أفضل طابعات- الكل في واحد
إتش بي
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
الطابعة المثالية للمكتب العصري

كفاءتها عالية في الطباعة والمسح الضّوئي والنّسخ والفاكس. تطبع الألوان الرّائعة باحتراف. سريعةٌ وتطبع 18 صفحة في الدّقيقة في النّصوص السّوداء، 10 صفحات في الملوّنة. تطبع ما يصل إلى 20,000 صفحة شهرياً. دقة الطباعة 600 * 1200 ويمكن توصيلها بالهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي. باستخدام عبوّات حبر إتش بي الأصلية، تطبع حجم A4 .

chat avatarchat avatar anichat avatar ani
AskMjareb
نقدم لك مساعد التسوق الروبوتي الذي سيساعدك على ايجاد افضل المنتجات المتوفرة اونلاين.
التفعيل يتم بواسطة: مساعد التسوق الروبوتي
إبسون
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
متعة الطّباعة الواضحة

تقوم بطباعة اللونين الأسود والأبيض بوضوح ودقّة تامّة، كما أنّ الطباعة تكون مضادة للماء. ومن الممكن الطّباعة بالألوان بجودة الصّحف. الطابعة مريحة، لاسلكية وعن طريق الواي فاي المباشر يمكنك الاتصال بأربعة أجهزة بدون راوتر . تطبع بسرعة 33 صفحة بالّدقيقة في النّص الأسود، 15 صفحة في الملوّن. تصميمها الأنيق يسهّل تخزينها. تطبع حجم A4.

كانون
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
توفير الطاقة ميزة رائعة

طابعة سلكية وجودة الطباعة 4800 نقطة في البوصة. إمكانية استخدام حبر بحجم XL لتوفير المزيد من الطباعة بسعر أقل . تنفرد بميزة باور أوف التي تغلق الطابعة تلقائياً حين لا يتم استخدامها حيث توفّر الطاقة. سرعة الطباعة 12 ورقة في الدقيقة في الأسود و6 أوراق في الملوّن – التّعبئة الواحدة تكفي لـِ طباعة 6500 ورقة في الأسود.

إتش بي
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
روعة طباعة الليزر الملوّنة

هائلة السّرعة – تصوّر 40,000 ورقة في الشّهر. تطبع 5.5 صفحة في الدّقيقة. سرعة المسح تصل إلى 26 صفحة في الدقيقة. حجم الورق A4. توفّر جودة طباعة ملوّنة تصل إلى 600*600 نقطة في البوصة. طباعة، مسح ضوئي و فاكس وتصوير. تطبع وتمسح ضوئياً مباشرة من هاتفك الذكي، ويمكنك طلب الحبر بسهولة عن طريق تطبيق HP الذكي.

بروذر
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
عبوّة الحبر لا تنتهي سريعاً

يتيح التصميم الذكي لإعادة تعبئة الحبر سهولة التحقق من كمية الحبر المتبقية. بفضل زجاجات الحبر الفائقة ذات السّعة الأكبر الرّاحة الكبيرة وشراء الحبر يكون أقل تكراراً . توفّر تحسيناً فريداً للألوان. توفّر أمكانيّة التكبير أو التّصغير %25 – %400. دقّة التصوير 1200* 6000 نقطة في البوصة. سرعتها 12 صورة للدقيقة في الأسود و 8 صور للدّقيقة في الملوّن.

إتش بي
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
طابعة الليزر في خدمتك

طابعة ليزر لاسلكية فائقة السرعة، بسرعة معالج 600 ميجا هيرتز. كمية الورق الداخلة المعيارية: دُرج الإدخال 150 ورقة، ، دُرج الأولوية 10 ورقات. كمية الورق الصادرة المعيارية: درج 100 ورقة. أقصى سعة إخراج: حتى 100 ورقة. الطباعة على الوجهين يدوية.

إتش بي
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
تقنيّة إتش بي الحرارية!

