أفضل 5 أجهزة آيفون من آبــــّــــــــل

أخر تحديث أغسطس 2019
عُشّاق الْـــــــــ آيفون الأيقوني, اختبرنا لأجلكم العديد من النماذج لنعرض لكم افضل 5 ابتكارات تُلبّي الرغبات والميزانية الخاصّة بكم!
الأفضل على الإِطلاق‎
ابـــــل
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
أفضل آيفون صنعته آبل حتّى الآن, يوفر جميع ميّزات الأداء الرائعة, يختلف عن آيفون اكس اس ماكس فقط أنه أصغر حجمّا ويسهل استخدامه أكثر لكن لكلا الهاتفين نفس التّصميم والدّقة في الأداء.
ايجابيات‎
يحتوي على نفس تصميم آيفون اكس السابق, لكنه يتوفر باللون الذهبي بالإضافة للونين الرمادي والفضي, يدعم ميزة الشحن اللاسلكي بفضل التصميم الزجاجي مع عمر بطّارية إضافي لمدة 30 دقيقة أكثر. بالإضافة إلى الكاميرتين الخلفيتين بميزة Smart HDR, ناهيك عن دعم ميزة 3D Touch, والسعة التخزينية تصل إلى 512 جيجابايت.
سلبيات
باهظ الثمن كليّا, ولا يشمل على الشاحن السريع, ولا على منفذ لسمّاعات الرأس.
الأَفضل مِن حيث القيمة‎
ابـــــل
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
هذا الابتكار قد حقّق توازنًا ممتازًا بتوفير الميّزات الأساسيّة, بسعرٍ معقول, مع أقصى درجة من الكفاءة العالية, بالرغم من أنه لا يتضمّن شاشة OLED أو ميزة العدسة المزدوجة, يأتي بوزن أثقل وسمك أكبر, ومجموعة رائعة من الألوان- الأحمر, الأصفر,الأزرق, الأبيض, الأسود والمرجاني.
ايجابيات‎
يأتي بشاشة IPS LCD كبيرة- 6.1 بوصة, بمعالج آبل الجديد A12 bionic مع كاميرا خلفية بدقّة 12 ميجابيكسل, يُوفّر ميزة تأمين الهاتف عبر الوجه Face ID, تزودك البطّارية بساعة ونصف استعمال أكثر مقارنة بِـــ آيفون 8 بلَسْ. مع ميزة الشحن اللاسلكي والسّريع.
سلبيات
سعة التخزين تصل إلى 256GB مقارنة بِـــــــ 512GB في كل من آيفون XS و XS Max, لا تدعم الشاشة ميزة 3D Touch.
ابـــــل
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
الابتكار المُتصدّر لسنة 2017, من الطبيعي أنّ النماذج الأحدث في سلسلة الْـــــــ آيفون X, أفضل وأسرع, مع ذلك فإنّ هذا الهاتف المتميّز بتصميمه الأنيق, خفيف الوزن مع خلفية من الزجاج مع جودة أداء عالية و بأحدث نظام تشغيل من آبل IOS 12.
ايجابيات‎
يأتي بشاشة OLED قياس 5.8 بوصة, مع معالج A11 Bionic, وما يصل إلى 256GB سعة التخزين, مع كاميرا True Depth من الدرجة الأولى, مع تقنية بلوتوث وميزة الشحن اللاسلكي.
سلبيات
قد يُزعج البعض وجود النوتش أو الشّق أعلى الشاشة في المنتصف, عمر البطّارية ضعيف بعض الشيء بالنسبة لثمنه.
ابـــــل
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
هذا الفابلت الرّائد بشاشته الكبيرة الحيوية, فائق السّرعة مع أقصى درجة في الأداء. تصميمه الأنيق بخلفيّة من زجاج وإطار معدني مقاوم للصدأ ومُقاوم للماء حتى عمق 2 متر, كذلك فإنّ XS Max مثالي للألعاب والأفلام. لعاشقي الآيفون غير المبالين بثمنه الغالي وكبر حجمة الغير مناسب تماما لصغار الأيدي. احصلوا عليه!
ايجابيات‎
يعمل الهاتف بالمعالج الجديد A12 Bionic مع شاشة OLED قياسها 6.5 بوصة, عمر البطّارية أطول مع دعم ميزة الشحن اللاسلكي Qi والسّريع, يحتوي على كاميرتين بدقة 12 ميجابيكسل, أضافت عليها ميزة جديدة Smart HDR الّتي توفر تفاصيل أكثر في الصور مع دعم ميزة التثبيت البصري. ناهيك عن الكاميرا الأماميّة بدقة 7 ميجابيكسل الأسرع والأفضل, مع ميزة تأمين الهاتف Face ID.
سلبيات
غير مريح للاستخدام في يد واحدة, لا توفر آبل شاحن سريع مع المجموعة. بالإضافة إلى ثمنه الباهظ.
ابـــــل
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
قد يرى بعض المبتكرين في آبل أن هذا الفابلت مرّ عليه سنة وتمّ إطلاق إصدارات حديثة وأفضل, لكنّنا نرى أنّه منتج ساحر ووميّز, حيث يأتي بشاشة 5.5 بوصة أكبر من آيفون 8 , مع عمر بطاريّة أطول, ومعالج أقوى A11 Bionic. يأتي الهاتف بتصميم من الزجاج الأقوى لمقاومة الصّدمات.
ايجابيات‎
شاشة كبيرة, واضحة بكاميرتين خلفيتين بدقّة 12 ميجابيكسل, ومكبّر صوت ممتاز, مع ميزة الشّحن اللاسلكي والسّريع, يحتوي كذلك على زر "الصفحة الرئيسية", والأهم من كل ذلك بسعرٍ معقول.
سلبيات
لا يحتوي على ميزة HDR وشاشة OLED, هو ليس بتصميم جديد ولا تحتوي الكاميرا الخلفية الثانية على تقنية OIS- تثبيت الصورة.

