أفضل 10 ماركات فاونديشن – 2019
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
كريم أساس مزدوج الثبات من إستي لاودر
ميك أب رفيع المستوى في نتائجه و يستحق ثمنه بجدارة. يعطي تغطية من الخفيفة إلى المتوسطة تدوم لغاية 15 ساعة، وهو لا يزال محتفظاً بانتعاش وحيوة طبيعية. خفيف الوزن ومريح، يحتوي على مضادات الأكسدة والمعادن التي تجعله مثالياً للبشرة التي تعاني من الحبوب. ويستمر في تأثيره حتى في الأجواء الحارة والرطوبة العالية والأنشطة المتواصلة. يتوفّرمنه 33 تدرجا في اللون.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
وجهُك يتألق بالنضارة مع فاونديشن بورجوا
فاونديشن سائل، ناعم الملمس Healthy Mix يُخفي علامات التّعب والإجهاد من وجهك. غنيّ بالعناصر الطبيعية المرطّبة مثل خلاصة المشمش لمنحِ البشرة إشراقة تدوم 16 ساعة، إلى جانب الشّمام الذي يرطّب البشرة ويحمي شبابها. يوحّد لون بشرتك قبل المكياج. كما أن المضخّة فيه تسهّل استخدامه. إصدار غني بالفيتامينات مثل C، E، B5 وهو متوفّر بـِ 22 تدرجاً في اللون.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الخَيار الأمثل للبشرة الدهنية من لوريال
كريم اساس لوريال إنفاليبل رائع للبشرة الدهنية، يُنشئ لك فاونديشن مثالي لمكياجك ويدوم طويلاً على وجهك. يزيل اللمعان ويمتص الزيوت الزائدة بلون الـ matte المُطفأ. فاونديشن Infallible يمنح الوجه تغطية كاملة وجميلة لمدة 24 ساعة. ينساب بلطافة ويمتزج بالبشرة بسهولة. كما أنه مقاوم للماء. يتوفّر منه 22 تدرّجاً في اللون.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
فاونديشن احترافي من ماك للبشرة الجافة
فاونديشن ماك يوفّر لكِ تركيبة سائلة، خفيفة الوزن ومرطّبة لبشرتكِ ويعطيها لمسة حريرية بسبب قدراته عالية الدقة. يمنح الوجه تغطية شفافة حتى المتوسطة، لغاية 8 ساعات. علاوة على ذلك، يحتوي على مضادات الأكسدة، ويمنع الجفاف ويمكنك تطبيقه على الجسم أيضاً. يلائم البشرة الجافة والحسّاسة أيضاً. متوفّر بـِ 10 ألوان ليناسب مجموعة من درجات البشرة.
Maybelline New York
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
فاونديشن موس من ميبيلين لبشرة حريريّة
فاونديشن موس الفاخر مزوّد بتقنيّة بوليميرات سيليكونية توفّرلبشرتك تغطية متكافئة ومتجانسة تدوم 16 ساعة. ناعم وخفيف الوزن ويمتزج مع لون بشرتك بسهولة ليمنح بشرتك إطلالة طبيعية موحّدة لا لمعان زائد فيها ولا تكتّل. يُخفي الرؤوس السوداء ويساعد على الحماية من الأشعة فوق البنفسجية. يناسب كل أنواع البشرة بما فيها الحساسة. متوفّر بـِ 13 تدرجات لون مختلفة.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
فاونديشن مريح للاستعمال من ماركة لوريال
إينفيلابل هو كريم أساس صلب بتصميم العصا، وتصميم العبوة يُطابق قلم الشفاه التقليدي مما يوفّر لك الدّقة والرّاحة القصوى في الاستخدام. يمنحك بشرتك نعومة ويوفّر لكِ تغطية متساوية بدون لمعان . يمكنكِ تطبيقه لاستهداف مناطق معيّنة مثل الكونسيلر. لديه قابلية فائقة للامتزاج. لا يسد المسام ويمنحكِ لمسة نهائية رائعة . متوفّر بـِ 12 تدرجاً مختلفاً من الألوان.
Make Up For Ever
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
مع ميك فور إيفر تزداد ثقتك بنفسك
فاونديشن رائع من ميك أب فور إيفر يوفّر لكِ مظهراً طبيعياً للبشرة. تساعد تركيبته التي تعمل على انعكاس الضوء، على إخفاء العيوب وزيادة الترطيب. يخفف علامات التعب وخطوط التجاعيد يفتح المناطق الداكنة ويخفف المسام الكبيرة، حتّى تحت ضوء قوي أو أمام كاميرا ذات التقنية العالية التي تبرز أدق التفاصيل.مثالي للبشرة الجافة أو المرهقة أو الناضجة. متوفّر بـِ 22 تدرجاً في اللون.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
فاونديشن بودرة مضغوطة من جيفنشي
فاونديشن Matissime داخل العبوة الصغيرة مكوّن من بودرة ناعمة ومخملية للغاية. يمنحك إحساساً فريداً بخفة الوزن ويمتص الرطوبة الزائدة ويتيح للبشرة التنفس. يضفي على بشرتك لمسة نهائية بلون مُطفأ (ماط) بدون لمعان، و يلائم البشرة الدهنية وجميع أنواع البشرة. يمنحك تغطية من الخفيفة إلى المتوسّطة ويقلل المسام. متوفّر بـِ 6 تدرجات مختلفة من الألوان.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
فاونديشن فريد للرّش من ديور
في كل مرّة ترشّين بخاخ الفاونديشن أيرفلاش من كريستيان ديور، تحصلين على بشرة مثالية مشرقة وخالية من العيوب على الفور. التركيبة المقاومة للماء تمنحك ثباتًا لمدة 12 ساعة والألوان تظل صحيحة لا تتبدّل. قوامه الغني بالسوائل ونعومته يجعله فائق الدقة ليناسب أي لون وملمس للجلد. متوفّر بـ ِ 25 تدرجاً مختلفاً من الألوان.
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
فاونديشن لإطلالة جذابة من نارس
كريم اساس نارس يمنحك تغطية فائقة وإشراقة تدوم 16 ساعة. تركيبته المميزة مستخلصة من التوت والتفاح والبطيخ لينعش وجهك ويمنحك إطلالة جذابة مليئة بالطاقة. لا يحتوي على الزيوت ولا الپرابين. يتوفّر منه 33 تدرجاً فى اللون.

