أفضل الهواتف الذّكيّة 2019
Samsung Galaxy S10 Plus
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الهاتف الذّكيّ الأفضل على الإطلاق من سامسونج
الهاتف الذكيّ الخارق من سامسونج، بنظام التّشغيل الأحدث أندرويد 9، وبمعالج قويّ Exynos 9820 Octa، وشاشة Dynamic AMOLED 6.4 بوصة مغطّاة بطبقة حماية من الزجاج Corning Gorilla Glass 6. الموبايل مجهّز بكاميرا سيلفي أمامية مزدوجة 10+8 ميجابكسل وكاميرا خلفية ثلاثية 12+12+16 ميجابكسل لتجربة تصوير فوتوغرافي مدهشة. يتضمّن ذاكرة وصول عشوائية 8GB أو 12GB ومساحة تخزين بسعة 128GB أو 512GB.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
هاتف ذكيّ من شاومي لمنافسة العمالقة
هاتف ذكيّ من شاومي تتحدّى به كل المعايير، بنظام تشغيل أندرويد 9، ومعالج Snapdragon 855 الهائل هو الأقوى من إنتاج كوالكوم، وشاشةSuper AMOLED فائقة الجودة بمساحة 6.39 بوصة. الجوّال مجهّز بكاميرا سيلفي أمامية بدقّة 20 ميجابكسل، وكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 48+16+12 ميجابكسل لتصوير فوتوغرافيّ سيبقيك مندهشًا. يتضمّن ذاكرة وصول عشوائية 6 أو 8 أو 12 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 128 أو 256 جيجابايت. بطاريته تدعم الشحن السّريع والشحن اللاسلكي الرائع.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الهاتف الذكيّ الأكثر سحرًا من هواوي
هاتف ذكيّ ساحر من هواوي، بنظام تشغيل أندرويد 9، معالج Kirin 980 الخارق وشاشة 6.47 بوصة بحوافّ منحنية، مع كاميرا سيلفي أمامية بدقّة هائلة 32 ميجابكسل و4 كاميرات خلفية 40+20+8 ميجابكسل و3D لتصوير فوتوغرافيّ استثنائيّ. يتضمّن الموبايل ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8GB، وسعة تخزين 128 أو 256 أو 512 جيجابايت. بطاريته المميّزة تدعم الشّحن السّريع واللاسلكي والعكسي.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الهاتف الذكيّ الثّوريّ الأوّل من هواوي
هذا الهاتف الذكي من هواوي مدهش بحقّ، بنظام تشغيل أندرويد 9، ومعالج Kirin 980 لأداء عالٍ، شاشة 6.39 بوصة من نوع OLED بأطراف منحنية، وكاميرا سيلفي بدقّة 24 ميجابكسل وكاميرا خلفية ثلاثية 40+20+8 ميجابكسل لتصوير فوتوغرافيّ مذهل ممزوج بالذكاء الاصطناعي. يتضمّن الجوّال ذاكرة وصول عشوائية بسعة 6GB وذاكرة تخزين بسعة 128GB، ويمتاز ببطاريّته التي تدعم الشحن الفائق السرعة.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الهاتف الذّكيّ الأفضل من سامسونج لرجل الأعمال
هاتف ذكيّ راقٍ وعمليّ جدا من سامسونج، بنظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1، ومعالجExynos 9810 Octa ، وشاشة Super AMOLED بمساحة 6.4 بوصة مدعّمة بطبقة زجاجية للحماية وهي ميزته العظمى. الموبايل مجهّز بكاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا خلفية مزدوجة 12+12 ميجابكسل للتصوير بجودة عالية. يتضمّن ذاكرة وصول عشوائية 6 أو 8 جيجابايت وسعة تخزين 128 أو 512 جغابايت. بطاريته هي الأكبر سعة قي سلسلة الـ نوت تدعم الشحن السريع واللاسلكي.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
