي,مع أغطية حماية أنيقة.
سلبيات
رغم أنه آخر إصدار إلا أنه يفتقد للمسة ثلاثية الأبعاد.
الأَفضل مِن حيث القيمة‎
تاب 3 تي بي 3
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
لينوفو بالتعاون مع أندرويد ابتكرت لنا جهازًا لوحيًا ممتازًا بتكلفة مُنخفضة. يحتوي على الطّاقة والذّاكرة الكافية لأكثرية الإستخدامات, كذلك الأطفال يحبّونه, والكاميرا مثالية للحصول على لقطات ذات جودة عالية. هذا التّابلِت يحصُدْ لقب الأفضل من حيثُ السّعر.
ايجابيات‎
شاشة بتقنية IPS LCD بحجم 7 انش بدقة 600×1024 بكسل بمعالج مناسبة جدًا للأطفال. يستجيب التابلِت بشكل فعّال للاستخدامات المُختلفة مع بطّاريّة تدوم حتّى 9 ساعات من العمل المتواصل مع 16GB من سعة التخزين.
سلبيات
الشّاشة عاكسة للضوء, كذلك قد تحتاج لتنظيف الشّاشة بين الحين والآخر بسبب وضوح بصمات الأصابع والغبار عليها.
تاب 3 لايت
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
تمنحك سامسونج جالكسي جهازًا لوحيًا صغيرًا, جودة أداءه عالية بتوفيره جميع الأساسيات بسعر مناسب. مثالي لإلتقاط الصور, قراءة الكتب ومشاهدة الأفلام أثناء السفر, تابلت متوافق مع الأطفال والبالغين على حدّ سواء.
ايجابيات‎
شاشة LCD بحجم 7 إنش بدقة 1024×600 بيكسل, معالج A9 ثنائي النواة بسرعة 1.2GHz, الإصدار الرابع من بلوتوث, بالإضافة الى منفذ سمّاعة رأس مقاس 3.5 مم.
سلبيات
لا يحتوي على كاميرا أماميّة (كاميرا السيلفي).
بيكسي 4
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
الإختيار المناسب لميزانيتك مع توفير أقصى درجة من الأداء لأساسيّات الجهاز اللوحي, مثالي للقراءة الإلكترونية ومشاهدة الأفلام أثناء السفر كذلك الاتصال بمواقع التواصل الإجتماعي, أي أنّ أدائه مُرضي من جميع النواحي.
ايجابيات‎
شاشة عرض بحجم 7 إنش بنظام تشغيل 6.0 من أندرويد مع معالج رباعي النواة بسرعة 1.30GHz و ذاكرة تصل حتّى 16GB, بالإضافة لكاميرا خلفية بدقة 5MP وكاميرا أمامية بدقة 2MP.
سلبيات
مدّة عمل البطّارية لا يدوم طويلا, ودقة وضوح الشّاشة بحاجة لتحسين.
ميديا باد 3
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
تابلت من هواوي سهل الاستعمال صغير الحجم ذو تصميم كلاسيكي, كفاءة أدائه عالية, مع سعة تخزين تصل حتّى 16GB, ومجموعة رائعة من تطبيقات أندرويد, صغر حجمه يجعله مثالي للإستعمال أثناء التنقل.
ايجابيات‎
شاشة نابضة, عالية الوضوح بحجم 9.6 انش بالاضافة الى معالج Qualcomm Snapdragon 425, توفر 2GB من الذاكرة العشوائية و 16GB سعة التخزين, تدوم البطّارية حتى 7 ساعات من العمل المتواصل.
سلبيات
تستغرق البطّارية وقتا طويلا لإعادة شحنها, نظام تحديد الموقع GPS ضعيف ويفتقر مقبس الصوت.