طابعة متكاملة. تطبع بتقنيّة الطبع الحرارية من إتش بي تمكّنك من طباعة حتى 1000 صفحة بحجم A4 . لاسلكية يمكن ايصالها بالهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي. دقّة الطباعة حتى 1200* 1200 نقطة لكل بوصة – أسود، دقّة 4800*1200 في الملوّن حتى 4800 × 1200 نقطة محسنة لكل بوصة. سرعة الطباعة حتى 8.5 صفحة بالدقيقة توفّر Apple print – تطبع 30,000 صفحة في الشهر

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
عملاقة الطباعة للمؤسسات الكبرى

طابعة ليزر جاهزة للإدارة عن بُعد. توفّر جودة طباعة فائقة. العبوة الواحدة تطبع 18,000 صفحة . شاشة اللمس كبيرة التأثير ويمكن تصميمها مع التطبيقات المتطورة لتحسين سير العمل وتخفيض التكاليف. تتيح ميزة MyMFP لعدة مستخدمين حفظ وإعادة الوصول إلى إعدادات النسخ . مجهزة بتكنولوجيا التشغيل/الإيقاف التلقائي التي تساعد في توفير الطاقة.

سامسونج
Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
للمكتب الصّغير

طابعة لاسلكية توفّر طباعة في منتهى الدّقة لكل صفحة خلال 8.5 ثانية. تقوم بالطباعة، المسح الضوئي، النسخ . تصوّر 10000 صورة شهرياً بدقّة 1200* 1200. سرعتها 20 صفحة في الدقيقة بحجم A4. يمكنك الطباعة بضغطة واحدة بفضل نظام الأوامر السهل.

Souq.comSouq.com
مُتاح أيضا على:
توفير الوقت، الطّاقّة والمال أيضاً!

الكل في واحد: طباعة، نسخ ،مسح ضوئي. سرعة 18 صفحة في الدقيقة، 7.8 ثواني للصفحة بجودة 1200* 600 . دقة الطباعة فيها تصل إلى إلى 1200*1200 نقطة في البوصة. موفّرة للطاقة. تنسخ الصفحة الأولى بـِ 12 ثانية للصفحة. مزوّدة بشاشة لمس لتسهيل الاستخدام وتصميمها أنيق.توفّر الاتصال: يو إس بي ، واي-فاي ، الطباعة الإلكترونية ، الطباعة أثناء التنقل.

طابعة الكل في واحد هي خيارك الأمثل

سواء كنت طالباً أو تُمارس عملاً ما، يلزمك دائماً الطبع، النسخ والمسح الضّوئي. قام خبراء Ask مجرب بتجارب على الكثير من الماركات لمعرفة الأفضل من بين طابعات المنزل والمكتب.

أفضل طابعة متعدّدة الوظائف - نصيحة مجرب

لقد تطوّرت تقنيّات الطابعات بشكلٍ مذهل في السّنوات القليلة الأخيرة، ولذلك، سواء كنت تريد شراء أوّل طابعة لك، أم تريد شراء أخرى جديدة أفضل، فلا شكّ أنك سوف تصاب بدهشة كبيرة عندما ترى التنوّع الكبير والابتكار الذي حصل في الطابعات التي سوف توفّر عليك وقت العمل بشكلٍ ملحوظ. كما سوف تبهرك الميزات الرّائعة في الطّابعات الجديدة. وقبل البدء في عملية الشّراء، هناك نقاط أساسية هامة عليك الإلمام بها حتّى تسهّل عليك العثور على طابعة تلائم احتياجاتك الفردية أو للمكان الذي تعمل به مع الآخرين.

