أفضل الأجهزة الكهربائية للمطبخ – رمضان 2019
Samsung Microwave Oven
سامسونج
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
السّعة وتعدّد الاستخدامات هي الفارق
مع فرن ميكروويف سامسونج بسعة 45 لتر، سوف تذيبين، تسخّنين وتحضرين أَشهى الأكلات الصحية، بكمية تكفي لعددٍ أكبر من أفراد العائلة والضيوف على مائدة الفطور في رمضان. يتميّز هذا الفرن بمستشعر ذكي لمعدّلِ الرّطوبة في الطعام، ويحدّد بالتّالي درجة الحرارة والوقت الأمثل للطبخ! كما يوفّر مرونة كبيرة - 6 خيارات مختلفة للطبخ وبوقتٍ أقل!
Whirlpool Dishwasher
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
غسيل الصحون بأحدث تكنولوجيا
الحلّ الذكي من ويربول لمشكلة مُتعبة ألا وهي غسيل عددٍ كبير من الصّحون بعد عزومة إفطار كبيرة في رمضان وبدون تبذير للمياه، وذلك بفضل تقنيتها السّابقة لعصرها، فهي مزوّدة بــِ 11 برنامجاً مثل الغسيل باستشعار كميّة الدهون، التّنشيف باستشعار كمية الرّطوبة، ونظام أمان المياه الذي يمنعُ انسياب المياه داخل الغسالة في حالة حدوث فائض داخلها، وحتى برنامج التعقيم لازالة البكتيريا.
DeLonghi Nespresso Lattissima
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
قهوة بعد الإفطار لأجمل سهرة رمضانية
ماذا يلزمك بعد وجبة الإفطار، سوى فنجان قهوة تسترّد معه صحوتك لقضاء سهرة رمضانية ممتعة مع الأهل والمدعوّين؟ نسبريسو لاتيسيما بخاصية اللّمس، و تصميمها الأنيق تعطيك امكانيّة 6 خيارات مختلفة، لتستمتع بألذ كابتشينو او لاتيه. ماكينة سهلة الاستخدام، يتم إيقاف تشغيلها تلقائيا وأداؤها فائق بقوّة ضغط مضخة 19 بار. تحتوي على صانع قهوة معلّبة لتوفّر لك مستوى المقاهي العالمية.
Braun MultiQuick Juicer
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
أشهى العصائر بعد الظمأ
بعد صوم نهار كامل، مالتي كويك 3 هي العصّارة المثلى لتحضير سموثي أو عَصير فاكهة طازجة وصحّية في غضون 15 ثانية فقط، يَروي عطشك الطويل بطعم لذيذ، صحّي ومنعش بكل ما للكلمة من معنى! براون تتميّز بقوّة محرّك مذهلة 800 واط، وسرعة تلائم الفاكهة اللينة والصّلبة أيضاً، إلى جانب فاصل لإزالة الرغوة واللّب غير المرغوب بها. سعتها 1.25 لتر، ويمكن تنظيف القطع بسهولة داخل غسالة الصحون.
Kitchenaid Artisan Mixer
كيتشن إيد
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
أشهى الحلويات الرّمضانية من مطبخك
لا تكتملُ فرحتُنا بشهر رمضان إلّا باجتماع العائلة، بعد صلاة التّراويح على طبق الحلوى. العجّانة الأمريكية المتينة أرتيزان بسعة وعاء فولاذي 4.83 لتر هي الخيار الأمثل، عدا عن سهولة استخدامها. تعمل بقوّة محرك 300 واط لتريحكِ من خلط عجين الخميرة الشّاق. تعجن، تخلط وتخفق بـِ 10 سرعات مختلفة، لتتمكني من تحضير حتّى الكريما الناعمة الكثيفة.
Black & Decker Digital Air Fryer 4 Liter
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
وداعاً لزيت القلي والدّهون الضّارة
سوف يَسهُل عليك تحضير البطاطا المقلية والمقرمشة، وسائر الوجبات الخفيفة الشّهية والصّحية بسرعة قُصوى لأولادك في رمضان، وبكميّة ضئيلة جداً من الدهون، بفضل بلاك آند ديكر ، بسعة 4 لتر، التي تعمل بتقنية تسخين الهواء السريع المتقدّمة. وبالإضافة إلى المؤقّت، توفّر التوقيف التّلقائي، إمكانيّة التحكّم بالحرارة، تتميّز عن غيرها بـِ مقبض رائع يبقى بارداً خلال القلي.
Philips Electric Blender
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
لا غنى عن الشوربة النّاعمة اللذيذة في رمضان
بعد تناول التّمرِ والماء، تحتلّ الشوربة الشّهية مكاناً رئيسياً في الإفطار، لتعوّض الجسم عمّا يحتاجه من السّوائل وتزوّده بالفوائد الصّحية. مع الخلاط الكهربائي المتقدّم من فيليبس، سوف تستمتع عائلتك بشوربة ناعمة، وبالكثافة المطلوبة بفضل تقنية ProBlend 6 الثلاثية الأبعاد، وقدرة 1400 واط، ناهيك عن مستويات السّرعة التي تصل إلى 35000 دورة في الدقيقة. كما أنّ سِعة الدورق الزجاجي فيه 2 لتر.