أفضل ماركات الفاونديشن لبشرة مثالية

خبراء Askمجرب اختاروا لكِ الأفضل من بين ماركات الفاونديشن – 2019. تعرّفي على ميزات وفوائد كلّ منها واستفيدي من النصائح هُنا لتنجحي في اختيار الفاونديشن المثالي لبشرتك.

أفضل ماركات الفاونديشن – نصيحة مجرب

والآن، بعد أن تعرّفت على أفضل ماركات الفاونديشن، ميزاتها وفوائدها الفريدة، اطّلعي على الأنواع الرئيسية الموجودة، والمراحل التي عليك تطبيقها للحصول على أفضل النتائج واستعيني بخبرة Askمجرب لتختاري الفاونديشن الملائم لك ولاحتياجاتك الخاصة. 

1أنواع الفاونديشن الرئيسية

  • الفاونديشن البودرة (المسحوق)- و يتوفر منه نوعين البودرة و الكريم و النوع الكريمي ويتم تحويله الى بودرة بعد توزيعه على البشرة. هو النوع الأساسي والكلاسيكي، الذي تم تصنيعه وتعبئته بطرق ملائمة لاستخدامه أثناء التنقل. يُنصح بعدم استخدامه على البشرة الجافة، ولكن أيضًا لبعض أنواع البشرة الدهنية لأنها يمكن أن تساعد في تقليل المحتوى الدهني لوجهك. كما أن لديها مظهر خفيف الوزن ويمنحك مظهرًا طبيعيًا لا تشوبه شائبة. يعدّ هذا النّوع خياراً صائباً لمن لا تحب المكياج الثقيل. البودرة تأتي إمّا مضغوطة أو متناثرة. وهي تشكل قاعدة رائعة للبدء بوضع المكياج. مثال على هذا النوع من الفاونديشن البودرة هو Matissime Absolute Matte – Givenchy.