هاتف ذكيّ بتقنيّات ستعشقها
هاتف ذكيّ مدهش من وان بلس، بنظام تشغيل أندرويد 9 ومعالج Snapdragon 845 القوي، وشاشة Optic AMOLED فائقة الجودة بمساحة 6.41 بوصة محمية بطبقة زجاجية متينة. الجوّال مجهّز بكاميرا سيلفي أمامية رائعة بدقّة 16 ميجابكسل وكاميرا خلفية مزدوجة 16+20 ميجابكسل لتصوير فوتوغرافيّ خياليّ. يتضمّن ذاكرة وصول عشوائية 6 أو 8 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 128 أو 256 جيجابايت. بطاريته تدعم الشّحن السّريع.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الهاتف الذكيّ الأعلى أداءً من جوجل
هاتف ذكيّ رائع من جوجل بنظام تشغيل أندرويد 9، ومعالج Snapdragon 845 الأقوى في السلسلة، شاشة P-OLED 6.3 بوصة مدعّمة بحماية بطبقة زجاجية. مجهّز بكاميرا سيلفي أمامية مزدوجة بدقة 8+8 ميجابكسل وكاميرا خلفية بدقة 12.2 ميجابكسل. يتضمّن الموبايل ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4GB، وذاكرة تخزين بسعة 64 أو 128 جيجابايت. بطاريته تدعم الشّحن السريع.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الأيفون الأفضل على الأطلاق من آبل
إليكم الهاتف الذكيّ أو الأيفون الأفضل من آبل بنظام تشغيل IOS 12 ، ومعالج Apple A12 المدهش وهو الأقوى في سلسلة الأيفون، و شاشة 5.8 بوصة عالية الدقة من نوع Super AMOLED ، وكاميرا سيلفي بدقّة 7 ميجابكسل وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12+12 ميجابكسل. يتضمّن الجوّال ذاكرة وصول عشوائية بسعة4GB ، وذاكرة تخزين 64 أو 256 أو 512 جيجابايت. بطاريته صغيرة نسبيا ولكنها تدعم الشحن السريع واللاسلكي.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الآيفون المثاليّ من آبل لعشّاقها المعتدلين
هاتف ذكيّ أو أيفون رائع من آبل، بنظام تشغيل IOS 12 ومعالج Apple A12 المدهش والأقوى من آبل، وشاشة IPS LCD بمساحة 6.1 بوصة، وكاميرا سيلفي بدقّة 7 ميجابكسل وكاميرا خلفية بدقّة 12 ميجابكسل لتصوير رائع. يتضمّن الموبايل ذاكرة وصول عشوائية بسعة 3GB، وذاكرة تخزين بسعة 64 و128 و256 جيجابايت. بطاريته أكبر من أيفون إكس إس وتدعم الشحن السريع واللاسلكي.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الهاتف الذكي الاقتصادي الأحدث من هواوي
هاتف ذكيّ أكثر من رائع من هواوي وبسعر مثالي، بنظام تشغيل أندرويد 9، ومعالج ثماني النواة Kirin 710 وشاشةLTPS IPS LCD بمساحة 6.21 تدعم اللمس المتعدد. مجهّز بكاميرا سيلفي أمامية بدقّة 8 ميجابكسل وكاميرا خلفية مزدوجة 12+2 ميجابكسل لتصوير رائع ممزوج بالذكاء الاصطناعي. يتضمّن الجوّال ذاكرة وصول عشوائية بسعة 3GB وذاكرة تخزين بسعة 64GB. بطاريته لا تدعم الشحن السريع.