جهّزي مطبخك الرّمضاني بروح العصر

هذا العام، أضيفي لمسة عصرية لمطبخك، من أجهزة حديثة، أفكار مفيدة، و مائدة إفطار رمضانية صحيّة. اهتمي بكل التفاصيل حتى ترتيب الأدوات. استعيني بدليل Ask مجرب وسوف تكون النتائج مرضية للجميع.

أجهزة المطبخ لشهر رمضان الكريم - نصيحة مجرب

بدأ العد التنازلي، وشهر رمضان المبارك على الأبواب أعاده الله عليك بالخير! هذا الدّليل سوف يقدّم لك كل النّصائح الهامّة عن الترتيبات اللازمة لتجهيز مطبخك استعداداً لاستقبال شهر رمضان، حتّى توفّري الوقت والجهد وتتمكّنين من إعداد وجبات الإفطار الرّائعة يومياً خلال الشّهر الفضيل.

آن الأوان لكي تقومي بكل الإجراءات التي سوف تضمن لك عملا مريحا، سريعا وممتعا، وأنت تحضرين الوجبات لعائلتك وضيوفك. وسوف نعرض لك الخطوات الضرورية بالتّرتيب من تنظيف المطبخ، وترتيب الأدوات، والمواد الغذائية فيه، المشتريات، وغيرها ثم نقدّم لك أهم النصائح المتعلقة بصحة عائلتك في شهر رمضان حتى تستفيدي منها لتحضير وجبات صحية، غير ضارة بالصّحة أو بِوزن الجسم، وبنفس الوقت، لذيذة، منعشة ومغذية بالشكل السّليم وبدون أن تفقد العائلة من جمال التقاليد الرمضانية، ولا من الذكريات المميزة. فقط سوف ننشئ معاً ذكريات جديدة، ملائمة لعصر النشاط والرّشاقة.

1 نظفي مطبخك استقبالاً لرمضان

قبل البدء بالتّنظيف فكّري في نفسك واختاري الوقت المناسب لك، في الصّباح الباكر مثلاً ولا تبدأي بالعمل إلّا بعد تناول وجبة جيّدة تمدّك بالطّاقة. قومي بتنظيف المطبخ على مهلك وعلى مراحل بعد تهويته تماماً، بما يشمل الأرضيات، النّوافذ والخزائن والأجهزة الموجودة فيه وتخلّصي من أي جهاز قديم، لا يصلح للاستخدام أو صالح ولكنك تستخدمينه نادراً. واهتمي بتنظيف بقية الأجهزة في المطبخ بشكل عميق، حتّى ترتاحي خلال الشّهر مثل الفرن، جهاز البوتاجاز، الميكروويف، الثلاجة والفريزر، الخلاط، العصّارة العجانة، ماكينة القهوة وغسّالة الصحون

نظفي أيضا جميع ما لديك الأواني والأطباق، بحيث سوف تضطرين لإخراج أطباق، كؤوس وملاعق وغيرها أكثر مما تحتاجين في الأيام العادية. سوف تُفيدك هذه الخطوة لأنها سوف تريحك، وسوف تساعدك في القيام بجردٍ شاملة لمطبخك ومعرفة ما ينقصك بعد إخراج كل المحتويات. ولا تنسي أوعية التّقديم الأنيقة.

2 رتّبي أَدوات المطبخ، النظام أساس النّجاح

قد يبدو الأمر غريباً للبعض، ولكن عدداً كبيراً من السيدات، حتّى اللواتي مارَسن الطّبخ لسنوات طويلة، يجدن صعوبة في ترتيب المطبخ ممّا يصّعب عليهن إتمام العمل بسرعة وذلك نتيجة للفوضى العارمة، “الكركبة”! وأحد الأسباب هي أن لديهن ميلٌ قوي للاحتفاظ بالأشياء، وصعوبة في التّخلص منها لأسباب مختلفة، مثل الهدايا وغيرها. عندما تتغلّبين على هذا العائِق، سوف ترين أنّ عملك أصبح أسهل بكثير وسوف ترتاح نفسيتك.