  • الفاونديشن السائل- أكثر الأنواع انتشاراً لسهولة استخدامه. وزنه خفيف مما يسهل توزيعه على الوجه وتطبيقه على كل أنواع البشرة حتى الجافة أو التي تظهر عليها تجاعيد، ويمكن خلط عدة ألوان مع بعضها للحصول على اللون المرغوب. إذا كانت بشرتك دهنية، وتريدين استخدام الفاونديشن السائل، فالأجدر أن تختاري النوع الخالي من الزيوت، مثل All Day Luminous Weightless Foundation – NARS الشركة الرائدة في مجال الجمال.

  • الفاونديشن الكريم- قوامه أثقل من السائل ويستخدم لتغطية كاملة للبشرة وهو يشمل مرطب، وهو أفضل نوع يمكن استخدامه لأصحاب البشرة الجافة.

  • الفاونديشن المعدنى (mineral)- يأتي بكل الأشكال، سائل أو بودرة أو كريم وهو يحتوي على المعادن الموجودة في الأرض فيكون بذلك بديلاً طبيعياً جيداً. يستخدم في التجميل وأيضاً لمعالجة الحبوب فيجعلها بشرتك أكثر إشراقاً. يناسب جميع أنواع البشرة. يحتوي كريم أساس Infallible Foundation Stick – Loreal Parisعلى المعادن التي تمتص الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية.

  • الفاونديشن العصا أو الكيك (cake & stick)- هو من أثقل أنواع الأساسات، و يتم استخدامه لتغطية البشرة و اخفاء العيوب و الشوائب، و لا يتم وضعه على البشرة لفترات طويلة و أيضا لا يتم النوم به.

  • الفاونديشن البخاخ (spray )- وهو خيار أقل شيوعًا، ويمكن استخدامه في أي وقت من اليوم، وعلى أي نوع من أنواع البشرة. يعتبر أداة سهلة الاستخدام ، خاصّة إذا بدأ ماكياجك في التلاشي. مثال رائع على ذلك هو Airflash Spray Foundation – Dior . حافظي على بشرتك متوهجة طوال اليوم مع هذا التأثير الدائم. وهناك أيضا نوع آخر خاص من الأساسات الطبية، و يتم استخدامها في حالات الالتهاب الشديدة التي تنتج من حبوب الشباب.

  • الفاونديشن الموس (الجل)- هذا النوع من الأساس هو كريم دسم ويطبق كطبقة رقيقة على الجلد. الأنسب للبشرة الجافة.

2كيفية تطبيق الفاونديشن بطريقة صحيحة

إذا كنت تعانين من تطبيق الفاونديشن  للحصول على مظهر طبيعي، فلا تقلقي، إنها مشكلة شائعة. سوف تحتاجين إلى تحضير بشرتك للماكياج أولاً من خلال التطهير وتطبيق مرطب. يمكنك أيضا إضافة البرايمر والكونسيلر أو مصحح اللون أيضا. عند تطبيق الفاونديشن، ابدأي مع كمية صغيرة، وطبقيها على مركز وجهك، ومنه إلى الخارج.  

المرحلة الأولى

  • نظفي بشرتك بشكل صحيح وازيلي كل الأوساخ والزيوت وبقايا أي مكياج سابق. وتأكدي من اختيار منتج ملائم لنوع بشرتك.
    استخدمي الماء المطهر لتقليل الاحمرار. هذا المطهّر الخالي من رغوة الصابون مغمور بعوامل مضادة للالتهابات من شأنها أن تهدئ بشرتك.
    أضيفي بلسم التنظيف الغني بالمطريات، فهو رائع لإضافة الرطوبة إذا كانت بشرتك جافة.
    اختاري الطين المطهر إذا كانت بشرتك دهنية، حيث أن الفحم والطين سيزيلان الزيت الزائد من المسام.
    إذا كانت بشرتك مختلطة، استخدمي جل منظف يزيل الزيوت، ولا يزال يوفر ترطيبًا خفيفًا.
    إذا كانت بشرتك حساسة، اختاري حليباً منظفاً للبشرة الحساسة، حيث يحتوي على كميات أقل من الماء ومكونات مغذية أكثر.