اشترٍ الْـــ آيفــــــونْ الأفضل من أجلك!

يُقسم سكّان العالم إلى قسمين: عشّاق منتجات أبـــــــــــــــــلْ ثُمّ البقية. عندما تقع في حبّ أيفون آبل الأيقوني فإنّك ستُغرم به مدى الحياة. الخبر الجيد هو أن هنالك مجال خيارات يلبّي حاجتك في اختيار أيفون أداؤه جيد ويناسب ميزانيتك. خيارك يتعلّق بما تحب أن يكون في هاتفك من أجل استعمالك اليومي له وطبعا بالمبلغ الذي يمكنك دفعه من أجل الحصول على أداة أوّلية في عملك أو  على أداة للتسلية. إذا كنت تخطّط لشراء أيفون فعليك أن تعرف ما يهمّك وما لا يهمّك فيه، وطبعا الإصدار الذي تريده وخصائصه كحجم الشاشة, قوة المعالج, شاشة العرض, عمر البطارية وسعة التخزين. من المهم أن تعلم أنّك حتى لو اخترت أيفون 8 بلاس أو أيفون X فإنك ستحصل للسنوات القريبة القادمة على نفس الإصدار من نظام تشغيل أبل IOS وعلى التحديثات نفسها لبرنامج التشغيل وفي الوقت نفسه، فلهذا لا تقلق بشأن برنامج التشغيل. شاشة أكبر مع لوحة عرض بتقنية OLED كتلك المتوفرة في الرائد أيفون XS ماكس مثالية لتشغيل الألعاب ومشاهدة الأفلام ولكنها باهظة الثمن وثقيلة في اليد. بالمقابل, ستشعر بنفس إحساس الروعة والرضى مع آيفون بشاشة أصغر وإصدار ليس حديثًا, لكنّه بالطبع أرخص كَــــ آيفون 8 بلَسْ مع شاشة بحجم 5.8 إنش. سعة التخزين مهمة ولكن لأي مساحة أنت بحاجة؟ أيفون XS و XS Max يوفّران حتى 512GB وبينما إصدارات أخرى كأيفون X  وXR وسلسلة 8 توفّر حتّى 256GB. التسوية الممكنة هي الالتزام بسعة تخزين 64GB وهي أرخص وبالتزامن مع تحديث الأيفون لسلسلة إصدارات أيفون X. عمر البطارية يختلف من إصدار لإصدار ولكن معدّل الأداء لا يتغير لأن كل إصدار له متطلّبات الطاقة الخاصة به. لا تتوقع أن  تستعمل الأيفون بشكل مُكثّف لأكثر من يوم بدون شحن. وجدنا أن للأيفون XR بطارية تدوم أكثر وأمّا إصدارات أيفون X الأخيرة تدعم نظام الشحن اللاسلكي. إذا كانت تهمّك جودة وسعة الكاميرا في الأيفون فإنّ أيفون XS و XS Max يوفّران صورًا مثالية بفضل تقنية HDR الذكية المقترنة بمعالج A12 bionic القوي. نَحْـــــــــــــــــنُ إيجابيون جــــدًا حيثُ أنّ أيْ آيفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــون ستشتريه ستتمتّع به.