هناك قواعد أساسية لتنظيم المطبخ وهي: أولا، وقبل كل شيء، السّكاكين! قومي بشحذ السّكاكين كلّها بحذر، ويجب الاحتفاظ بها منفردة عن باقي الأدوات وعدم دمجها في الدرج مع بعضها أو مع الملاعق والشوك. والّطريقة المثلى للاحتفاظ بالسّكاكين هي إقامة حامل خشبي مغناطيسي أنيق على حائط المطبخ، وقريباً من المكان الذي تشتغلين فيه، بحيث ترينها واضحة أمامك، منفردة عن بعضها وتعثرين عليها بسهولة وتحافظين على سلامتك لأن وضعها داخل الدرج متراكمة خطر ويؤدّي أيضا إلى احتكاكها وتلفها السّريع.

وثانياً الطناجر : خصّصي رفّاً محدّداً لكل القدور والطناجر ولا تضعي قدراً على كل رف. ضعي لكلّ قدرٍ غطاءهُ فوقه حتّى لا تبذري وقتك في البحث عن الأغطية. وثالثاً: التوابل: أهم شيء في الطّبخ هو التّوابل، لا تنسيها أبداً. احتفظي بها في أماكن باردة وجيدة التهوية لأن وضعها قريبا من البوتاجاز مثلا قد يؤدي إلى فسادها السّريع.

3 قائمة بكامل المشتريات

جهزي قائمة بكل المواد الغذائية والمعلّبة التي سوف تحتاجينها خلال الشهر في وقت سابق لحلوله: اللحوم، الفاكهة والخضار والبقول، لوازم الكعك والحلويات، ألواح النايلون والقصدير لتغطية الأطعمة، التّوابل، المعلّبات، مواد التّنظيف المختلفة وغيرها.

جهزي أيضا قائمة بالأدوات أو الأجهزة التي سوف تحتاجينها، واستعيني في ذلك بقائمة الأجهزة الكهربائية المذهلة في حداثة تقنيّاتها أعلاه، قلاية اند ديكر الهوائية، خلاط فيليبس، عجانة أرتيزان من كيتشن إيد، عصّارة براون مالتي كويك، فرن ميكروويف سامسونج، ماكينة القهوة نسبريسو لاتيسيما من ديلونجي، وغسّالة الصحون من ويرلبول والتي قام خبراء Ask مجرب باختيارها بعد مراجعات العديد من النّماذج المختلفة وفق معايير صارمة. تأكّدي من صلاحية الأجهزة التي بحوزتك إلى جانب مصادر الطاقة وأهمّها البوتاجاز واحرصي على توفّر الغاز في الأنبوبة.

ترتيب المواد الغذائية المعلّبة الموجودة في خزائن المطبخ سوف يساعدك في تحضير قائمة المشتريات مثل عصير الطماطم، الذّرة، البازلاء، الدّقيق، المعكرونة، المأكولات البحرية وما شابه مهمٌ جداً قبل رمضان. احرصي على ترتيبها في مجموعات حسب نوعها لتسهيل العثور عليها، وبحيث تكون المنتجات الأقدم في المقدّمة وهي الأقرب لك، فقد تنتهي مدّة انتهاء صلاحيّتها بسرعة، وبالتّالي تضعين الجديدة من ورائها.

4 تزيين المطبخ لشهر رمضان

تزيين المطبخ في رمضان يشجّعنا، يضيف جواً جميلاً وومميزاً. ويمكنك شراؤها جاهزة من محلّات الاكسسوارات للبيوت أو السّيارات أو إذا كنت تفضلين تجهيزها بنفسك، يمكنك صنع الكثير من الأشياء الجميلة جداً من مواد بسيطة وغير مكلفة.

أمّا بالنسبة للسّفرة الرّمضانية، فاحرصي على شراء غطاء ملائم ومناديل شخصية من القماش أو الورق للمدعوين. إضافة شمعة، آنية جميلة مع بعض الورد أو الزهور يضيف رونقاً جميلاً للمائدة، وسوف يسرّ ذلك الضيوف في العزائم الرّمضانية التي هي من أشهر العادات والتقاليد في مجتمعنا العربي طوال العام وفي شهر العبادة بالذات.

تجهيز المطبخ لاستقبال رمضان - الأسئلة الشّائعة

ما تفعل لتجنّب زيادة الوزن في رمضان؟

زيادة الوزن هي أحد أكثر المشاكل الحقيقيّة التي تعاني منها العائلة في المطبخ الرمضاني. وأحد أهم أسبابها:

الوجبات الدسمة: التي تؤدّي إلى السّمنة وخاصّة المشبّعة بالدّهون، حيث تعطي الإنسان شعورا بالشّبع السّريع بالإضافة لكونها تحتوي على كمّيات كبيرة جداً من السّعرات الحرارية دون أي إضافات صحية أو عناصر مغذّية. وقد بذل خبراء Askمجرب جهدهم في نصحك بشراء الأجهزة المطبخية التي تحضّر الأطعمة البيتيّة، الطازجة والصّحية والخالية من الدهون.