أفضل الهواتف الذّكيّة في العالم لتختار منها الأمثل لك

الهواتف الذكية والجوّالات تتنوّع من حيث مميزاتها و تقنياتها وتطبيقاتها، فإن كنت تبحث عن الهاتف الذكيّ الأفضل لك فانضم إلى خبرائنا لمعرفة ما هي أفضل الهواتف الذّكّية في العالم.

أفضل الهواتف الذّكيّة في العالم – نصيحة مجرّب

كما رأيتم أنّ الهواتف الذّكيّة متعدّدة الميّزات والتصميم، ولكلٍّ منها أداؤه وتقنيّاته وتطبيقاته. حان الوقت الآن لبعض المتعة في تحليل ما جاء سابقًا ولنتعرّف معا لماذا الهواتف الذّكيّة الّتي اخترناها هي الأفضل في العالم.

1 أفضل الهواتف الذّكيّة والجوّالات في العالم: مميّزات وتحليلات

  • المُعالِج- مُعالِج قوي ومتقدّم يتيح تشغيل الهاتف والتطبيقات بشكل أكثر سهولة وبدقّة عرض رائعة، فمعالج قوي يمكنه تولّي تشغيل التقنيّات الأحدث في الهواتف كشاشة فائقة الدقّة وغيرها. كما أن المُعالج القوي يمكنه تنظيم استخدام الطّاقة في الهاتف الذكيّ. أفضل المُعالجات للهواتف الذّكية في العالم في العالم هو المُعالج Apple A12 Bionic من آبل وهو موجود في IPhone Xs وأيفون إكس إس ماكس و Iphone XR، ومعالجSnapdragon 855 الموجود في الهاتف الذّكيّ Xiaomi Mi 9 ومُعالج Kirin 980 في Huawei P30 Pro وفي Huawei Mate 20 Pro، ومعالج Exynos 9820 الموجود في الهاتف الذّكيّ Samsung Galaxy S10 Plus والّذي خصّصته سامسونج بالإصدارات لمنطقة الشرق الأوسط.
  • ذاكرة الوصول العشوائيّة أو الـ RAM- ذاكرة وصول عشوائية أكبر تمكّن الهاتف الذّكي من تخزين مؤقت وسريع للمعلومات لتشغيل أسرع للهاتف بشكل عام وللتّطبيقات بشكل خاصّ، خاصّة عند تشغيل تطبيقات عدّة. للحصول على أفضل هاتف ذكيّ من حيث ذاكرة الوصول العشوائية ننصحك بـ جالكسي إس10 بلاس بذاكرة عشوائية 8 أو 12 جيجابايت، أو شاومي مي 9 بذاكرة عشوائية 6 أو 8 أو 12 جيجابايت.
  • سعة البطاريّة- سعة البطارية عامل مهمّ جدًّا في اختيار الهاتف الذكي أو الجوّال الأمثل لكي تتمكّن من استخدامه لأطول وقت ممكن خاصّة عند التنقّل به، فشحن الهاتف الذّكيّ يستوجب عدم استخدامه أثناء الشحن. أفضل هاتف ذكيّ من حيث سعة البطارية في قائمتنا هما هاتفا الـ بي30 برو والـ مايت 20 برو من Huawei بسعة 4200 ميللي أمبير، يليهما الجالكسي إس10 بلاس بسعة 4100 مللي أمبير والجالكسي نوت 9 بسعة 4000 ميللي أمبير من سامسونج.
  • الكاميرا الخلفيّة- الكاميرا الخلفيّة من أهم العناصر في الهاتف الذّكيّ ويتمّ تطويرها وجعلها أكثر من إثارة في المدّة الأخيرة. إذا كنتَ من محبّي التّصوير الفوتوغرافي أو ترغب بالهاتف الذّكي ذي الكاميرا الخلفيّة الأفضل، فننصحك Xiaomi Mi 9 من شاومي بكاميرا خلفية ثلاثية 48+16+12 في حين الرّئيسيّة بدقّة 48 ميجا بكسل وبفتحة عدسة F/1.75 أو بالهاتفين الذّكيين من Huawei: Huawei P30 Pro المجهّز بكاميرا خلفيّة رباعيّة في حين الرّئيسية منها بدقّة 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.6 و Huawei Mate 20 Pro المجهّز بكاميرا خلفيّة ثلاثية في حين الرّئيسية منها بدقّة 40 ميجا بكسل وهي الأساسية بفتحة عدسة f/1.8.