إشترِ التّابلِت الأفضل على الإطلاق

أحد الأسباب التي جعلتنا نختبر العشرات من أجهزة التّابلِت, هو تنوُع الخيارات الّتي لا يعرفها مُعظم المُستخدمين, وبالتّالي يصعُب عليهم إختيار الأفضل. عند شرائك لجهاز التّابلِت عليك التأكد من أنّه يتوافق مع احتياجاتك الخاصّة. على سبيل المثال- نوصيك بجهاز هواوي ميديا باد تي 3 أكثرهم مُلاءمة للأطفال, لكن هذا لا يعني أن باقي الأجهزة غير ملائمة. لذلك من المُهم جدا معرفة خصائص ومميزات كل تابلِت. إنّ المُعالج هو الجُزء الأكثر أهمية في كل تابلِت,حيثُ سيُحدد مدى رضاك عن التّابلِت للمدى البعيد. في الأجهزة الخمسة المعروضة أمامك المُعالج دو كفاءة عالية. اختيارك لتابلت معين يعكس سبب الإستخدام له, فإذا كنت من مُحبّي مُشاهدة الأفلام بتقنية عالية, ستحتاج تابلِت مع أقصى درجة من دقة الشّاشة والعرض, أمّا إذا كنتَ من عُشاق القراءة مثلي, يُمكنك أن تكتفي بجهاز الكاتِل بيكسي 4-7 ( Alcatel Pixi 4-7) من الفئة المُتوسطة. ذاكرة التخزين ضرورية ومهمة كذلك, حيثُ تُتيح لك إجراء مهام مُتعددة دون فقدان المعلومات والتّطبيقات التي سبق وقُمت بفتحها. يُعد سامسونج جالكسي تاب 3 لايت الأفضل في هذه الميزة. شاشة العرض يجب أن تكون واضحة, مُناسبة لرؤيتك, فور اختيارك لجهاز لينوفو تاب 3 – حجم شاشته 7 انش, الإنعكاس القليل للإضاءة يجعل عملية القراءة أسهل وأنجع, وتتغاضى عن حجم الشّاشة الصغير نسبةً لشاشات الكمبيوتر المحمول.. من الخصائص الّتي يجب أن يتضمنها التّابلت- سهولة استخدامه في اليد براحة, يتميّز بألوان نابضة حيوية والمزيد. في كل ثقة نُخبرك أن آيباد ميني 4 هو المُفضّل لدينا.

عملية اتخاذ القرار

نشتري جميع المُنتجات, نختبرها ونقوم بمراجعتها من ميزانيتنا الخاصّة, لا نحصل على أي مُنتج مجاني ولا على أي مُقابل من الشّركات المُصنّعة. المُحتوى غير مُموّل من أي طرف ثالث.

42
مُنتجات راجعناهم
3
خُبراء قابلناهم
50
مُستهلكين إستشرناهم

أجهزة التّابلِت- نصائح خُبرائنا

الأيقونة Apple iPad Mini 4
يحتوي على كل ما تحتاجه إليه من جهاز التّابلِت, تصميم رائع, قوة الإتصال مع تجربة مُستخدِم ناجعة, صغير الحجم, مع شاشة عالية الدّقة.
Lenovo Tab 3 TB3
tيُعتبر الخيار المُذهل المُناسِب للعائلة بِأقل تكلفة, حيثُ أنّ شاشته بتقنية 7’IPS, جودة الصّوت بتقنية دولبي Dolby, يحتوي على مُعالج قوي, نظام GPS, كاميرا أمامية وخلفية بالإضافة لخفّة وزنه وتصميمه الأنيق. بطّارية تدوم طويلاً, يفوز بلايك من AskMjareb.
استخدامات مُتنوّعة لأجهزة التّابلِت
إذا كنت بحاجة إلى جهاز تابلِت يُوفّر لك المُتعة والتّرفيه, ألعاباً مُتنوّعة, كذلك قراءة الكُتب الإلكترونيّة, فإنّ جهاز Samsung Galaxy Tab 3 Lite ذو السّعر المُنخفض هو الخيار المثالي, هو رائع كذلك لإستخدام الأطفال لمدة طويلة في اللعب والمُتعة, جهاز مضمون.

