أفضل 5 مساحيق بروتين لبناء العضلات

أخر تحديث أغسطس 2019
هل ترغب بتضخيم عضلاتك أو تغذية جسمك بالبروتين لإنعاشه وتقويته؟ تعرّف معنا على أهمّ المكمّلات الغذائيّة من مساحيق البروتين لبناء العضلات بالسّعر الأمثل لك. قمنا بمعاينة تشكيلة واسعة لنقيّمها ونختار لك أفضل 5 مساحيق بروتين.
الأفضل على الإِطلاق‎
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
مسحوق بروتين مصنوع %100 من بروتين مصل اللّبن
مسحوق بروتين مدهش لبناء العضلات ومكمّل غذائيّ مصنوع %100 من بروتين مصل اللبن، يوفّر مع كل وجبة 24 غرام من بروتين مصل اللّبن المعزول الايزوليت وبروتين مصل اللّبن كونسينتريت لبناء العضلات، بالإضافة إلى أكثر من 5 غرام من الأحماض الأمينيّة المشبعة. يمكن تناوله عند الاستيقاظ وقبل أو بعد تدريبك.
ايجابيات‎
  • مكمّل غذائيّ لبناء العضلات بشكل خاصّ.
  • مصنوع %100 من بروتين مصل اللّبن.
  • سهل الخَلط ويمكن تناول البروتين عند الاستيقاظ وقبل أو بعد التّمرين.
  • خالٍ من الغلوتين والسكرالوز.
  • بنكهة الشوكولاتة الغنيّة بمذاقها اللذيذ.
سلبيات
  • البعض اشتكى من اضطراب في المعدة.
الأَفضل مِن حيث القيمة‎
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
بروتين لبناء العضلات لفترات أطول
مسحوق بروتين لبناء العضلات ومكمّل غذائي لتسريع الانتعاش، يوفّر مع كل وجبة 24 غرامًا من بروتين الكازين أو الجُبنين عالي الجودة المستخرج من اللبن، وهو بروتين بطيء الهضم ليغذّي جسمك بالأحماض الأمينية أثناء هضمه إلى ما يقارب 8 ساعات، بالإضافة إلى 10 غرام من سلسلة الاحماض الأمينية المشبعة والغلوتامين، ويحتوي على غرام واحد فقط من السّكّر.
ايجابيات‎
  • مكمّل غذائي لبناء العضلات بشكل خاصّ.
  • مسحوق بروتين رخيص جدًّا.
  • خالٍ من الغلوتين، ومستوى الكربوهيدرات فيه منخفض جدًّا.
  • أقلّ من غرام واحد من الدّهون في كل وجبة.
  • بروتين بنكهة شوكولاتة سوبريم اللذيذة.
سلبيات
  • العنصر الأساسي فيه هو بروتين الحليب لا الكازين الخام Micellar Casein.
  • يحتوي على الصّويا والصّمغ كصمغ السّيلولوز ومُحَلّيات اصطناعيّة كالسّكرالوز.
  • تتمّ معالجته مع البيض والقمح والجوز.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
بروتين ايزوليت الخالص من أجل عضلاتك
مسحوق بروتين لبناء العضلات، وهو مكمّل غذائيّ خالٍ من السّكر الجلوتين واللاكتوز، يوفّر مع كل وجبة 25 جرام من بروتين ايزوليت الخالص %100 بالإضافة إلى الأحماض الأمينيّة المشبعة والغلوتامين، 3 غرام من الكربوهيدرات وغرامًا واحدًا من الدّهون. من المفضّل تناوله بعد تمرينك الرّياضي، ويمكن إدراجه في طعامك لزيادة امتصاص البروتين.
ايجابيات‎
  • مكمّل غذائيّ لبناء العضلات بشكل خاصّ.
  • خالٍ من السّكّر والجلوتين واللاكتوز.
  • بروتين الآيزوليت الخالص %
  • 100.
  • غرام واحد من الدّهون مع كل وجبة.
  • بروتين بنكهة الشوكولاتة التي يفضّلها الكثيرون.
سلبيات
  • يحتوي على الصّويا
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
بروتين فعّال وسريع الهضم لبناء العضلات
مسحوق بروتين ISO 100 معالج بالتّحلُّل المائي، وهو مكمّل غذائيّ لبناء العضلات، يوفّر مع كل وجبة 25 جرامًا من بروتين مصل اللبن المعزول الإيزوليت الخالص ويغذّيك بالأحماض الأمينية التي تنعشك بعد التّمرين الرّياضيّ أو عند الاستيقاظ، تشمل 5.5 غرام من سلسلة الأحماض الأمينية المشبعة BCAA والضرورية لبناء العضلات ومنها 2.7 غرام من L-Leucine. تمّت حلمأتُهُ (أي معالجته بالتّحلُّل المائيّ) للزيادة من سرعة هضمه وامتصاصه في جسمك.
ايجابيات‎
  • مكمّل غذائي لبناء العضلات بشكل خاصّ.
  • سريع الامتصاص والهضم.
  • خالٍ من الغلوتين واللاكتوز.
  • أقلّ من غرام واحد من الدهون في كل وجبة.
  • بروتين بنكهة شوكولاتة غورميه المميّزة واللذيذة.
سلبيات
  • يحتوي على الصويا.
  • يحتوي على مواد تحلية اصطناعية: السّكرالوز المشتق من السكروز.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
بالمختصر المفيد‎
ايجابيات‎
سلبيات
بالمختصر المفيد‎
مسحوق بروتين بتركيبة استثنائيّة لبناء عضلاتك
مسحوق بروتين لبناء العضلات، يوازن في صيغته التّركيبيّة الثلاثيّة بين بروتين الآيزوليت والكازين والببتيدات ليحسّن من استيعاب الأحماض الأمينية ولتغذية أفضل للجسم بعد تدريبك. توفّر مع كل وجبة ما يقارب 48 جرامًا منها 30 جراما من البروتين بصيغته الثلاثّية و13 جرامًا من الأحماض الأمينيّة المشبعة منها 10 جرام ليوسين المهمّ لبناء العضلات.
ايجابيات‎
  • مكمّل غذائيّ لبناء العضلات شكل خاصّ.
  • يوفّر وجبة كبيرة من البروتين بصيغته الثلاثيّة والأحماض الأمينيّة.
  • يعدّل الاستجابة للإنسولين، خاصّة بعد التّمرين.
  • بروتين بنكهة الشوكولاتة التي يحبّذها الكثيرون.
سلبيات
  • سعره مرتفع.
  • يحتوي على الصويا والصمغ العربي ومحليّات اصطناعيّة كالسّكرالوز.