1 أصناف الطّابعات الرّئيسية وميزاتها

  • طابعات نافثة للحبر- InkJet- تعد الطابعات النافثة للحبر (Inkjet) مثالية للاستخدام المنزلي ؛ سواء كنت تقوم بطباعة العمل المدرسي، أو التذاكر أو الصور أو المستندات الأخرى. عادةً ما تنتج طابعات نفث الحبر صوراً بجودة أعلى من طابعات الليزر. إذا كنت تبحث عن الصّورة شديدة الدقة أو تريد إنشاء ألبوم عائلي، فإن الطابعة النافثة للحبر عالية الجودة تحقق أقصى استفادة من صور DSLR وكاميرات الهاتف على حد سواء. مثال على طابعة كهذه هي Brother DCP-T510W Inkjet.
  • طابعات الليزر- تم تصميم الطابعات الليزر للاستخدام المتكرر ويمكنها تقليل أوقات الطباعة في المكاتب والمنازل التي تطبع بانتظام كميات كبيرة من الصفحات. يعدّ الليزر هو الخيار الأمثل للمستخدمين المطالبين بالمستندات النصية وطباعة الدُفعات عالية السرعة. بينما يكلف التونر أكثر من عبوّات نفث الحبر ، يمكنك الحصول على المزيد من المطبوعات قبل أن تحتاج إلى استبدال (عادةً ما يزيد عن 1400 صفحة). لذا ، في حين أن سعر الشراء الأولي لطابعة الليزر قد يبدو أعلى ، فإن تكلفة الصفحة يمكن أن تكون أرخص بمرور الوقت. مع HP DeskJet 3639 سوف تشعر بهذا الفرق بفضل سرعتها.
  • طابعات الكل في واحد- طابعة الكل في واحد هي عبارة عن دمج الماسح الضوئي والناسخة والطابعة في جهاز واحد مناسب. وهي متوفرة في كلا النّوعين، الطابعة النافثة للحبر و طابعة الليزر، بحيث يمكنك الاستفادة من مساحة أقل وراحة أكبر بصرف النظر عن تفضيلات الحبر لديك. تحتوي بعض الأجهزة المتكاملة على جهاز فاكس مدمج، مما يجعلها الحل المثالي للطباعة في المكاتب الصغيرة والمنازل. إذا كنت ترغب في طابعة منزلية بسيطة تقوم بكل الوظائف بثمن معقول، سوف تستفيد من HP OfficeJet Pro 6960، أو من HP DeskJet 3639 بثمن مريح. .
  • طابعات ثلاثية الأبعاد- الطابعات ثلاثية الأبعاد موجودة منذ فترة، لكن الحصول عليها أصبح ممكناً أكثر الآونة الأخيرة، وتمنحك مدخلاً مثيرًا في النماذج الأولية السريعة والتصنيع على نطاق صغير. بغض النظر عما يمكنك تصميمه ، يمكنك فعل ذلك، سواء كنت ترغب في اختبار أجزاء مناسبة قبل التشغيل الميكانيكي الباهظ أو مجرد تصميم حافظة هاتف فريدة من نوعها، فإن الطابعة ثلاثية الأبعاد تجعل عملية التصنيع المعقدة أسهل.

2 الطباعة اللاسلكية أسرع وأسهل

تتيح لك ميزة الاتصال اللاسلكي الطباعة من جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي دون الحاجة إلى توصيله. ويمكنك الطباعة من أي غرفة في منزلك، وهي ميزة رائعة للعائلات، حيث يمكن للجميع استخدام الطابعة بسرعة وسهولة. مثال على طابعة كهذه هي Canon i-SENSYS MF3010 إذا لم يكن الأمر من أولويّاتك، فقد تكتفي بطابعة سلكيّة مثل طابعة Canon MG2540S Pixma Multifunction.