ميّزات أجهزة التّابلت

  • نظام التّشغيل- اخترْ نظام التّشغيل المُفضّل لديك, Apple iOS, Google Android أو Microsoft Windows, فالتزم باختيار ما تعرفه وتفضله.
  • دقّة ووضوح الشّاشة- ابحث عن شاشة فائقة الدّقة, وانعكاسها قليل, مُناسبة للقراءة ومُشاهدة الأفلام, يتوافق Alcatel Pixi 4-7 fits , مع عاشقي القراءة.
  • الذّاكِرة- الذّاكرة (RAM) في أجهزة التّابلِت تكون محدودة, ضع في اعتبارك ما الاستخدامات الّتي تحتاجها من جهاز التّابلِت واختر مقدار مُناسب من الذّاكرة وفقاً لذلك, على سبيل المثال- إذا كنت تلتقط العديد من الصور والفيديو وتُعدلها فأنت بحاجة لذاكرة في نطاق 8GB-16GB, كحد أدنى.
  • المُعالِج– تُحدّد وحدة المعالجة المركزية CPU, سّرعة وقوة جهاز التّابلت, تعتمد قوة المُعالج على الاستخدامات الّتي تقوم بها في جهاز التّابلت, ننصحك بمعيار أساسي جيد- Cortex 9 أو Cortex 12, لكن مع استخدامات ومواصفات عالية الدّقة تحتاج لمُعالج ثُنائي النّواة المُتواجد في جهاز Apple iPad Mini 4.
  • الكاميرا- غالبية الأجهزة تحتوي على كاميرا أماميّة وكاميرا خلفيّة, عندما ترغب بالتقاط صورة فائقة الدّقة تأكد من اختيار نموذج ذو جودة عاليّة, مع أعلى وضوح للألوان, نوصيك بِــــ Apple iPad Mini 4.
  • جودة الصّوتْ- في حين أنّ المُعظم يستخدمون سمّاعات الأذن, لكن هناك أوقات تكون ضروريّة لإستخدام مُكبّرات الصّوت الخاصّة بأجهزة التابلِت الّتي بدورها صغيرة جداّ ولا تمنحك صوت عالي, لذلك من المُهم التّحقُق من جودة الصّوت قبل شراء التّابلِت.
  • الحجم والوزن- واحدة من أهم المزايا لأجهزة التّابلت كونها خفيفة الوزن وصغيرة الحجم, ويُمكن وضعها بسهولة في الحقيبة وحملها بسهولة.
  • وايفاي- من أهم الميّزات, حيثُ تحتاجه لتفعيل نظام GPS, أو الولوج الى الإنترنت فأنت بحاجة لاتصال فائق الدّقة متجاوب مع شبكة الوايفاي, لذلك نوصيك بِـــ Samsung Galaxy Tab 3 Lite.
  • البطّارية- بما أنّ أجهزة التابلت هي أجهزة محمولة قابلة للنقل من مكان لآخر, فَإنّ طول المدّة التي يستمرّ فيها الجهاز بإنجازِ وظيفتهِ قبل الحاجة لشحن البطّارية من جديد هوَ أمرٌ غايةٌ في الأهمية. هناك ثلاثة عوامل تؤثر في عمر البطارية: حجم البطارية, سطوع الإضاءة الخلفية للشاشة ، ومقدار الوقت الذي يعمل فيه التابلت.
  • التّطبيقات- توافر التطبيقات. قد تحتاج إلى تحميل عشرات أو حتى مئات من التطبيقات على التابلت. إذا كنتَ بحاجةٍ لعددٍ كبير من التّطبيقات, عليك الحصول على مزيدٍ من الطاقة.
  • السعر– موضوعٌ يجب أخذه بعين الاعتبار دائماً. إذا كنت تريد سعرا منخفضاً أكثر ولكنك لا تتنازل عن الكفاءة, فَإنَّ لينوفو تاب 3 – 7 بوصة سيفي بالغرض.