أفضل مساحيق البروتين لبناء العضلات بالسّعر الأمثل لكَ

تعرّفت على مساحيق البروتين لبناء العضلات وخصائصها، والآن سنمرّ بك إلى بعض النّصائح والمعلومات للتّعرفّ أكثر على البروتينات والمكمّلات الغذائيّة لتختار منها ما تحتاجه.

أفضل مساحيق البروتين لبناء العضلات - نصيحة مجرّب

1 مساحيق البروتين مكمّلات غذائيّة مهمّة

البروتينات موجودة في جسمك ويمكنك الحصول عليها بشكل طبيعي عبر الكثير من الأطعمة التي تتناولها، ولكن قد تحتاج إلى بروتين إضافيّ في بعض الحالات التي لا تريد فيها إلحاق الضرر بجسدك بخسارته للبروتينات المهمّة لبنائه وأدائه الحيويّ، مثلًا: ترغب في تضخيم عضلات جسمك أو إنعاش جسمك أو تخليق البروتين العضلي في عضلاتك بعد التّدريب أو حتّى تعويض البروتين أو موازنته أثناء حمية تقوم بها. مسحوق البروتين هو مكمّل غذائيّ مهمّ، وجميع مساحيق البروتين التي اخترناها لك تقوم ببناء العضلات بشكل خاصّ كبروتين، أو إنعاشك وإنعاش جسمك فيمكنكَ تناولها عند الاستيقاظ كبروتين بناء العضلات Optimum Nutrition Gold Standard أو بروتين بناء العضلات Dymatize Hydrolyzed ISO 100 .