  • الكاميرا الأماميّة أو كاميرا السّيلفي- الكاميرا الأماميّة قد تكون الأكثر استعمالا في الهاتف لالتقاط السّيلفي أو المحادثات بالصوت والصورة ولهذا فبعض الشّركات الرّائدة تولي أهمية كبرى لدقّتها وحودة الصورة فيها. إذا كنت من عشّاق السّيلفي وتريد الاستثمار في الهاتف الذكيّ الأفضل لذلك فننصحك بِـــ Samsung Galaxy S10 Plus من سامسونج بكاميرا أمامية مزدوجة: عدسة 10 ميجابكسل بفتحةF/1.9 والأخرى 8 ميجابكسل بفتحة F/2.2 أو جوجل Pixel 3 XL والذي يأتي بكاميرا سيلفي مزدوجة خارقة بعدسة أولى بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/1.8 وعدسة أخرى بنفس الدقة وبفتحة F/2.2.
  • حجم الشّاشة-تختلف أحجام الشّاشات في الهواتف الذّكيّة، كما وتتشابه كثيرا. معظم الهواتف الذّكيّة الرّائعة التي اخترناها لكم شاشاتها كبيرة نسبيًّا، ومعظمها أكبر من 6 بوصات، ما عدا الأيفون إكس إس من آبل بـ 5.8 بوصة. أكبر شاشة تجدونها في الهاتف الذّكيّ هواوي بي30 برو Huaweiبمساحة قياسية 6.47 بوصة ويليه الهاتف الذّكيّ OnePlus 6T بمساحة 6.41. حجم الشّاشة هو جزء من التّصميم ويدخل في الأهداف من وراء تصنيع الهاتف الذّكيّ. طبعًا الهواتف الذّكيّة ذوو شاشات أكبر نسبيًّا يوفّرون تجربة مشاهدة وتصوير فوتوغرافيّ وحتّى لعب أكثر متعة، ولكن البعض يفضّل الشّاشات الأصغر لسهولة استخدامها.
  • طبقة حماية زجاجيّة للشّاشة- الشّاشة اللمسيّة في الهواتف الذّكيّة قد تُعتبر الهاتف كلّه. احرص على شراء الهاتف الذّكيّ الّذي تكون شاشته مدعّمة ومحمية بطبقة زجاجية من نوع Gorilla. مثلًا: هاتف جالكسي إس10 بلاس من سامسونج وشاومي مي 9 يأتيان بطبقة زجاجية متينة جدا من نوع Corning Gorilla Glass 6 وهي الأقوى حاليًّا. سامسونج جالكسي نوت 9 يأتي بالإصدار الخامس منها.
  • التّخزين الداخلي- الهاتف الذّكيّ متعدّد الاستخدام، حيث يمكنك تحميل الكثير من التطبيقات التي تحبّها أو الألعاب أو الاحتفاظ بالصور عالية الدقة التي تقوم بالتقاطها أو الفيديوهات فائقة الجودة التي تقوم بتسجيلها؛ فإن كنتَ من أولئك الفعّالين جدًا في استخدام الهاتف فننصحك بأكبر سعة تخزين ممكنة من التّخزين الدّاخلي، ابتداءً من 128 جيجابايت.
  • هيكل متين- الهواتف الذّكيّة ترافقنا إلى كل مكان تقريبًا، ولهذا فقد نُسقطها من أيدينا فتتصدّع الشّاشة أو يُخدش الهيكل أو يحدث ضرر داخليّ وغيرها. بالرّغم من أنّ جميعنا نحاول شراء إكسسوارات حماية لهواتفنا الذّكيّة وهو أمرٌ مهمّ، إلّا أنّ الاستثمار في هاتف بهيكل متين قد يُعدُّ أمرًا أكثر ذكاءً.
  • الشّحن السّريع- ميزة تكتسب اهتماما كبيرًا عند مصنّعي الهواتف الذّكيّة، فهي مفيدة جدا في الشكل العصريّ لواقعنا السريع لدرجة انّ المستخدم يفضّل شحن هاتفه بأكبر سرعة ممكنة، بمعنى أن يكون هاتفه في انتظاره لا العكس. معظم الهواتف الذّكيّة التي اخترناها تدعم الشحن السريع، أفضلها Xiaomi Mi 9 بقوة 27 واط وجوجل Pixel 3 XL بقوة 18 واط.
  • الشّحن اللاسلكي- إن القدرة على شحن هاتفك الذكيّ ببساطة عن طريق وضعه على الشاحن فقط مريحة جدا بدون الحاجة لكوابل ما. معظم الهواتف الذّكيّة الأحدث توفّر هذه الميزة.
  • مقاومة الماء- نظرًا لأننا نأخذ هواتفنا الذكية معنا في إلى كل مكان تقريبًا، فمن المهم لكثير من الناس امتلاك هاتف مقاوم للماء، مثلا جالكسي إس10 بلاس من سامسونج.