  • قومي بتقشير بشرتك لأن البشرة المتقشرة أو غير المستوية لا تشكل قاعدة جيدة للتأسيس. استخدمي مقشرًا يحتوي على حمض الهيدروكسي 2-3 مرات في الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، استخدمي الـ تونر لوجهك يوميًا بعد تنظيف وجهك للحفاظ على بشرة ناعمة ومتساوية.

  • قومي بترطيب بشرتك بواسطة مرطب – إجمالا، يجب دوماً وضع مرطب مع عامل حماية من الشمس 15 أو أعلى على البشرة قبل وضع المكياج. سوف يساعد ذلك على حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة بالإضافة إلى خلق مظهر متوهج. إذا كان لديك بشرة جافة، اختاري مرطبًا كريميًا. إذا كان لديك بشرة دهنية، فاختاري مرطبًا يحتوي على الجل. إذا لم يكن الكريم المرطب الذي تستعملينه يحتوي على SPF، يمكنك وضع الواقي بعد المرطّب.

  • قومي بتطبيق البرايمر Primer على بشرتك. وذلك لتمهيد سطح بشرتك وتقليل مظهر المسام. كما أنه يكافح اللمعان ويساعد ماكياجك على الثبات على بشرتك حتى لا يتلاشى طوال اليوم. يمكنك اختيار كريم، هلام، أو مسحوق. ضعيه بأصابعك برفق.

  • قومي بتصحيح لون بشرتك – يجب أن يتم تطبيق مصحح الألوان Corrector بالفعل قبل الفاونديشن. استخدمي مصحح الألوان للتستر على الهالات السوداء تحت عينيك أو بقع غير متساوية من الجلد. تتناسب مصححات الألوان المختلفة مع المشكلات المختلفة.

    • اللون الوردي يصحح البقع ذات اللون الأزرق على البشرة الفاتحة.
    • يستهدف الخوخ الظلال الزرقاء أو الأرجواني على الجلد المتوسط.
    • اللون البرتقالي الوردي يخفي البقع الداكنة على البشرة الداكنة.
    • الأصفر يحيد الظلال الداكنة على جلد الزيتون والبشرة الداكنة.
    • الأخضر يلغي الاحمرار.
    • الخزامى يموّه الظلال الصفراء.

المرحلة الثانية

  • قومي بتطبيق الفاونديشن وابدأي بكمية صغيرة – لا تريدين مظهرًا ثقيلًا ، لذلك من الأفضل أن تبدأي مع القليل من الأساس وإضافة المزيد إذا كنت بحاجة إلى ذلك. ربّتي الفاونديشن على مركز جبينك وتحت عينيك وعلى أنفك وذقنك.

  • قومي بتوزيع الفاونديشن من مركز الوجه إلى الخارج – ابدئي في منتصف وجهك و وزعيه نحو شعرك ورقبتك. يمكنك استخدام أصابعك أو فرشاة أو اسفنجة لمزج مكياجك. بغض النظر عن ما تختاريه، فأنت تريدين استخدام تقنية التنقيط، وهو ما يعني النقر بلطف على بشرتك، بدلاً من فركها أو مسحها.

    • استخدمي أصابعك إذا كنت تريدين تغطية قليلة فقط. تأكدي من غسل يديك أولاً.
    • استخدمي فرشاة لتغطية جيدة. الفرشاة الاصطناعية هي الأفضل ، ويجب أن تنشر الفاونديشن عن طريق التلميع في دوائر صغيرة.
    • استخدمي اسفنجة، فذلك يفيد في المزيد من التغطية. نظفي الاسفنجة بانتظام لتجنب تراكم البكتيريا.
  • امزجي الفاونديشن الخاص بك باستخدام الأداة المفضلة لديك حول وجهك. لا ينبغي أن يكون هناك أي خطوط ملحوظة حيث يبدأ الفاونديشن أو ينتهي ويجب أن تمتزج بسلاسة في أذنيك ورقبتك وشعرك.