1 أنواع بروتينات بناء العضلات

البروتينات الّتي تُصنع منها مساحيق البروتين تُستخرج من مصادر مختلفة. هنالك أنواع عديدة من البروتينات وتختلف باختلاف مصادرها، ولكنّنا سنكتفي بمساحيق البروتين التي اخترناها لأجلك، وهي مصنوعة على الأغلب من نوعين من البروتين: بروتين مصل اللبن والكازين أو الجُبنين.

  • بروتين مصل اللّبن Whey Protein- وهو البروتين الأكثر شيوعًا واستخدامًا في مساحيق البروتين، وهو مُستخرج من مُنتجات الألبان وهو مشتقّ من الحليب. مناسب لبناء العضلات وخسارة الدّهون في الوقت ذاته وذلك لأنّهُ يُهضم ويُمتَصّ بسرعة فائقة ولهذا فتناوله مفيدٌ جدًّا بعد الانتهاء من التّدريب يزوّد الجسم بالأحماض الأمينيّة اللازمة لإنعاش العضلات وتخليقها من جديد وإنعاشك بشكل عامّ. إذا كنتَ من المهتمّين ببروتين مصل اللّبن فننصحك بأفضل مسحوق بروتين مصل اللّبن %100 لبناء العضلات وهو Optimum Nutrition Gold Standard . هنالك ثلاثة أنواع من بروتين مصل اللبن:
    بروتين مصل اللّبن المعزول الآيزوليت Whey Protein Isolate: وهو معظمه من البروتين الخالص بنسبة بروتين تتراوح بين %90 و%95 والباقي من عناصر غذائيّة أخرى، وهو يحتوي على نسبة قليلة من اللّاكتوز ويقوم بعض المصنّعين بتنقيته من اللّاكتوز. يستطيع الجسم هضمه وامتصاصه بسرعة ولهذا فهو مناسب لتناوله بعد التّدريب. إذا كنتَ مهتمًّا به فننصحك بأفضل مسحوق بروتين مصل اللّبن المعزول الآيزوليت %100 وهو LABRADA ISO Whey Supplement وهو خالٍ من اللّاكتوز كذلك.

    بروتين مصل اللّبن المائيّ Whey Protein Hydrolyzed: وهو بروتين مصل اللّبن تمّت حلمأتُهُ، أي معالجته بالإنزيمات لتحطيم السلاسل الببتيديّة إلى أحماض أمينية أو تقصيرها قدر الإمكان، ممّا يجعل هضم البروتين وامتصاصه أسرع بكثير. بروتين مصل اللّبن المائيّ يمكن تناوله عند الاستيقاظ للانتعاش أو بعد الانتهاء من التّدريب. إذا كنتَ مهتمًّا به فننصحك بأفضل مسحوق بروتين مصل اللّبن المائيّ لبناء العضلات Dymatize Hydrolyzed ISO 100 .

    بروتين مصل اللّبن كونسنتريت Whey Protein Concentrate: يحتوي على بروتين مصل اللّبن بنسبة تتراوح بين %70 و%75، وأما النّسبة الباقية والمتراوحة بين الـ %25 و%30 مكوّنة من عناصر غذائيّة أخرى تشمل الدّهون والكربوهيدرات واللّاكتوز. يمتصّه الجسم ببطء ولهذا فهو يناسب لإمداد الجسم بالبروتين يوميًّا أو قبل التّدريب من تناوله بعد التّدريب.
  • الكازين أو الجُبنين- وهو البروتين الأكثر شيوعًا واستخدامًا في مساحيق البروتين، وهو مُستخرج من مُنتجات الألبان وهو مشتقّ من الحليب. مناسب لبناءوهو بروتين مصنوع من الحليب السّائل، فعند عمليّة إنتاج الجبن يتمّ فصل البروتينات عن الكربوهيدرات والدّهون على شكل لبن رائب لدى تخثُّر الحليب ثمّ تجفيفه ثمّ طحنه. الجسم يهضمه ويمتصّه ببطء شديد نسبةً للبروتينات الأخرى وهو مناسب لتناوله قبل النّوم ليمتصّه الجسم أثناء النّوم. إذا كنتَ مهتمًّا بالكازين فننصحكَ بأفضل مسحوق بروتين كازين لبناء العضلات وهو MuscleTech Nitro Tech Casein Gold .
    إذا كنتَ تريد أن تجمع النّوعين من البروتين في مسحوق واحد فإنّ GNC تقدّم مسحوق بروتين بصيغة ثلاثيّة مسحوق بروتين لبناء العضلات، يوازن في صيغته التّركيبيّة الثلاثيّة بين بروتين مصل اللّبن المعزول الآيزوليت Whey Protein Isolate والكازين Casein والببتيدات ليحسّن من استيعاب الأحماض الأمينيّة ولتغذية أفضل للجسم، فبذلك هو يقوم بالموازنة بين استهلاك البروتين العضليّ وتخليقه. هذه الصّيغة الثّلاثيّة تجدها في مسحوق البروتين لبناء العضلات GNC Beyond Raw Iso-Peptide Protein.