2 اختَر هاتفك الذّكيّ بناء على ميزانيتك.

الاستثمار الذّكيّ يبدأ بالتحليل الصحيح للهاتف الذّكي الّذي تقوم بشرائه.

  • فئة البريميوم- قد ترى أن بعض الهواتف الذّكيّة التي اخترناها لتكون أفضل الهواتف الذّكيّة في العالم تتبع للفئة العليا أو البريميوم، وطبعا فإنّها قد تستحقّ سعرها الثّمين، فهي مجهّزة بأحدث التّقنيات على مستوى العالم المختصّة في الهواتف الذّكيّة. ولكن الاستثمار فيها يعود عليك بفوائد أعظم. أفضل هاتف ذكي في العالم من فئة البريميوم هو بلا شكّ الـ جالكسي إس10 بلاس Galaxy S10 Plus من سامسونج ويليه هواوي بي30 برو. نترقّب إصدارات أخرى لهذا العالم قد تزيح هذين الهاتفين الذكيين عن القمة، منها: وان بلاس 7 برو والذي صدر ولكن لم نتعرّف عليه بعد بشكل أفضل وسامسونج جالكسي نوت 10 الذي سيصدر
  • الفئة المتوسّطة- تشمل هذه الفئة الهواتف الذّكية الرّائعة، منها ما يأتي بتقنيّات تنافسيّة جدا حتّى مع تلك المستعملة في الفئة العليا. هذه الهواتف الذكيّة تكون عادة ذات شعبيّة كبيرة، فالكثيرون يستثمرون أموالهم فيها، منهم عشّاق الهاتف الذّكيّ المعتدلين. أفضل هاتف ذكيّ من الفئة المتوسّطة هو شاومي مي 9 من شاومي والذي ينافس بميّزاته أفضل الهواتف الذّكيّة في العالم وجاء فقط خلف الـ جالكسي إس 10 بلس، أو وان بلاس 6تي.
  • الفئة الاقتصادية- تشمل هذه الفئة هواتف ذكيّة مدهشة، سيعشقها من يمتلكها. تقدّم الحدّ الأدنى من الميّزات لهاتف ذكيّ مدهش. أفضل هاتف ذكيّ من الفئة الاقتصادية هو هواوي بي سمارت P Smart بسعر رخيص جدا أو هاتف آخر من هواوي يمكنهم أخذه بالاعتبار وهو هواوي واي9

أفضل الهواتف الذّكيّة في العالم لتختار منها الأمثل لك – الأسئلة الشّائعة

ما هو أفضل هاتف ذكيّ بنظام تشغيل IOS في العالم؟

أفضل هاتف ذكيّ في العالم بنظام تشغيل IOS هو الأيفون إكس إس والمجهّز بنظام التشغيل IOS الأحدث من آبل وهو IOS 12. نترقّب الإصدار القادم IOS 13 خلال العام الحالي.

ما هو أفضل هاتف ذكيّ أو موبايل بنظام تشغيل أندرويد Android في العالم؟

أفضل هاتف ذكيّ في العالم بنظام تشغيل أندرويد Android هو سامسونج جالكسي إس10 بلاس والمجهّز بنظام تشغيل أندرويد 9 باي Android 9 Pie، وهو الأحدث من جوجل.