  • إخفاء الشوائب- يجب تطبيق الكونسيلر بعد الفاونديشن لإخفاء البثور أو غيرها من الشوائب مع القليل من الكونسيلر. بكمية صغيرة على الجزء الخلفي من يدك وانشريها على المنطقة بأصابع نظيفة. تأكدّي من مزجها عن طريق النقر برفق على المنطقة المخفية باسفنجة أو فرشاة.

  • قومي بتطبيق بودرة تثبيت بعد الفاونديشن- وهو مسحوق شفاف وغير لامع يساعد في منع انزلاق الفاونديشن حولك مع منع تراكم الزيت من الظهور.

الجزء الثالث- كيفية اختيار الفاونديشن المناسب لك

  • إعرفي نوع بشرتك- من المهم أن تعرفي ما إذا كانت لديك بشرة جافة أو دهنية أو طبيعية أو مختلطة قبل وضع الفاونديشن. هذا سوف يحدد الفاونديشن الملائم لك. وقد تم تصميم العديد من كريمات الأساس خصيصًا لأنواع البشرة المختلفة.
    الأساس الخفيف، مثل الموس رائع للبشرة الدهنية. مثال على ذلك Dream Matte Mousse Foundation – Maybelline من ميبيلين.
    يمكنك اختيار الأساس السائل أو الخالي من الزيوت مثل الأساس السائل مع عنصر ترطيب مدمج مثالي للبشرة الجافة مثل Healthy Mix – Bourjois أو فاونديشن Face And Body Foundation – Mac.
    سوف يفيدك جداً ULTRA HD FOUNDATION – Make Up For Ever إذا كنت تريدين ترطيباً فائقاً لتخفيف الجفاف، ومحو علامات التعب، وتخفيف التجاعيد على البشرة الناضجة.
    يمكنك أيضًا اختيار بودرة. ضعي بودرة الأساس إذا كان لديك بشرة مختلطة . هذا يسمح لك بتوزيع المزيد من الماكياج الممتص للزيوت. أو عصا مرطبة مثل قلم الفاونديشن Infallible Foundation Stick – Loreal Paris.

  • إختاري لون الفاونديشن الملائم لبشرتك- إختيار لون الفاونديشن الصحيح هو الأساس لبقية ماكياجك. اختاري الفاونديشن الذي يطابق لون بشرتك. قومي بتجربة ألوان وتدرجات من الفاونديشن على خط الفك (بدلاً من يدك أو رقبتك) ، وتمسّكي باللون الذي يطابق لون بشرتك دون مزج.
    اتركي الفاونديشن ليمتصه الجلد لمدة دقيقة قبل التحقق من اللون لأنه قد يتغير قليلاً عند الجفاف.

  • احصلي على التغطية التي تريدينها- ضعي في عين الاعتبار ما هي قوّة التغطية التي تريدينها. قومي بتجربة بعض الإصدارات
    لتعرفي ما هو الأكثر راحة والأكثر واقعية على بشرتك.

    • توفّر بودرة الفاونديشن بالذّرات المتناثرة أخف تغطية.
    • بودرة الفاونديشن المضغوطة توفّر تغطية خفيفة.
    • المرطّب الملوّن (اللوشن) يوفّر تغطية خفيفة أيضًا.
    • يوفر الفاونديشن المرطب البخّاخ تغطية متوسطة. مثال على ذلك Airflash Spray Foundation – Dior
    • يوفّر الفاونديشن السائل تغطية كاملة.
    • الفاونديشن بالقوام الكريمي يوّفر لكِ معظم التغطية.