إهمال تناول السّلطات وسبب آخر هو في رمضان رغم سهولة تحضيرها. مكوّنات السلطة من الخضار أو الفواكه تحتوي على المعادن والفيتامينات والألياف الضّرورية للحفاظ على الطّاقة وصحّة الهضم وباقي العمليات التي يقوم بها الجسم. استعيني بالأدوات والأجهزة التي تساعدك على تحضير السلطات و الشوربات من القائمة أعلاه.

الخمول والكسل: وهو أيضا يساهم في تضخيم المشكلة، لأن البعض يميلون للمكوث في البيت والاسترخاء مشفقين على أنفسهم. لذا من الضروري القيام بنشاط رياضي خفيف أو معتدل لوقتٍ قصير حتى ولو 20-30 دقيقة فقط، بعد ساعتين من إفطار متوازن لا يثقل على المعدة، حتى تستعدّ بشكل أفضل للقيام بالتّمارين.

الأكل أثناء مشاهدة التلفزيون لا تأكل المكسّرات أو المسليات والحلويات أمام جهاز التلفزيون لأنّك لن تستطيع خلال ذلك باستيعاب الكميات الهائلة التي تقوم باستهلاكها. يمكنك استبدالها بالخضار المقطّعة.

المشروبات الغازية والصناعية: تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ويجب تجنّبها والعدول عنها إلى الماء، كمية تعادل لتر ونصف إلى لترين، أو ما يعادل 10 أكواب من الماء، ويمكن أيضاً القليل من عصير الفاكهة الطبيعية والطازجة بدون مبالغة. استعيني بعصّارة براون المدهشة لتحصلي على مشروب منعش وصحّي من فاكهة الموسم اللذيذة الطّازجة.

عدم تناول وجبة سحور: تناول السحور يجعل الصّوم أكثر متعة وسهولة، تناول وجبة خفيفة وصحية متأخراً بدون إفراط في الأطعمة الدسمة أو في السوائل.

كيف تحافظ على صحتك في رمضان؟

  • تجنّب أكل المأكولات المالحة والحارّة فهي تؤدي إلى العطش السّريع.
  • يجب أن يشمل فطورك وسحورك على الكربوهيدرات المركّبة مثل الخضار، الفاكهة البقوليات مثل الفول والعدس والحمّص، الذرة، البطاطا، الحليب ومشتقّاته وأيضاً الحبوب والبذور مثل الشعير والشوفان والدّقيق الكامل. تعتبر الكربوهيدرات المركبة مصدرا للطاقة، المعادن والفيتامينات والألياف.
  • احرص على شرب الماء بقدر كاف لتحافظ على رطوبة جسمك.
  • تجنّب الأكلات الدّسمة ولا تهمل وجبة السّحور.
  • حاول أن ترتاح لفترة أو تأخذ قيلولة بعد الظهر حتّى تزيد من نشاطك.
  • تجنّب التّعرض إلى أشعة الشمس لأن ذلك قد يؤدي إلى الصّداع خاصّة مع نقص السّوائل وإهمال السّحور.
  • مارس المشي أو أي نوع آخر من النشاط الجسماني ولو لفترة قصيرة يوميّاً.

ماذا أضع في ثلاجتي قبل رمضان؟

  • خضار الموسم التي يمكن تجميدها مثل البامية و البسلة والطماطم المطبوخة مع القليل من الملح والزيت.قومي بتبريدها وحفظها في أكياس خاصّة لتفريغها من الهواء.
  • من الجدير أيضاً شراء ما تستهلك العائلة من لحوم، دجاج وأسماك خلال الشهر كله، و تجهيزه وحتّى تتبيله أيضاً ثم حفظه في أكياس جاهزاً وقت الحاجة إليه دون تبذير الوقت.
  • قناني الماء المصنوعة من الزجاج فهي صديقة للبيئة.
  • عصير الطماطم، الخميرة والزبدة والقهوة للحفاظ على نكهتها والصوص الجاهز مثل الخردل والمايونيز وغيره، البيض، الحليب ومنتجاته و الشوكولاتة.

والآن بعد أن تعرّفت على أفضل الأجهزة الملائمة لمطبخك استعداداً لشهر رمضان المبارك، ابحثي في عروض وكوبونات الخصم على Ask مجرب إذا كنت تبحثين عن أفضل الأسعار لهذا الشّهر الكريم. سوف تستقبلين الشهر وأنت مبتهجة وفخورة بمطبخك الجديد والمتطور وسوف تنجحين في تقديم أشهى الشوربات، السلطات، العصائر والحلوى لكل أفراد عائلتك.