كم من الوقت يجب أن تدوم بطارية هاتفي الذّكيّ أو موبايلي قبل أن تحتاج إلى شحن؟

تعتمد الإجابة على هذا السؤال على عدّة عوامل: ما هي البطارية التي يستخدمها موبايلك وما هي سعتها، معدّل استخدامك لهاتفك، ثقافة استخدامك لهاتفك وغاياتك من استخدامه عدا عن كونه وسيلة اتصال، مثلا: لمشاهدة الأفلام والبرامج أو التصوير الفوتوغرافي أو اللعب، وإعدادات الطاقة فيه والتي تتعلّق بقوة المعالج وغيرها. ما يمكننا قوله أنّ الهاتف الذكيّ الأفضل في العالم هو جالكسي إس10 بلاس وبطاريته المدهشة بسعة 4100 ميللي أمبير وهي سعة رائعة نسبة للمنافسين على لقب أفضل الهواتف الذّكيّة في العالم، يتقدّمه فقط هاتفا هواوي الـ بي30 برو والـ مايت 20 برو بسعة بطارية 4200 ميللي أمبير.

كيف أختار الهاتف الذّكيّ أو الموبايل الخاصّ بي؟

اختيار الموبايل الخاصّ بك يعتمد بالأساس على غاياتك في امتلاكه واحتياجاتك له وطبعا اهتماماتك. عليك تحديد كل ذلك، فمن خلال هذه المعلومات يمكنك قراءة دليلنا الذي قدّمناه بتحليلاتنا و اقتراحاتنا لتقوم بملاءمة احتياجاتك لها فتختار أقرب الهواتف الذّكية والموبايلات إليك. يمكنك اعتماد صفحاتنا المدهشة التي نخصّصها لمقارنة الهواتف الذّكية وأفضل الموبايلات بالتّركيز على عامل الميزانية، فالاستثمار الجيد هو الذي يجلب لك السعادة عند الشراء أوّلًا. ندعوك لتصفّح المزيد من المعلومات والموديلات المتعدّدة من الموبايلات والهواتف الذّكيّة فأنت حتمًا ستجد الهاتف الذّكيّ الأمثل لك.

ما هو الهاتف الذّكيّ أو الموبايل ذو الكاميرا الأفضل على الإطلاق؟

الهاتف الذّكيّ أو الموبايل يكون عادةً مجهّزًا بكاميرتين: إحداهما خلفية والأخرى أمامية وهي كاميرا السّيلفي.
  • إذا كنت من عشّاق التّصوير الفوتوغرافي والتقاط الصّور للمناظر ولكلّ ما حولك فأفضل كاميرا خلفيّة تجدها في الهاتف الذّكيّ شاومي مي 9 من شاومي بكاميرا خلفية ثلاثية 48+16+12 في حين الرّئيسيّة بدقّة 48 ميجا بكسل وبفتحة عدسة F/1.7 أو هواوي بي30 برو المجهّز بكاميرا خلفيّة رباعيّة في حين الرّئيسية منها بدقّة 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.6.
  • إذا كنتَ من عشّاق السّيلفي فأفضل كاميرا أماميّة أو كاميرا سيلفي تجدها في الهاتفّ الذّكيّ جالكسي إس 10 بلاس من سامسونج بكاميرا أمامية مزدوجة: عدسة 10 ميجابكسل بفتحةF/1.9 والأخرى 8 ميجابكسل بفتحة F/2.2 أو جوجل بيكسل 3 إكس إل والذي يأتي بكاميرا سيلفي مزدوجة خارقة بعدسة أولى بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة F/1.8 وعدسة أخرى بنفس الدقة وبفتحة F/2.2.

تعرّفت معنا على أفضل الهواتف الذّكيّة في العالم لعام 2019 وفقًا لتحليلات خبرائنا، وبتّ تعلم الآن كيف تختار الجوّال الأمثل لك لتستثمر فيه، إمّا من الهواتف المذهلة من سامسونج او الهواتف السّاحرة من هواوي أو الأيفون الأيقوني من آبل أومن شاومي وجوجل ووان باس ونوكيا وغيرها. في النّهاية، أفضل هاتف ذكيّ في العالم هو ما يجعلك سعيدًا بامتلاكه.