أفضل ماركات الفاونديشن – الأسئلة الشائعة

ما هو البرايمر وما هو تأثيره على الفاونديشن؟

البرايمر هو مستحضر يستخدم في تحضيره بوليمرات قائمة على السيليكون، مثل دايميثيكون، بسبب آثارها فائقة النعومة. وقبل وضع الفاونديشن عليكِ تطبيق البرايمر كتمهيد للفاونديشن. وظيفة البرايمر هي سلّ الطريق في وجه الفاونديشن، والسماح له بالمرور بسلاسة على الوجه وهو يساعد على ثبات الرطوبة وبقاء الفاونديشن على وجهك لفترة أطول. الصّيغ متوفرة في قوام كريم ، هلام، ومسحوق. إذا كنت تستخدمين الفاونديشن بدون البرايمر فقد فاتك الكثير!

ما هو الفرق بين الفاونديشن والكونسيلر؟

الكونسيلر ، خافي العيوب، يستخدم لإخفاء الشوائب والدوائر المظلمة تحت العينين ، إلخ. بينما يتم استخدام كريم الأساس على وجهك بالكامل حتى خارج بشرتك. خافي العيوب يأتي عادة في حاويات أصغر بكثير من الأساس لأنه لا يقصد استخدامه على وجهك بأكمله.

الفاونديشن هو الخطوة الثانية بعد التمهيدية من وضع المكياج. بعض النساء يفضلن أيضًا تبديل ترتيب هاتين الخطوتين (الكونسيلر والفاونديشن) ولكن، بشكل عام يعتمد كل هذا على الطريقة التي تريدها لإنشاء قاعدة الماكياج الخاصة بك. ستعمل أي من الخطوتين بشكل رائع طالما كنت راضية ومرتاحة مع مظهر المكياج الخاص بك. مهمّة الفاونديشن الأساسية هي إنشاء لون البشرة واحد متساوي ، لإخفاء العيوب وتغيير لون البشرة الطبيعي، إن رغبت ذلك. اعتمادًا على نوع بشرتك، يمكنك استخدام الأساس الأكثر ملاءمة.

الكونسيلر، من الناحية المثالية، هو خطوة أساسية ثالثة في وضع المكياج. وليس هناك أي فائدة من تطبيق كونسيلر إذا لم تكوني سوف تقومين بمزجه بالكامل مع الفاونديشن. لذلك تذكري ، الكونسيلر هو الخطوة الأخيرة من قاعدة ماكياج. وتتمثل وظيفته الرئيسية في إخفاء الندبات العنيدة / العميقة التي تتطلب عمليات تلامس في اللحظة الأخيرة. على عكس الفاونديشن، لا يتم تطبيق الكونسيلر على الوجه بالكامل، ولكن فقط على المناطق التي تتطلب عمليات لمس.

ومن حيث اللون، على الفاونديشن أن يكون مشابها للون البشرة. إختاري الفاونديشن الأقرب إلى لون بشرتك الطبيعي فهو الأنسب. وعليك عدم اللجوء إلى لونٍ فاتحٍ جداً، أو أفتح من لون بشرتك بكثير رغبة في تبييض اللون. بل على العكس، فإن هذا سوف يجعلها تبدو شاحبة أكثر.
أما الكونسيلر، فالمفروض أن يكون أفتح بدرجة أو درجتين من لون البشرة لتغطية الهالات السوداء تحت العينين.

ما هي أفضل الطرق لإزالة الفاونديشن؟

  • يجب أن يكون المنظف، غسول الوجه، قادراً على إزالة الفاونديشن وأحمر الخدود ولا يجوز الذهاب إلى النوم مع أي طبقة من المكياج.
  • قومي بتدليك المنظف على وجهك، واتركيه لمدة