3 كيفية مقارنة أسعار مساحيق البروتين

هنالك مساحيق بروتين كثيرة بأسعار مختلفة. نقدّم لك طريقتين لمقارنة أسعار مساحيق البروتين المختلفة:

  • السّعر وفقًا لوزن المسحوق- سِعر الكيلوغرام الواحد أو الباوند الواحد- مساحيق البروتين تُسوَّق داخل زُجاجات أو قوارير، ويمكنك ملاحظة الوزن بشكل واضح مطبوع عليها. لمعرفة سعر الغرام الواحد أو الباوند الواحد عليك أن تقسِم سعر الزّجاجة كاملة على عدد الكيلوغرامات أو الباوندات.
  • بالسّعر وفقًا للوجبة Serving-مساحيق البروتين غالبًا تُحدّد وفقًا للوجبات، ولهذا يقوم المصنّعون عادةً بإرفاق ملعقة معياريّة لزجاجة مسحوق البروتين أو القارورة، تتيح للمستخدم تناول الوجبات بالمعايير المناسبة. قد تجد أنَ مسحوق بروتين معيّنًا يوفّر لك كميّة البروتين اللّازمة لك بملء ملعقة واحدة فقط، في حين مسحوق بروتين آخر يحتاج إلى ملعقتين، وآخر يحتاج إلى ثلاثة. وبهذا يمكنك تحديد العدد الكلّي للوجبات ثمّ قسمة سعر الزّجاجة على عدد الوجبات. هذه الطّريقة رائعة لمقارنة أسعار مساحيق البروتين في حال كانت الوجبات توفّر عدد الجرامات ذاته من البروتين.

4 مسحوق بروتين بناء العضلات: تحقَّق من هذه الخصائص

أهمّ الخصائص التي يجب عليكَ التّحقّق منها في مسحوق بروتين بناء العضلات:

  • كميّة البروتين في الوجبة الواحدة- طبعًا تحديد كميّة البروتين اللّازمة لك يتوقّف على وزن جسمك ومستوى نشاطك وتدريباتك، فإذا كنتَ تمارس التّدريب والتّمارين الرّياضية فأنتَ بحاجة لكميّة أكبر من البروتين. أفضل مسحوق بروتين لبناء العضلات من حيث كميّة البروتين في الوجبة الواحدة هو GNC Beyond Raw Iso-Peptide Protein.
  • عدد السّعرات الحراريّة الكلّيّ في الوجبة الواحدة-مسحوق البروتين المثاليّ هو الّذي يقوم بتوفير البروتين لبناء العضلات بأقلّ سعرات حراريّة ممكنة. أقلّ كميّة سعرات حراريّة تجدها في مسحوق بروتين بناء العضلات Optimum Nutrition Gold Standard بـ 120 كالوري و24 غرام بروتين مع كل وجبة وفي مسحوق بروتين بناء العضلات MuscleTech Nitro Tech Casein Gold بـ 110 كالوري مع كل وجبة و24 غرام بروتين.
  • كميّة الدّهون في الوجبة الواحدة-مسحوق بروتين بناء العضلات المثاليّ فيه كميّة قليلة من الدّهون قدر الإمكان أو حتّى معدومة. مثلًا: مثلا مسحوق بروتين Dymatize Hydrolyzed ISO 100 ومسحوق بروتين MuscleTech Nitro Tech Casein Gold يحتوي على نصف غرام فقط من الدّهون في كل وجبة.
  • مكوّنات إضافيّة- احرص على الاطّلاع على مكوّنات مسحوق البروتين قبل شرائه وانتبه إلى الصبغات الاصطناعيّة والنّكهات والمحلّيات الاصطناعيّة كالسّكرالوز، أو ربّما لديك حساسيّة لأحد المكّونات كالـ غلوتين مثلًا أو الصّويا، أو لا ترغب بأن تسبّب لك بعض المكوّنات اضطراب في المعدة كالسكّريات المعقّدة منها الـ carrageenan أو الصّمغ.
  • النّكهات- مساحيق البروتين تكون بنكهات متنوّعة، الأكثر شيوعًا منها الشّوكولاتة. قد يكو مسحوق البروتين الواحد بعدّة نكهات ليناسب الأذواق المختلفة ولكن الاختلاف في النّكهات يسببّ اختلاف في المكوّنات كذلك، فكميّة السّكّر مثلًا تختلف بين نكهة وأخرى.