3 لكلّ طابعة الحبر الذي يلائمها - أنواع الطّابعات حسب الحبر

من المهم مراعاة موضوع الحبر عند البحث عن طابعة، لأن الطابعة الأقل تكلفة تتطلب غالبًا حبرًا أكثر تكلفة والعكس صحيح. هناك أيضًا بعض الطرق الجديدة لتعبئة طابعتك بالحبر الذي يمكن أن يسهل الطباعة ويوفر لك المال.
  • حبر إتش بي الفوري- تطلب الطابعات ذات الحبر الفوري تلقائيًا حبرًا جديدًا عند الحاجة، والذي يتم تسليمه إلى باب منزلك. تتوفر هذه الخدمة في العديد من طابعات HP – كل ما عليك القيام به هو التسجيل في خطة شهرية ثابتة تحدد عدد الصفحات التي يمكنك طباعتها شهريًا. يتم نشر الحبر تلقائيًا على عنوانك كلما كان ذلك مطلوبًا ، مع الدفع الشهري الذي يشمل البريد وإعادة التدوير. يمكن أن يساعدك Instant Ink في توفير المال ويضمن أن يكون لديك دائمًا الحبر عند الحاجة إليه.
  • خزانات إبسون إيكو تانك- تتميز بإمكانية إعادة تعبئتها وتثبيتها عند الضرورة باستخدام زجاجات حبر منخفضة التكلفة. توفر كل زجاجة ما يصل إلى 6500 طبعة ويمكن أن تساعدك على تقليل تكاليف الطباعة بنسبة تصل إلى %65 مثالية للمكاتب والمنازل المزدحمة. بالنسبة لمعظم الناس ، فإن 6500 مطبوعة تكفي لمدة عامين من الحبر. تحتوي زجاجات التعبئة على حبر إبسون الأصلي الذي تم تصميمه للعمل بشكل مثالي مع طابعات إيكو تانك، بحيث يمكنك الاعتماد على أفضل النتائج جودة بغض النظر عن عدد مرات استخدامه. وتوفّر لك EPSON Compact All-in-One هذه الميزة المدهشة.
  • طابعة الليزر- تستخدم الطابعات النافثة للحبر عبوّات الحبر. في حين أنها عادة ما تكون أرخص لاستبدالها من تونر الليزر ، فإن إنتاجية الصفحة تكون أقل. ولكن، إذا لم تقم عادةً بطباعة أعداد كبيرة من الورق، أو في الغالب تقوم بطباعة الصور الفوتوغرافية أو الصور الملونة عالية الجودة ، فإن طابعة نفث الحبر ستوفر مطبوعات عالية الجودة دون تبذير عند الحاجة إلى حبر جديد. بينما تعد عبوّات حبر الليزر أكثر تكلفة، إلا أنها يمكن أن توفر إنتاجية أكبر، بالإضافة إلى سرعات طباعة محسّنة بشكل كبير. إذا وجدت نفسك تطبع بانتظام بكميات كبيرة ، فإن طابعة نفث الحبر بالليزر أو المكتب تستحق الاهتمام. وفي هذا السّياق HPOfficejet Pro 7720 Wide Format هي من أكثر الطّابعات كفاءة وهي تلائم المنزل والعمل أيضاً.
  • عبوة الحبر الفردية أو المدمجة- الطابعات النافثة للحبر تأتي إمّا في عبوة الفردية أو مجموعة. تحتوي الطابعات التي تحتوي على أحبار فردية على عبوة فردية لكل لون – عادةً عبوات فردية، الأسود والسماوي والأرجواني والأصفر. إنها رائعة إذا كنت تريد تطبع صورك أو مستنداتك كل مرّة بلون محدّد واحد، حيث يمكنك استبدال الألوان الأكثر استخدامًا عندما تحتاج إليها. تحتوي بعض الطابعات المتطورة على عبوات إضافية باللّون الرّمادي حيث تنتج صوراً فوتوغرافية طبيعيّة ذات تبايُن أعمق بين الأبيض والأسود. عبوة الألوان التي تدمج الألوان الثلاثة الرّئيسية في وحدة واحدة تكون أرخص.