عملية اتخاذ القرار

نشتري جميع المُنتجات, نختبرها ونقوم بمراجعتها من ميزانيتنا الخاصّة, لا نحصل على أي مُنتج مجاني ولا على أي مُقابل من الشّركات المُصنّعة. المُحتوى غير مُموّل من أي طرف ثالث.

5
مُنتجات راجعناهم
3
خُبراء قابلناهم
12
مُستهلكين إستشرناهم

آيفــــــون آبّـــــــــــــــــــــــــــــــلْ- نصائح خُبرائنا

عُشّــــاق الْــــــــ آيفون حتمًا سيجنّون حتّى يحصلوا عليه, لذلك نعرض أمامك النقاط الأساسية لعملية شراء ذكيّة ورائعة.
آيفون XS
لديك ميزانيّة ضخمة, ننصحك بشراء iPhone XS, بتصميمه السّاحر الأنيق, أخفْ وزنًا وأكثر فعاليّة من XS Max بشاشة الْــــ  OLED الكبيرة, مثاليّة للعمل والمتعة, ويُمكنك زيادة سعة التّخزين حتّى 512GB, إذا احتجت لذلك.
آيفون XR
ابتكار أقل تكلفة, بجودة أداء عالية, مع شاشة LCD فائقة الوضوح بحجم 6.1 إنش. يوفر ميزة الشحن اللاسلكي وسعة تخزين تصل إلى 256GB, كما هو الحال في باقي النماذج.
آيفون 8 بْلَسْ
إذا كنت تبحث عن آيفون كَــــــ الفابلت بشاشة كبيرة, لكن ميزانيتك محدودة ولا تستطيع انتقاء  XS Max, ما عليك إلّا بشراء آيفون 8 بلس, بشاشة LCD ساحرة تبلغ 5.5 إنش, رغم افتقاره لبعض الخصائص الموجودة في الأجهزة الأحدث, لكنّه يُحقق لك الكثير من الميّزات مقابل سعره المُستحقْ.

ميّـــــــــــــــــــــــــــــــــزاتْ الْـــــــــــــــــ آيفـــــــــــــــــــــــــــــــــــونْ

  • شاشة العرض- من الخصائص المهمة التي يجب أخذها بعين الإعتبار, حجم الشّاشة, احتوائها على خاصيّة Retina HD, 3D touch, مقاومة ضغط الأصابع, تقنية HD, وميزة اللمس المُتعدد. يُوفّر آيفون XS Max تجربة رائعة مع شاشة بحجم 6.6 إنش, مثالي للألعاب ومشاهدة الأفلام.
  • الأداء- تُعتبر معالجات آبّل الأسرع والأفضل, يتوفّر مُعالج A12 Bionic بأجهزة XS, XS Max و XR. تحتوي الشّريحة على الجيل القادم من المُحرّك الدقيق, الّتي تحتوي على 8 نوى من نوى المعالجة ذات الأداء العالي, الّتي تُعالج 5 تريليون عمليّة في الثّانية.
  • مساحة التّخزينْ-مع سعة تخزين تصل إلى 512GB من أحدث النماذج, تستطيع تحميل كم هائل من الموسيقى, التطبيقات المختلفة, إلتقاط الصّور والمزيد.
  • عمر البطّاريّة-تمّ إجراء بعض التّحسينات على بطّارية الْـــ آيفون, حيث تدوم البطّارية لمدة 20 ساعة في XS , ولمدة 25 ساعة في XS Max و XR.
  • الكاميرا- من أفضل الكاميرات المتواجدة في الهواتف الذكيّة, حيث توفر كاميرا أمامية وكاميرا مزدوجة خلفية بدقة 12 ميجابيكسل, بتقنية Smart HDR مع معالج A12 للحصول على صور ساحرة مع أدق التفاصيل, آيفون XS يمنحك كاميرا أحلامك!
  • السّـــــــــــــــــعرْ- أحدث النماذج مع مساحة تخزين ضخمة يمكن أن تجعل الحصول على آيفون كَـــ الحلم. لذلك لِـــ اختيار معتدل بميّزات رائعة وسعة تخزين جيّدة, نعتقد أنّ آيفون XR الأفضل من حيث السّعر.