 

أفضل مساحيق البروتين لبناء العضلات – الأسئلة الشّائعة

ما هو البروتين؟

البروتين هو مُغَذٍّ لجسم الإنسان، وهو مهمّ جدًّا لأداء الجسم وتكوينه الصّحّي ونموّه السّليم يشمل نموّ العضلات والشعر والجلد والعظام. يتكوّن من أحماض أمينيّة تربطها روابط ببتيديّة، ويمكن للإنسان الحصول عليه من الأغذية كاللّحم ومنتجات الألبان والمكسّرات وغيرها. البروتين مهمّ لبناء العضلات فهو المصدر الرّئيسيّ للأحماض الأمينيّة الّتي تشارك في بناء وتخليق العضلات.

ما المكوّنات الأساسيّة لمسحوق بروتين بناء العضلات؟

المكوّنات الأساسيّة للمكمّل الغذائيّ مسحوق البروتين لبناء العضلات هي: البروتين ذاته بأحد أنواعه، وهو المكوّن الأساسيّ طبعًا، وقد ذكرنا من أنواعه بروتين مصل اللّبن Whey Protein وبروتين الكازين Casein، بالإضافة إلى الأحماض الأمينيّة Amino Acids والكربوهيدرات Carbs والدّهون Fats والفيتامينات أو المعادن.

ما الفرق بين بروتين مصل اللّبن Whey Protein وبروتين الكازين Casein؟

بروتين مصل اللّبن مناسب لبناء العضلات وخسارة الدّهون في الوقت ذاته وذلك لأنّهُ يُهضَم ويُمتَصّ بسرعة فائقة ولهذا فتناوله مفيدٌ جدًّا بعد الانتهاء من التّدريب، وهو يزوّد الجسم بالأحماض الأمينيّة اللازمة لإنعاش العضلات وتخليقها من جديد وإنعاشك بشكل عامّ مثلًا: مسحوق بروتين مصل اللّبن %100 لبناء العضلات Optimum Nutrition Gold Standard . أمّا بروتين الكازين، فالجسم يهضمه ويمتصّه ببطء شديد نسبةً لبروتين مصل اللّبن، فهو يحرّر الأحماض الأمينيّة بشكل أبطأ، ولهذا فهو غير مناسب لتناوله بعد التّدريب لأنّه لن يوفّر التّوازن المطلوب بين عمليّة هدم البروتين العضلي وتخليقه، فالأفضل تناوله قبل النّوم ليهضمه الجسم ويمتصّه الجسم أثناء النّوم، مثلًا: مسحوق بروتين كازين لبناء العضلات MuscleTech Nitro Tech Casein Gold .

نأمل أنّكَ استطعتَ أن تتعرّف أكثر على مساحيق بروتين بناء العضلات، لتختار في المرّة القادمة أفضل مساحيق البروتين والمكمّلات الغذائيّة لتعتني بجسمك. إذا كنتَ ترغب بتضخيم عضلاتك فعليكَ التمعّن في دليلنا والأخذ بعين الاعتبار جميع ما ذكرناه لتختار مسحوق البروتين ونوع البروتين الأمثل لك ولتدريباتك ولأسلوب حياتك.