  • مقياس سرعة الطباعة- الطابعات النافثة للحبر تأتي إمّا في عبوة الفردية أو مجموعة. تحتوي الطابعات التي تحتوي على أحبار فردية على عبوة فردية لكل لون سرعة الطابعة تقاس بعدد الصفحات التي تقوم بطباعتها في الدّقيقة الواحدة (PPM) للنّصوص بالأبيض والأسود، وعدد الصور العادية في الدّقيقة الواحدة (IPM).تعد سرعة الطباعة التي لا تقل عن 10 صفحات ملونة في الدقيقة و 20 صفحة بالأبيض والأسود في الدقيقة هي الحد الأدنى القياسي للبحث عن مواصفات لسرعة الطباعة. والكل يعلم أنّ انتظار شيء ما للطباعة ليس محبطًا فحسب ، بل يقلل أيضًا من إنتاجيتك. يجب مراعاة سرعة الطباعة إذا كنت تطبع بانتظام بكميات كبيرة. العبوة التي تجمع الألوان الثلاثة الرئيسية في وحدة واحدة. تكون عادة أرخص من شراء كل حبر على حدة ، لذلك فإن الطابعة التي تحتوي على رزم تعد خيارًا رائعًا إذا لم تقم بطباعة هذا الحبر كثيرًا.
  • جودة الطّابعة- تقاس جودة الطباعة بالنقاط في البوصةيجب ألا تقل دقة الطابعات بالأبيض والأسود عن 600 × 600 نقطة في البوصة وهو الحد الأدنى.تنتج دقة الطباعة بالأبيض والأسود من 2400 × 1200 إنتاجات طباعة عالية الجودة.تعد جودة الطباعة الملونة 1200 × 1200 معيارًا جيدًا بحد أدنى.تنتج دقة 4800 × 2400 مطبوعات ملونة بجودة ممتازة.
  • جودة الماسح الضّوئي(Scanner)- يعد الماسح الضوئي الذي يلتقط بدقة لا تقل عن 1200 × 600 ضروريًا للحصول على نسخ عالية الجودة ، بينما تنتج دقة الماسح الضوئي التي تبلغ 4800 × 4800 صورًا بجودة ممتازة. بمجرد إنشاء الماسح الضوئي نسخة من الصورة التي يريد المستخدم نسخها، تصبح السرعة التي يتم بها إنتاج نسخ من هذه الصورة مهمة. كما هو الحال مع الطابعة البطيئة، فإن انتظار نسخ متعددة يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الإنتاجية. تعد سرعة النسخ التي تصل إلى 25 صفحة على الأقل في الدقيقة بمثابة خط أساسي جيد للطابعة متعددة الإمكانات. فلو تحدثنا عن المكاتب الكبرى التي تحتاج إلى كميات كبيرة طابعة تسهل القيام بمهمّة كهذه ومن الصّعب منافسة Lexmark Printer MFP X658de في كفاءتها لأغراض كهذه.
  • دورة عمل الطابعة- هي الحد الأقصى لعدد الصفحات التي يجب طباعتها شهريًا. يجب أن تحتوي الطابعات التي يتم استخدامها في المكاتب على دورة عمل عالية في نطاق يتراوح من 20 إلى 25000 صفحة. من المحتمل أن تكون الطابعة المنزلية التي تحتوي على دورة عمل شهرية تبلغ 5000 صفحة كافية لمعظم المستخدمين
  • حجم الصّفحة- حجم الصفحة المطبوعة الأكثر شيوعًا هو A4 وتطبع الغالبية العظمى من الطّابعات بهذا التنسيق. تطبع العديد من الطابعات أيضًا حجمًا أصغر، بحجم المغلّفات. وهناك أحجام أكبر مثل A4، A5، A6 التي تلائم المكاتب أو المنازل التي يتواجد فيها المتّسع الكافي.
  • الـ ADF- هو عبارة عن تقنية تسمح لك بمسح ضوئي أوتوماتيكي أو نسخ لعدّة صفحات في آن واحد ، بدون الحاجة لوضع كل واحدة يدوياً. فمثلاً، لا يعدّ وضع كل صفحة من مستند الفاكس يدويًا على منصة الماسح الضوئي صفحة واحدة في كل مرة طريقة فعالة جدًا لإرسال فاكس ؛ تغذي وحدة تغذية المستندات هذه المشكلة ، مما يتيح لك وضع مجموعة من الأوراق لإرسالها عبر الفاكس على علبة وحدة التغذية. يجب أن تكون وحدة تغذية المستندات التلقائية متوافقة مع كمية مناسبة من ذاكرة الفاكس.