  • 15 ثانية، ولا تنسي شعرك، وتحت ذقنك، وحول أذنيك.
  • امسحي وجهك باستخدام قطعة قماش مبللة من القطن الأبيض، حتى يزول الفاونديشن نهائياً.
  • يجب أن تكون عملية إزالة الفاونديشن في غاية اللطافة حتى لا تسبب الجفاف أو الحكّة. الفرك ذهاباً وإياباً ممنوع، وفيما يخصّ المنطقة حول العينين، يستحسن استخدام منظف بشرة يحتوي على الزيت وهو مثالي للبشرة الحساسة.
  • يمكنك أيضًا تبخير وجهك قبل تنظيفه. املأي الحوض أو الوعاء بالماء الساخن، وحركي وجهك فوقه لمدة دقيقة أو دقيقتين. سوف يخفف البخار مسامك ويجعل من السهل على المنظّف اختراق الجلد بشكل أعمق لإزالة الفاونديشن. يمكنك حتى إضافة قطرة من زيت اللافندر الأساسي للتهدئة وإعطاء أجواء المنتجع الصحي.
  • لا تستخدمي الفوط المبللة المخصصة للأطفال لإزالة الفاونديشن، حتى لو كانت خالية من العطور، فهي ليست مخصصة لذلك.

ما هي الأخطاء الشائعة في تطبيق الفاونديشن؟

  • اختيار فاونديشن غير مناسب لنوع البشرة – لنفرض أن بشرتك مثلاً تعاني من الحبوب. لا يجوز في هذه الحالة استخدام فاونديشن يحتوي على الكحول أو الزيوت. الأفضل اختيار فاونديشن بجودة عالية مثل Double Wear Stay-In-Place -Estée Lauder الذي يحتوي على معادن علاجية. البشرة الجافة يناسبها الفاونديشن الغني بالمرطّب. أما تركيبة الفاونديشن للبشرة الدهنية فينبغي أن تكون قادرة على امتصاص الزيوت الزائدة.
  • اختيار اللون الخطأ للفاونديشن باللون – اللون الباهت و الأفتح بكثير يجعلك تبدين شاحبة أو مريضة. واللون الغامق يجعلك تبدين متسفّعة (تان).

  • تخطّي وضع البرايمر عندما تكونين في عجلة من أمرك. ولكن البرايمر في الواقع واحد من أكبر المفاتيح للحصول على لمسة ناعمة وطويلة الأمد لمكياجك بشكل عام.
  • الاستغناء عن بودرة تثبيت الفاونديشن.
  • وضع كمية مبالغة من الفاونديشن – إنّ وضع طبقة فوق طبقة سوف يجعل مظهر وجهك مصطنعاً.
  • تطبيق الفاونديشن قبل أن يجف الكريم المرطب – عليك التريّث وإعطاء المرطب وقتاً كافياً ليجف، حتى لا تحدث فوضى في تطبيق الفاونديشن.
  • استخدام الأصابع في تطبيق الفاونديشن – الأفضل هو استخدام الفرشاة الخاصة أو الإسفنجة. وهكذا تستعملين كمية أقل من الفاونديشن.
  • عدم تطبيق الفاونديشن على منطقة العنق والتي تكون عادة أفتح من الوجه.
  • اختيار فاونديشن يجعلك تبدين أكبر سناً – وهو خطأ فادح. فالهدف من وضع الفاونديشن هو أن تبدي أصغر. مثلاً، إذا كانت بشرتك جافة، ابتعدي عن الفاونديشن الباودر لأنه سيظهر على وجهك مثل كتل. إختاري بدلاً من ذلك الفاونديشن الذي يحتوي على الترطيب الكافي لوجهك.
  • تطبيق الكونسيلر قبل الفاونديشن – إن تطبيق كونسيلر تحت العين أولاً، من شأنه أن يجعلك تستخدمين الفاونديشن بكمية أكثر مما تحتاجين إليها. بدلاً من ذلك ، استخدمي فرشاة صغيرة مدببة لتطبيق كونسيلر خفيف الوزن على منطقة العين الخاصة بك (وأي تغيرات أو عيوب أخرى) بعد تطبيق الفاونديشن.

والآن، بما أنك تعرفت على أفضل ماركات الفاونديشن، النماذج المختلفة، ميزاتها وفوائدها والفروق بينها، وعرفت الطرق الصحيحة لتطبيقها على البشرة، سوف يكون خيارك مبنيا على معرفة ودراية أكثر. تعرفي على نوع بشرتك واختاري فقط ما يلائم احتياجاتك، وسوف تستمتعين بتجربتك في وضع المكياج أكثر.