أفضل طابعة متعدّدة الوظائف - الأسئلة الشّائعة

أرغب في طابعة منزلية متعدّدة الوظائف. فأي نوع طابعة أشتري؟

إذا كنت طالباً في المدرسة، أو في الجامعة وتقوم أحيانًا بطباعة مستندات للمدرسة أو للجامعة، أو لاحتياجات المنزل كالرّسائل سواء كان ذلك طباعة أو نسخ أو مسح، أو الصور العائلية ، فإنّ الطابعة النافثة للحبر مثالية. لأن التكلفة الأولية لهذا النّوع من الطابعات أقل من طابعة ليزر أو طابعة صور. وذلك على الرغم من أنك قد لا تحصل على أكبر عدد ممكن من الصفحات قبل أن يحتاج الحبر إلى الاستبدال ، فلن تدفع مقابل الحبر والأداء والميزات التي لا تحتاج إليها. إذا لم تقم مطلقًا بطباعة الصور ، فابحث عن طابعات الليزر أحادية اللون المصممة خصيصًا للنّصوص والمستندات بالأبيض والأسود.

أريد شراء طابعة للمكتب، بأي طابعة تنصحني؟

هناك مجموعة واسعة من طابعات الأعمال في كل من أنواع نفث الحبر والليزر. من الأمور الأساسية التي يجب البحث عنها عند اختيار طابعة مكتبية أن سرعة الطباعة سريعة بدرجة كافية. تعد مغذيات المستندات التلقائية (ADF) ميزة لا تقدر بثمن بالنسبة للمكاتب المزدحمة لأنها تسمح لك بمسح ونسخ عدة مستندات في وقت واحد ، لذلك لا تضيع الوقت في تغذية أوراق ورقية واحدة في الماسح الضوئي. إذا كنت تخطط للطباعة بانتظام ، فتحقق من دورة العمل الشهرية ، حيث يوضح لك ذلك الحد الأقصى لعدد المطبوعات التي تقترحها الشركة المصنعة. فإذا لم تكن بحاجة إلى أكثر من 10,000 صفحة في الشهر فيمكنك الاكتفاء بطابعة مثل Samsung Xpress.

أرغب في طابعة تطبع صُور جميلة ودقيقة بألوان واضحة. أي نوع من الطّابعات يلائمني؟

تصنع طابعات الصور خصيصًا لطباعة الصور ، لذا ستمنحك صورًا بجودة أعلى بكثير من الطابعات الأخرى – مثالية لألبومات العائلة أو الإطارات. تستخدم هذه الطابعات أحبارًا فردية لكل لون لضمان إعادة إنتاج الألوان الطبيعية ، بحيث تظهر الصور كما لو كانت تطبعها في معمل الصور.

هل يمكنني الطباعة من جهاز الأندرويد الخاص بي؟

تتيح لك خدمة الطباعة في السحاب من جوجل الطباعة من أي جهاز يعمل بنظام أندرويد أو ويندوز. هذا يعني أنه يمكنك الطباعة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر دون الحاجة إلى تنزيل برامج أو برامج تشغيل إضافية. يمكنك إرسال المستندات أو الصور الفوتوغرافية للطباعة من أينما كنت ؛ سواء كنت في المنزل أو في الجانب الآخر من العالم.

هل يمكنني الطباعة من جهاز ios الخاص بي؟

يعتبر AirPrint حصريًا لأجهزة أبل ويسمح لك بالطباعة مباشرة من جهاز آيفون أو آيباد أو ماك أو آيبود تاتش. فقط اضغط على الزر الموجود على جهازك للطباعة لاسلكياً بالكامل.

حتى نختصر لك الموضوع، هناك بضعة الماركات الرائدة في إنتاج الطّابعات متعدّدة الوظائف في السّوق. إنّ الوفرة الهائلة هي في النّماذج. ولذا، جهّز لك Askمجرب دليلاً يحصر لك الميزات الأكثر أهميّة في تقييم الطّابعة وطريقة قياسها حتى تحدّد لنفسك أو لشركتك الطّابعة التي تلائم احتياجاتك وتتوافق مع ميزانيّتك.